الآيفون 17 ( Iphone 17 ) سيحصل على كاميرا

الآيفون 17 ( Iphone 17 ) سيحصل على كاميرا
(اخر تعديل 2024-01-08 20:52:27 )
بواسطة

ظهرت للتو معلومات جديدة بخصوص سلسلة هواتف الآيفون 17 ( iPhone 17 Series ) القادمة في العام 2025. ووفقًا لأحد المحللين البارزين، فيبدو أن الكاميرا الأمامية لهذه التشكيلة ستحصل على ترقية مهمة مقارنة بتلك الموجودة في تشكيلة iPhone 15 Series الحالية.

iPhone 17 سيُوفر كاميرا أمامية غير مسبوقة

وفقًا لتقرير نُشر مؤخرًا على منصة Medium نقلاً عن المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo، فيبدو أن شركة آبل تستعد لإجراء ترقية كبيرة للكاميرات الأمامية في تشكيلة iPhone 17 Series. في الواقع، يُقال أن الجيل التالي من الآيفون سيحصل على كاميرا أمامية تضم مستشعرًا بدقة 24 ميغابكسل، وهذا ما يُعتبر تحسنًا ملحوظًا بالمقارنة مع الجيل الحالي الذي يضم كاميرات أمامية بدقة 12 ميغابكسل. وبعبارة أخرى، هذا يعني أن عدد البكسلات سيتضاعف في تشكيلة iPhone 17 Series مقارنة مع التشكيلتين iPhone 14 Series و iPhone 15 Series الحاليتين.

iPhone 17

أضاف Ming-Chi Kuo أن الزيادة في الدقة يجب أن توفر صورًا أكثر وضوحًا تلتقط المزيد من التفاصيل. ومع ذلك، يبدو أن التحسينات لن تطال عدد الميغابكسلات فقط، فنفس المصدر أشار كذلك إلى أن شركة آبل ستنتقل لإستخدام العدسة المكونة من ستة عناصر والمعروفة إختصارًا بإسم 6P. وبالتالي، هذا سيؤدي في الأساس إلى قيام مستشعر الكاميرا بتصحيح التشوهات للحصول على صور أكثر دقة. وعلاوة على ذلك، سيشهد أداء الكاميرا الأمامية في الإضاءة المنخفضة أيضًا تحسنًا ملحوظًا، ولكن يبدو أن هذه الترقيات لن تكون مجانية.

أوضح Ming-Chi Kuo أن الشركة التايوانية Yujingguang هي من ستوفر نظام العدسات الجديد لتشكيلة iPhone 17 Series. وأضاف أن الكاميرا الأمامية ستكون أكثر تكلفة بنسبة 100 إلى 120 في المئة تقريبًا مقارنة مع نظام العدسات 5P المستخدم في تشكيلة iPhone 15 Series الحالية. وهذا يعني أن هناك إحتمال أن ينعكس ذلك على سعر iPhone 17.

وقبل الختام، نود الإشارة إلى أن هناك إشاعات أخرى لمحت إلى أن طرازات iPhone 17 Pro ستأتي مع نسخة جديدة من تقنية Face ID والتي سيتم تضمينها أسفل الشاشة مما سيجعل هذه الأخيرة تتحول إلى شاشة كاملة خالية من النوتش.

هل تتوقعون أن تكون هذه الكاميرا الأمامية هي الأفضل في السوق؟ وهل تعتقدون أن هناك حاليًا هواتف تملك كاميرات أمامية أفضل من تلك الموجودة في هواتف الآيفون الحالية؟ شاركونا آرائكم في حيز التعليقات أدناه.

المصدر.