ميتا تطلق ميزة مذهلة للغاية في واتساب للمكالمات

ميتا تطلق ميزة مذهلة للغاية في واتساب للمكالمات
(اخر تعديل 2023-11-08 18:43:30 )
بواسطة

واتساب “WhatsApp” يجلب تحسينات للمستخدمين لضمان حماية خصوصيتهم خلال مكالمات الصوت. وفقًا لشركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، أصبح بإمكان المستخدمين الآن حماية عنوان الآي بي الخاص بهم لمنع قراصنة الإنترنت من اعتراض تواصلهم.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا الإعداد الجديد من خلال الانتقال إلى القائمة (الثلاث نقاط) من الأعلى واختيار “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ومن ثم “الإعدادات المتقدمة” وأخيرًا “حماية عنوان الآي بي في المكالمات”. وبتفعيل هذا الإعداد، سيتم إعادة توجيه المكالمة عبر عدة خوادم تابعة لـ واتساب، مما يجعل من الصعب تتبع موقع المستخدم.

والعناوين الآي بي يمكن أن تحتوي على معلومات حساسة مثل الموقع الجغرافي العام أو مزود الإنترنت، وهذا ما يجعل بعض المستخدمين يشعرون بقلق بشأن خصوصيتهم.

وعلى الرغم من أن هذا التحسين هو إضافة رائعة لضمان الخصوصية، إلا أن WhatsApp تحذر من أن هذا الإعداد الجديد قد يؤثر على جودة المكالمات، مما يعني أن المستخدم سيحتاج إلى اختيار ما هي أولوياته في ذلك اللحظة.

واتساب

وميزة أخرى مهمة هي إمكانية كتم مكالمات الأشخاص الذين لا يعرفهم المستخدم. ووفقًا لشركة ميتا، هذا الإعداد يمنع الاختراقات والهجمات بواسطة برامج ضارة في مكالمات الصوت والفيديو، مما يقلل من خطر الاختراقات، والتي تستغل ثغرات في الهواتف الذكية دون تفاعل المستخدم.

وهذه الطريقة أكثر فعالية من تطبيقات الكتم التقليدية، حيث لا تسمح للقراصنة بالاتصال بالهاتف، حيث تتم استلام البيانات فقط على الجهاز بعد قبول المستخدم للمكالمة.

وعندما يتم إجراء مكالمة، يتم تضمين رمز الخصوصية الخاص بالمستلم في رسالة البروتوكول. ثم يتحقق الخادم من صحة الرمز بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى لتحديد ما إذا كان المستلم المقصود يسمح لهذا المرسل بالاتصال بالهاتف.

توم إطلاق هذه التحسينات الجديدة اليوم لمستخدمي واتساب العاديين، ولكنها كانت قيد الاختبار منذ سبتمبر 2023 في WhatsApp Beta. لذا يُنصح بتحديث التطبيق للاستفادة من هذه الميزات الجديدة الآن.

ما رأيكم بهذه الميزة؟