تسريبات تكشف عن مفاجأة هائلة في هاتف شاومي 15

تسريبات تكشف عن مفاجأة هائلة في هاتف شاومي 15
(اخر تعديل 2024-05-13 09:01:40 )
بواسطة

في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه، تتسابق الشركات العملاقة لتقديم أحدث الابتكارات في عالم الهواتف الذكية. وفي هذا السياق، تبرز “شاومي” كواحدة من الشركات الرائدة التي تعمل دائمًا على تحديث منتجاتها لتلبية تطلعات المستخدمين. ومن المتوقع أن تكون سلسلة “شاومي 15” هي الأولى التي تحتضن معالج “سنابدراغون 8 الجيل الرابع” من “كوالكوم”، وفقًا لمعلومات مشاركة من قبل المسرب “Digital Chat Station“.

تشير التسريبات إلى أن العلامة التجارية قد تغير من تصميم نظام الكاميرا في هاتف “شاومي 15 برو”، حيث يُقال إن وحدة الفلاش ستكون خارج جزيرة الكاميرا، مما قد يدل على استخدام مستشعرات أكبر حجمًا في الطراز الجديد. ويُعتقد أن هذا التغيير سيسمح بتحسين جودة الصورة وتعزيز الأداء الضوئي للكاميرا.

يتضمن نظام الكاميرا في “شاومي 14 برو” ثلاث كاميرات بدقة 50 ميجابكسل، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية من “OmniVision Light Hunter 900” بمستشعر بقياس 1/1.31 بوصة، والعدسة المقربة من “سامسونج JN1” بمستشعر بقياس 1/2.76 بوصة والتي تتيح التقاط صور للأشياء القريبة حتى 10 سم، بالإضافة إلى العدسة العريضة بزاوية 14 مم ومع ذلك، يُشير المسرب إلى أن “شاومي 15 برو” لن يستخدم مستشعر “سامسونج JN1″، وقد يتم استبداله بمستشعر أكبر قليلاً. وعلى الرغم من أن شكل وموضع وحدة الكاميرا من المتوقع أن يبقى كما هو، إلا أنه مع مستشعر أكبر، قد يزداد بروز جزيرة الكاميرا.

وفقًا لنموذج أولي مبكر لـ “شاومي 15 برو”، قد تتبنى الكاميرا التليفوتوغرافية تقنية البيريسكوب المستخدمة في الطرازات الفائقة مثل “شاومي 14 ألترا”. ويُقال أيضًا أن الهاتف سيزود بشاشة منحنية بدقة 2K، مشابهة في الحجم لـ “شاومي 14 برو”.

يحتوي الطراز الحالي “برو” على معالج “سنابدراغون 8 الجيل الثالث”، وشاشة منحنية قليلاً بدقة 2K تصل إلى أقصى سطوع 3000 شمعة، وبطارية بسعة 4880 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 120 واط وشحن لاسلكي بقوة 50 واط، بالإضافة إلى نظام التشغيل الجديد “هايبر أو إس” من “شاومي”.

من المتوقع أن تُطلق سلسلة “شاومي 15” قريبًا بعد ظهور المعالج الجديد، وقد يُعقد “مؤتمر سنابدراغون” لعام 2024 في تشرين الأول/أكتوبر.

هل ترى أن تصميم الكاميرا الجديد مع الفلاش الخارجي سيُحدث نقلة نوعية في تجربة التصوير على هاتف شاومي 15 برو؟، وما هي الميزات الجديدة التي تتوقعها في الهاتف بخلاف الكاميرا؟