أخبار مُنتظرة منذ زمن طويل: Hmd Global تُعلن عن

أخبار مُنتظرة منذ زمن طويل: Hmd Global تُعلن عن
(اخر تعديل 2024-05-20 17:01:48 )
بواسطة

هواتف Lumia من الأجهزة التي كونت ذكريات كثيرة مع المستخدمين وكانت عملية تصنيعها تتم بواسطة أكثر من شركة بما في ذلك نوكيا ومايكروسوفت، وعلى الرغم من ذلك تم إيقاف تصنيعها نهائيًا في عام 2017، الخبر جعل الكثير من محبي سلسلة تلك الهواتف يستائون، ولذلك يبدو أن شركة HMD Global قررت إعادة تصنيعها بشكل مختلف تمامًا وبمواصفات جبارة، ولكن هل هذا حقيقي بالفعل أم أنها شائعات؟.

شركة HMD Global تعيد إحياء سلسلة هواتف Lumia:-

أشار الصحفي Mukul Sharma على منصة X الى أن شركة HMD Global قررت إعادة تصنيع سلسلة هواتف لوميا ولكن بتصميمات رائعة تشبه إصدارات هواتف نوكيا وبمواصفات جبارة، حيث من المتوقع أن تعتمد تلك الهواتف على نظام تشغيل android بدلًا من Windows Phone المتأخر.

وأشارت التقارير الى أن أول هاتف في سلسلة lumia سوف يحتوي على شاشة أموليد 120 هيرتز بدقة Full HD مع تقنية PureView وصوت OZO مع صوت ستيريو، وذلك الأمر سوف يخلق تجربة مثالية للمستخدمين ولكل محبي هذه السلسلة التي عاشت لسنوات طويلة.

بالحديث عن المعالج تشير التقارير الى أن معظم الهواتف في سلسلة لوميا سوف تأتي مع معالج Snapdragon 7s Gen 2، وعلى الرغم من كونه ليس الأحدث ولا الأفضل في الوقت الحالي، إلا أنه يقدم اداء رائع وسوف يحصل المستخدم من خلاله على قيمة مقابل سعر.

هواتف لوميا

بالإضافة الى ذلك سوف يأتي أول هاتف من هواتف lumia مع كاميرا خلفية رئيسية 108 ميجا بكسل قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 2k، الى جانب كاميرا ثانوية خلفية بدقة 2mp مفيدة في التوسع والتوضيح، الى جانب ذلك سوف يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية رئيسية بدقة 32MP موضعها في فتحة أعلى الشاشة، وسوف يأتي الهاتف بحواف أرق بكثير من هواتف لوميا القديمة مما يجعله مواكبًا للتطورات الحالية.

تذهب التوقعات ايضًا الى أن الهاتف سوف يدعم مميزات إضافية كثيرة، بما في ذلك Bluetooth 5.2 و NFC للمدفوعات، و سوف يأتي مع بطارية سعتها 4900 مللي أمبير، وسوف يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 33 واط، الان يجب عليك الاستعداد لكي ترى الهاتف بالألوان التالية الأصفر والأزرق والوردي والأخضر، ولا تنسي إخبارنا عن رأيك في الهاتف وهل السلسلة تستحق بالفعل إعادة احيائها؟.

المصدر