ألقي نظرة على الجمال الفائق لواجهة نظام

ألقي نظرة على الجمال الفائق لواجهة نظام

موعد إطلاق الإصدار التالي من نظام الهارموني الخاص بشركة هواوي، والذي يحمل إسم HarmonyOS Next يقترب. وعلى ذكر ذلك، فقد قامت شركة هواوي الآن بنشر مقطع فيديو قصير يسلط الضوء على بعض التغييرات في لغة التصميم المستخدمة في واجهة المستخدم. إنها تحاول الإبتعاد عن التصميم المسطح الباهت وإضافة الأبعاد لعناصر واجهة المستخدم مرة أخرى، والإعتماد على مفاهيم جديدة مثل ” العناصر المكانية ” و” الألوان الزاهية ” و ” التجارب الغامرة “.

يُطلق على هذا الإصدار من نظام الهارموني إسم ” Star River “، على الرغم من أن بعض خدمات الترجمة عبر الإنترنت تعرض الإسم على أنه ” Galaxy “. لذلك، قررنا الإلتزام بـ ” Star River ” لتجنب الإلتباس.

هل يستند نظام HarmonyOS Next على نواة الأندرويد كغيره من الأنظمة الأخرى؟

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك بالفعل، فسوف يقوم نظام HarmonyOS Next بإلغاء دعمه لنظام الأندرويد في الصين، لذلك ينشغل المطورون المحليون الآن بنقل تطبيقاتهم إلى النظام الجديد، والذي يحتوي على أدوات واجهة المستخدم الخاصة به ومُترجم التعليمات البرمجية الخاص به، والذي تقول شركة هواوي أنه يُنتج تطبيقات أكثر كفاءة. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم بالفعل الآن نقل حوالي نصف أفضل 200 تطبيق في الصين إلى نظام الهارموني الجديد.

HarmonyOS Next

تحظى منصة التشغيل الجديدة بدعم الشركات الصينية الكبرى مثل Qihoo 360 و China UnionPay و Xiaohongshu و Amap و Tongcheng Travel، وغيرها من الشركات الأخرى.

لاحظ أن نظام الهارموني سيحتفظ بدعمه لنظام الأندرويد على الصعيد العالمي، وهذا ما يعني بأن قرار التوقف عن دعم نظام الأندرويد يؤثر فقط على السوق المحلي.

المصدر.