الهواتف المتوسطة القادمة هذا العام ستحصل على

الهواتف المتوسطة القادمة هذا العام ستحصل على

في العام الماضي، أطلقت شركة كوالكوم ( Qualcomm ) المعالج Snapdragon 7 Plus Gen 2، مما أدى إلى تعزيز أداء الهواتف المتوسطة بشكل كبير. الآن، تتزايد الضجة حول ترقية كبيرة أخرى من المفترض أن يأتي بها الجيل التالي من المعالج Snapdragon 7 Plus.

وفقًا لمنشور جديد للمسرب الصيني Digital Chat Station على الشبكة الإجتماعية الصينية، Weibo، فيبدو أن الجيل المقبل من المعالج Snapdragon 7 Plus، والذي من المحتمل أن يحمل إسم Snapdragon 7 Plus Gen 3، يستعد لجلب ترقية ضخمة لأداء الهواتف المتوسطة. وعلى وجه التحديد، فقد أشار هذا المُسرب إلى أن المعالج Snapdragon 7 Plus Gen 3 سيحتضن نفس المعمارية المستخدمة في المعالج Snapdragon 8 Gen 3 الرائد.

يعد Snapdragon 8 Gen 3 هو أحدث معالج من شركة كوالكوم وأكثرها تقدمًا، فهو يُعتبر القلب النابض للهواتف الرائدة التي تم إطلاقها في العام 2024، بما في ذلك OnePlus 12 وسلسلة هواتف Galaxy S24 Series القادمة.

يتميز هذا المعالج بتوفره على ثمانية أنوية في المجموع، ومن بينها نواة قوية من طراز Cortex-X4، وخمسة أنوية متوسطة الأداء من طراز Cortex-A720، ونواتين لتعزيز الكفاءة في إستهلاك الطاقة من طراز Cortex-A520. أما وقد قلنا ذلك، فمن الممكن أن يضم المعالج Snapdragon 7 Plus Gen 3 نفس التشكيلة الرائعة من النوى.

بماذا سيفيد ذلك الهواتف المتوسطة؟

الهواتف المتوسطة

لإعطائك فكرة أوضح عما تفعله النوى، تخيل وحدة المعالجة المركزية بهاتفك الذكي كفريق من العمال، كل منهم مكلف بتنفيذ مهام مختلفة. تعمل النواة الكبيرة، مثل قائد الفريق، وتشرف على المهام الأكثر تطلبًا، مثل تشغيل الألعاب المتطورة أو التطبيقات المعقدة.

من خلال إستخدام مجموعة من النوى الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، يمكن لوحدة المعالجة المركزية تحقيق التوازن بين الأداء والكفاءة. وهذا يتيح لها التعامل مع مجموعة واسعة من المهام دون التضحية بعمر البطارية.

نتوقع إعتمادًا أوسع للمعالج Snapdragon 7 Plus Gen 3 مقارنة بسابقه، فهذا الأخير كان متوفرًا في عدد محدود من الهواتف الذكية من شركات مثل شاومي ( Xiaomi ) وريلمي ( Realme )، بما في ذلك Redmi Note 13 Pro و Poco F5.

يتمتع المعالج Snapdragon 7 Plus Gen 3 بالقدرة على تقديم تحسينات كبيرة لأداء الهواتف المتوسطة، مما يوفر للشركات إمكانية طرح هواتف ذكية مُزودة بميزات رائدة بأسعار منخفضة، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على السوق، مما يزيد من إمكانية وصول قاعدة أوسع من المستهلكين للأجهزة العالية الأداء.

هل تتوقعون أن نرى هواتف متوسطة قادرة على مقارعة أداء الهواتف الرائدة هذا العام؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.