ايفون 17 برو ماكس – Iphone 17 Pro Max سيأتي

ايفون 17 برو ماكس – Iphone 17 Pro Max سيأتي
(اخر تعديل 2024-08-30 21:22:43 )
بواسطة

رغم أننا على أعتاب رؤية الجيل الجديد من ايفون 16 “iPhone 16″، فقد بدأت تظهر معلومات عن ايفون 17 “iPhone 17″، الذي من المتوقع أن يُطلق بعد عام.

ايفون 17 برو ماكس – iPhone 17 Pro Max سيأتي بميزة حصرية هامة للغاية

يبدو أن هذا الجيل سيكون من بين الأكثر انتظارًا منذ iPhone X، الذي أحدث ثورة في مفهوم الهواتف الذكية بشكل عام. تشير أحدث الشائعات إلى أن ايفون 17 برو ماكس “iPhone 17 Pro Max” قد يأتي بذاكرة رام تصل إلى 12 جيجابايت، ومع ذلك، يضيف Ming-Chi Kuo أن آبل تخطط لتزويده بنظام تبريد جديد يعتمد على تقنية “الكاميرا البخارية”. فما معنى ذلك؟

يبدو أن ايفون 17 برو ماكس سيكون أفضل طراز Pro Max من آخر الأجيال. مع قدوم تقنيات الذكاء الاصطناعي من ابل، ستضطر الشركة لتقديم أفضل المواصفات التي لم تُشاهد من قبل في أي ايفون.

ايفون 17 برو ماكس

ربما تكون استراتيجيتهم في حصر الذكاء الاصطناعي في عدد محدود من الطرازات جريئة، ولكنهم لا يريدون المخاطرة. وفقًا لمينغ-تشي كو، سيبتعد ايفون 17 برو ماكس أكثر عن الطرازات الأقل، حيث سيأتي بذاكرة RAM سعة 12 جيجابايت ونظام تبريد جديد.

ومن المثير للاهتمام أن الطرازات الأخرى من السلسلة قد تحتوي على 8 جيجابايت من الذاكرة رام، وهو حجم قد يبدو محدودًا مقارنةً بالمعايير الحالية. يجدر بالذكر أن هذا يعتبر أيضًا من العوامل المهمة، خاصة في العائلة الجديدة من أجهزة Mac التي من المتوقع أن تُطلق في أكتوبر حسب الشائعات.

أما بخصوص نظام التبريد، فسيكمل ما سيأتي به ايفون 16 من “ألواح الجرافين” لتحسين تبديد الحرارة. يبدو من المنطقي أن ترغب آبل في تحسين التبريد في أكبر وأحدث طرازاتها. من الواضح أن متطلبات Apple Intelligence ستتزايد، ولكن من المدهش أن يُعتبر هذا التحسين مخصصًا للطراز الأغلى.

قد يبدو الأمر غير عادل، لكن هذه التوجهات ليست جديدة. منذ إطلاق ايفون في 2007، كانت آبل تطلق هواتف صغيرة الحجم، ولكن بدأ الحجم في الزيادة مع iPhone 5، وظهرت فروقات أكثر وضوحًا بين الطرازات مع مرور الوقت. بدأت الطرازات Plus مع iPhone 6 Plus، وظهرت أولى الفروقات المميزة مع iPhone 7 Plus الذي قدم كاميرا مزدوجة للتصوير بوضع البورتريه.

يبدو أن هذه التوجهات لا تزال قوية، ومينغ-تشي كو يدرك ذلك جيدًا. يعلم أن آبل تختار بحذر ما الجديد الذي ستقدمه في كل جهاز بناءً على الطلب عليه. ليس سرًا أن iPhone 15 Pro Max هو الطراز الأكثر مبيعًا حاليًا.

من بين المزايا الأخرى المحتملة لـ ايفون 17 برو ماكس هو مستشعر بدقة 48 ميجابكسل للعدسة 120 مم، مما يعني أن جميع العدسات في الطرازات القادمة ستكون بهذه القدرة من الميجابكسلات. هذه الشائعات تؤكد أن ايفون 17 برو ماكس سيكون من بين أفضل الطرازات في السنوات الأخيرة، رغم أننا على وشك رؤية سلسلة ايفون 16.

المصدر


مجمع 75 الحلقة 141