أكثر من 20 هاتفًا من هواتف Xiaomi مؤهلة بالفعل

أكثر من 20 هاتفًا من هواتف Xiaomi مؤهلة بالفعل

إشتريت هاتف من Xiaomi أو Redmi أو Poco، وتتساءل متى سيصبح هذا الهاتف قديمًا بالنسبة لك؟ وفي أي وقت وسنة بالضبط سيتوقف عن تلقي المزيد من التحديثات الرئيسية أو التحديثات الأمنية؟ حسنًا، لقد وجدنا الإجابات على كل تلك الأسئلة على الموقع الرسمي لشركة Xiaomi نفسها.

سنتين على الأقل، هذه هي الفترة التي تضمنها لك شركة Xiaomi فيما يتعلق بالتحديثات الأمنية وتحديثات الأندرويد الرئيسية. ولكن لتجنب وضع إفتراضات حول إصدارات الأندرويد التي ستحصل عليها، فقد تبين أن Xiaomi تملك قائمة توضح لك الأمر بوضوح تام.

قالت شركة Xiaomi على موقعها الرسمي على الإنترنت : ” نحن نبذل قصارى جهدنا لتوفير تحديثات أمنية مستمرة لهواتفنا الذكية، والتي تغطي العلامات التجارية Xiaomi و Redmi و POCO. تتضمن التحديثات الأمنية عمومًا أحدث التصحيحات للثغرات الأمنية وغيرها من التحسينات الأمنية. عادةً، سنواصل تقديم التحديثات الأمنية لمدة عامين على الأقل بعد الشحن الأولي للجهاز المعني “.

ومع ذلك، هذه السياسة لا تنطبق على كافة هواتف الشركة، فقد صرحت الشركة بالقول : ” يمكننا توفير التحديثات الأمنية لمدة 3 سنوات أو أكثر لبعض الطرازات، والتي تخضع لظروف معينة. إذا تم إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة للغاية، فيمكننا أيضًا تزويدك بالإصلاحات الأمنية اللازمة، حتى لو كان جهازك خارج قائمة الأجهزة المدعومة “.

كم مرة سيتم تحديث أجهزة Xiaomi و Redmi و POCO الخاصة بي، ومتى ستتوقف عن تلقي التحديثات الأمنية

أكثر من 20 هاتفًا من هواتف Xiaomi مؤهلة بالفعل للحصول على تحديث HyperOS...إعرف الآن هل هاتفك من بينها!

يحتوي الموقع الرسمي العالمي لشركة Xiaomi على قسم يضم هواتف الشركة التي تحمل شهادة ” Android Enterprise Recommended “، وهي الشهادة التي تمنحها شركة جوجل لأجهزة الأندرويد التي تلبي متطلباتها الصارمة فيما يتعلق بالبرمجيات والأجهزة مما يجعلها مناسبة للإستخدام في الشركات والمؤسسات.

نجد في هذا القسم قائمة تضم 58 هاتفًا ذكيًا وجهازًا لوحيًا من العلامات التجارية الثلاثة التابعة لشركة Xiaomi، وهي الأجهزة الـ 58 التي تمت الموافقة عليها من قبل شركة جوجل وتحمل شهادة AER. وإتضح أن هذه القائمة لا تكشف فقط عن تاريخ الإطلاق ونظام التشغيل الذي جاء به كل جهاز، بل أيضًا :

  • كم عدد إصدارات الأندرويد الجديدة التي سيحصل عليها
  • عدد التحديثات الأمنية التي سيحصل عليها
  • متى سيتم إدراجه في قائمة الأجهزة التي ستتوقف عن تلقي التحديثات الأمنية.

الأول في القائمة والذي يُعتبر أحدث جهاز يحصل على شهادة AER هو Redmi Note 13. وعلى سبيل المثال، الهاتف Redmi Note 13 Pro الذي تم إصداره في الشهر الماضي مع نظام Android 13 سيحصل على Android 14 و Android 15، وسيدخل قائمة الأجهزة التي عفى عليها الزمن والتي لن تتلقى المزيد من التحديثات الأمنية في غضون 4 سنوات، وبالضبط في شهر يناير من العام 2028. عمومًا، يمكنكم من خلال رابط المصدر أدناه الولوج إلى الموقع الإلكتروني الذي يضم قائمة أجهزة AER الـ 58 لترى ما إذا كان هاتفك ضمنها أم لا.

المصدر.