واجهة Miui و Hyperos توفر لهواتف شاومي خيارًا

واجهة Miui و Hyperos توفر لهواتف شاومي خيارًا

لبضع سنوات حتى الآن، ركزت شركة شاومي بشكل كامل على تحسين كاميرا هواتفها الذكية. ولم يتحقق ذلك فقط من خلال دمج أجهزة استشعار ذات جودة أفضل، ولكن أيضًا من خلال دمج وظائف وأدوات مختلفة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وبينما يميل الكثير منا إلى اللجوء إلى تطبيقات بديلة مثل أحدث إصدار من GCam، فإن الحقيقة هي أن تطبيق الكاميرا في واجهة MIUI و HyperOS متقدم جدًا بالفعل. لدرجة أنه يمكن أن يخبرنا عندما تحتاج عدسات الكاميرا إلى التنظيف.

باستخدام الذكاء الاصطناعي، فإن تطبيق الكاميرا الذي تنفذه شاومي على جميع هواتفها الذكية قادر على اكتشاف بقع الغبار أو الأوساخ المضمنة في عدسات الكاميرا. بهذه الطريقة، يمكننا منع الصورة من الخروج خارج نطاق التركيز أو مع أي توهج غير مرغوب فيه.

أفضل ميزة في واجهة MIUI و HyperOS لتنبيهك عندما تحتاج عدسات الكاميرا إلى التنظيف

وإن قيام هاتف شاومي بإعلامك إذا اكتشف أن الكاميرا تحتاج إلى التنظيف أمر بسيط كما يحصل. بالإضافة إلى ذلك، لن تحذرنا هذه الميزة فقط من وجود الأوساخ أو الغبار على العدسة، ولكن أيضًا من أي جسم غريب يأتي أمامها. للقيام بذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

واجهة MIUI و HyperOS
واجهة MIUI و HyperOS
  • انتقل إلى تطبيق الكاميرا ثم قم بالوصول إلى الإعدادات من أعلى اليمين
  • بعد ذلك، سنصل إلى قسم النصائح الحية وننشط خيار الإخطار بالعدسات المتسخة
  • بهذه الطريقة البسيطة، سيتمكن هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO من إرسال إشعار إلينا في حالة اكتشاف أن عدسات الكاميرا متسخة وتحتاج إلى تنظيف من أجل الحصول على صور ومقاطع فيديو أفضل.

    اقرأ أيضًا:واجهة MIUI توفر إعداد مُثير لكاميرا هواتف شاومي لا تتجاهله أبدًا لأهميته الشديدة

    هل ستقوم بتفعيل هذا الخيار الآن في واجهة MIUI و HyperOS؟ وما هو أفضل خيار مدمج في هواتف شاومي؟