ميتا تطلق رسميًا مجموعة ميزات هامة للغاية

ميتا تطلق رسميًا مجموعة ميزات هامة للغاية

بدأت ميتا بإصدار ميزة تجريبية لبعض مستخدمي فيس بوك تعد بتحسين إنشاء مقاطع الفيديو بتنسيق ريلز على وسائل التواصل الاجتماعي. مع هذا التحديث، يمكن لمنشئي المحتوى تجربة ترجمات مختلفة وخيارات واجهة وصور مصغرة محسّنة لزيادة جودة المواد على النحو نفسه كما هو الحال على Instagram.

إطلاق ميتا لبعض المستخدمين أداة تعمل على تحسين ريلز على فيس بوك

تتضمن هذه الأداة جزءًا من لوحة Professional التي تقدم بالفعل مقاييس مفيدة متعددة مثل عدد المشاهدات والنطاق ومعدل التوزيع. ويمكن لمنشئي المحتوى اختبار ما يصل إلى أربعة نسخ من الترجمات والصور المصغرة على أجهزتهم المحمولة ومعرفة أيها يتفاعل أفضل مع جمهورهم.

ريلز

ستعرض نتائج الاختبار في لوحة Professional، وسيتم تمييز النسخة الفائزة تلقائيًا على ملف الشخصي أو الصفحة الشخصية للمنشئ، ما لم يقرر العكس.

بالإضافة إلى أداة الاختبار A/B، تستكشف شركة الوالدة لـ فيس بوك أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي الجيلي لمساعدة المستخدمين على إنشاء خيارات متعددة للترجمات والصور المصغرة لمقاطع الفيديو على ريلز في المستقبل. يهدف هذا الميزة إلى منح منشئي المحتوى مزيدًا من المرونة والإبداع في محتواهم.

ريلز

كما سهلت ميتا تحويل المشاركات الحالية من الفيديو والبث المباشر إلى ريلز. كل ما عليك هو تحديد المحتوى ضمن “محتواك” داخل منشئ ريلز على الأجهزة المحمولة، وإضافة لمساتك النهائية ومشاركتها على فيس بوك.

وتأتي هذه التحديثات كجزء من جهود الشركة الكبرى لدعم منشئي المحتوى على المنصة وزيادة شعبية Reels، وهي مقاطع فيديو قصيرة وإبداعية يمكن أن تصل مدتها إلى 90 ثانية. وفقًا للشركة، يتفاعل أكثر من 2.3 مليار شخص مع Reels شهريًا.

ما رأيكم بهذه الميزات؟

المصدر