هل تتفوق سامسونج على الجميع؟ مفاجآت مذهلة في

هل تتفوق سامسونج على الجميع؟ مفاجآت مذهلة في
(اخر تعديل 2024-08-11 19:50:26 )
بواسطة

ترغب سامسونج استعراض عضلاتها في هاتف سامسونج جالكسي اس 25 متسلحة بالمعالج الخارق الذي سيعمل بدقة تصنيع تبلغ 3 نانومتر.

وسيحتوي هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا على معالج سناب دراغون 8 الجيل الرابع في جميع أنحاء العالم، بينما النسخة العادية ونسخة بلس، ستأتيان بهذا المعالج حصرًا في الولايات المتحدة.

أما بقية دول العالم فسوف يأتيان بمعالج اكسينوس 2500 الجديد.

معالج سناب دراغون 8 الجيل الرابع من المنتظر الإعلان عنه في شهر أكتوبر القادم مثل كل عام، لكن ستخطف شاومي لقب أول من يستخدم المعالج في هاتفها شاومي 15 الترا.

وسيحتوي هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا على معالج سناب دراغون 8 الجيل الرابع في جميع أنحاء العالم، بينما النسخة العادية ونسخة بلس، ستأتيان بهذا المعالج حصرًا في الولايات المتحدة.

وحسب تسريبات جديدة، تدعي نتائج اختبارات أن معالج كوالكوم القادم سوف يتغلب على المعالج القادم من ابل والمنوي استخدامه في آيفون 16 برو ماكس.

وجاء في نموذج أولي لنتيجة اختبار منصة Geekbench لمعالج كوالكوم القادم، حاز في اختبار النواة الواحدة على 2884 نقطة، بينما حاز في اختبار النواة الواحدة 8840 نقطة في اختبار النواة المتعددة في معيار Geekbench 6 عند إقرانه بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت.

وهذا تقريبًا نفس مستويات الأداء مثل آيفون 15 برو ماكس، الذي سجل حوالي 2900 نقطة في اختبار النواة الواحدة و7237 نقطة في اختبار النواة المتعددة. هذه النتائج أفضل بنسبة 35% في اختبار النواة الواحدة وأفضل بنسبة 30% في اختبار النواة المتعددة مقارنةً بـ سناب دراغون 8 الجيل الثالث.

وعادةً عند اختبار شرائح جديدة قبل الإعلان عنها، تعمل الأجهزة المرجعية على تشغيل برامج غير نهائية، مما يؤدي إلى انخفاض الأداء. ولذلك نتوقع أيضًا أداءً أفضل.

هذا الأرقام لا تعني بالضرورة تفوق على معالج ابل عمليًا، فرغم التفوق الرقمي ونتائج الاختبارات، لكنها ليست المعيار الدقيق لقياس جودة المعالج، بل يكمن الاختبار الحقيقي بالقياس بعد فترة من الاستخدام والتحميل الكافي على المعالج لوقت أطول.

ويُقال أن سناب دراغون 8 الجيل الرابع سيتم تصنيعه بدقة 3 نانومتر، مما يعني كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة والأداء وتوزيع المهام.

أما هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا فمن المتوقع أن يأتي برام متعدد يصل إلى 16 جيجابايت، وسعة تخزين حتى 1 تيرابايت، وإطار من التيتانيوم، وكاميرا خلفية أساسية بدقة 200 ميغابكسل، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميغابكسل، وسيتم الكشف عن الهاتف في شهر فبراير 2025.

للمزيد شاهد حلقة نشره تك:

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب أن يأتي بها هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …