كما يعرف معظمنا، جهاز الآي-فون ملئ بالميزات التي نعرف بعضها وتُخبرنا آبل بالبعض الآخر. لكن هناك ميزات أخرى لا تتحدث عنها آبل وتترك لنا عناء البحث عنها واكتشافها. وفي هذا المقال سوف نتعرف على ميزة سرية في الآي-فون، لا يعرفها العديد من المستخدمين.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة ليد شخص تحمل هاتف iPhone ويعرض صفحة ويب. تشير اليد الأخرى للشخص نحو مؤشر الصفحة الرئيسية الموجود أسفل شاشة الآي فون، في إشارة إلى هدف سري قد ترغب في معرفته.

الخط الأبيض في الآي-فون

من

إذا كان لديك إصدار حديث من الآي-فون، أنت بالتأكيد على دراية بالخط الأبيض الموجود في أسفل شاشة الجهاز والذي ظهر بداية مع آي-فون X والطرز الأخرى الأحدث. هل تسائلت من قبل ما هذا الخط وهل له فائدة أم أن آبل وضعته ليحل محل زر الشاشة الرئيسية الذي تخلصت منه لمنح المستخدمين مساحة أكبر للشاشة.

ويمكن القول بأن أي شئ موجود في الآي-فون له فائدة أو غرض ما. وبالنسبة للخط الأبيض الذي يمكن العثور عليه دائما في أسفل شاشة قفل الآي-فون والذي يتحول إلى اللون الرمادي عندما تقوم بفتح الجهاز وتشغيل أحد التطبيقات، له ميزة سرية لم تتحدث عنها آبل ولا يعلم عنها العديد من المستخدمين.

جميعنا يقوم بالسحب لأعلى من أسفل الشاشة حتى المنتصف من أجل رؤية جميع التطبيقات المفتوحة على الجهاز والتبديل بين تلك التطبيقات. إلا أن الخط الموجود في الأسفل يوفر تلك الميزة بشكل أسرع.

وهكذا إذا قررت العودة مرة أخرى إلى آخر تطبيق استخدمته، لا داعي للتمرير حتى منتصف الشاشة، فقط اسحب لليمين أو اليسار على الخط الموجودة في الحافة السفلية من الشاشة وسوف تتمكن من التبديل السريع بين التطبيقات المفتوحة وفتح آخر تطبيق قمت باستخدامه.

أخيرا، تلك الميزة مفيدة إذا كنت تريد العودة لآخر تطبيق استخدمته. أما في حال قررت تشغيل تطبيق آخر من التطبيقات المفتوحة، حينها ستكون الطريقة التقليدية هي الأفضل لك.

المصدر:

the-sun