مميزات واتساب الجديدة 2024: أهم 10 مميزات

مميزات واتساب الجديدة 2024: أهم 10 مميزات
(اخر تعديل 2024-04-28 21:09:17 )
بواسطة

ان كنت مستخدم لواتساب فلاشك انك لاحظت توصل التطبيق بمجموعة من التحسينات والمميزات الجديدة، تم اضافة شريط تصفح جديد في الأسفل، دائرة الحالة باللون الأخضر، محرر ملصقات مدمج في التطبيق والعديد من التحسينات الأخرى… ولازالت هناك مجموعة من الإضافات الجديدة التي سيتوصل بها التطبيق هذه السنة، اليكم عشر مميزات قادمة لتطبيق واتساب.

إليكم قائمة بأهم مميزات واتساب الجديدة 2024

أولا: اداة ChatBot … شركة ميتا اعلنت بالفعل عن اداة Meta AI للذكاء الإصطناعي ومجرد مسألة وقت سيتم دمجها في جميع تطبيقات ميتا بما في ذلك واتساب، بعض المستخدمين للنسخة التجربية في بعض الدول توصلوا بالميزة على شكل أيقونة AI فوق في شريط البحث او بجانب خيار الكاميرا، بالضغط عليه سيعطيك اقتراحات لأسئلة وطلبات يمكنك طلبها منه لكن عامة يمكنك استعماله كأي تطبيق ذكاء اصطناعي.

ثانيا: الإتصال بأرقام دون اضافتها … قريبا لن تحتاج لإضافة رقم احدهم في جهات الإتصال حتى تتمكن من الإتصال بهم على واتساب، لقطات شاشة مأخوذة من نسخة بيتا تجريبية أظهرت قدوم خاصية المسجل مدمجة في التطبيق، بطريقة مشابهة لتطبيق الإتصال سيصبح بإمكان المستخدم كتابة أي رقم والإتصال به مباشرة من واتساب.

ثالثا: خاصية Nearby people … ستسمح بتبادل الملفات بين طرفين قريبين لضمان عملية ارسال سريعة وآمنة، سيتعين على الطرفين فتح قسم مخصص في التطبيق من ثم تحريك الهاتف لتفعيل طلب الإرسال مع اتاحة مجموعة من خيارات يتحكم بها المستخدم، ستكون هذه الخاصية مفيدة لعملية ارسال آمنة وسريعة ولن يحتاج ان يضيف احدهم الأخر، أرقام الطرفية ستبقى مخفية لخصوصية أكبر.

رابعا: اخفاء المجموعات … هذه الخاصية ستتيح للمدراء اخفاء المجموعات في قسم المجتمعات، بتفعيل خيار المجموعة المخفية، يمكن فقط للأعضاء المدعووين ايجاد والإنضمام للمجموعة، بالإضافة أيضا للمدراء الذي يمكنهم ايجاد المجموعة وحذفها.

خامسا: تحديد جهات اتصال مفضلة … قسم المفضلات سيضاف قريبا للتطبيق للسماح للمستخدم بإضافة جهات الإتصال التي تراسلها بكثرة للوصول اليها بسرعة دون الحاجة للنزول والبحث في الأرشيف، يمكن للمستخدم اضافة وحذف وترتيب جهات الإتصال لفعالية اكثر، كما ستكون عملية اكثر للمكالمات الصوتية والمرئية.

سادسا: تخصيص اكثر لثيم التطبيق …منذ سنوات وواتساب محددة لون ثيم التطبيق هو الأخضر، لكن يبدوا مؤخرا انها تعمل على جعل المستخدم يختار بين خمس الوان لتكون اللون الرئيسي لحسابه، يمكنه الإختيار بين الأخضر الكلاسيكي، الأزرق، الأبيض، الوردي أو الأرجواني مع امكانية اضافة الوان أخرى في المستقبل.

سابعا: بادج الرسمية في واتساب الأعمال … بنفس طريقة العلامة الزرقاء في فيسبوك وانستجرام، ميتا تعمل على بادج الرسمية للمشاريع الحقيقية في تطبيق واتساب الأعمال لمساعدة العملاء على التواصل مع الحسابات الرسمية والموثوقة وعدم السقوط ضحية للحسابات المزيفة، ستحل هذه الميزة محل الإشتراك المدفوع الحالي، وستقدم لهم مجموعة من المميزات الإضافية مثل رابط مخصص للحساب وامكانية الدخول من عشر أجهزة مختلة.

ثامنا: خيار التأكيد بالبريد الإلكتروني … منذ سنوات والمستخدمين يطالبون بخيار التأكيد عبر البريد الإلكتروني بدل الرقمي الهاتفي، في التحديث الجديد يمكنك الإختيار بين الإثنين حسب الأنسب لك، هذه الميزة كثر عليه الحديث في الأشهر الماضية، بعض المستخدمين توصلوا بها فيما البعض الأخر لازالت خطوة التأكيد تفرض عليه ادخال رقم هاتفه، أيضا هذا الخيار سيظهر فقط للمستخدمين الذي أضافوا البريد الإلكتروني عند التسجيل في واتساب أول مرة.

تاسعا: مشاركة الحالة على انستجرام … تطبيقات ميتا بشكل عام تسمح بمشاركة المنشورات واليوميات على عدة منصات في نفس الوقت، واتساب كان مقصيا من هذه الميزة، لكن حسب بعض المصادر فإن الشركة تعمل على اتاحة خاصية مشاركة حالة الواتساب على حساب انستجرام او فيسبوك.

عاشرا وأخيرا: مشاركة الأغاني والصور أثناء المكالمات … عند اجراء مكالمة واتساب على سطح المكتب، التطبيق يسمح لك بمشاركة الشاشة واظهار النوافذ التي تريدها للطرف الأخر، بطريقة مشابهة سيسمح أيضا للمتصلين من الهاتف بمشاركة الأغاني والفيديوهات دون الحاجة لإرسالها مباشرة عبر المحادثة.

شاهد حلقة نشره تك:

ماهي الميزة التي تنتظرها بفارغ الصبر؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات…