آبل تضيف ميزة تسجيل الوصول إلى ساعة آبل في نظام watchOS 11، وتوفير تطبيق ChatGPT مجانًا على أجهزة ماك، وتكامل تطبيقات الآي-فون مع تطبيق الترجمة على iOS 17.4، وتشغيل الوضع الليلي على ساعة آبل من خلال سيري، ودعم فورمات محركات الأقراص الخارجية على iOS 18، وطرح تقنية RCS لمستخدمي الإصدار التجريبي من iOS 18، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس

تحسين في دعم شاشات وبطاريات الطرف الثالث في الآي-فون

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي أسود يعرض شعار Apple في الخلف، وكاميرات خلفية مزدوجة، وشاشة ذات حواف مستديرة في الأمام يمكن أن تتصدر أخبار الهامش في يونيو.

أعلنت آبل عن خطط لتحسين دعم الشاشات والبطاريات من الأطراف الثالثة في الآي-فون بحلول نهاية عام 2024. ستسمح الشركة بتفعيل ميزة True Tone مع الشاشات غير الأصلية، مع إمكانية إيقافها إذا لم تعمل بشكل جيد. تعمل تقنية True Tone تلقائيًا على تعديل لون الشاشة ليتناسب مع الإضاءة المحيطة.

كما ستعرض آبل معلومات صحة البطارية للبطاريات غير الأصلية مثل السعة القصوى بالنسبة المئوية وعدد دورات الشحن وغير ذلك، مع تنبيه المستخدمين أن هذه المعلومات قد لا تكون دقيقة تمامًا. تهدف هذه التغييرات إلى تحسين تجربة المستخدمين الذين يختارون إصلاح أجهزتهم باستخدام قطع غيار من مصادر خارجية.

جوجل تلغي التمرير المستمر في نتائج البحث

من iPhoneIslam.com، صورة شعار Google بأحرفه باللون الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر على خلفية سوداء، مما يضيف تباينًا أنيقًا.

تخطط جوجل للتخلي عن ميزة التمرير المستمر لنتائج البحث على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، والعودة إلى الطريقة القديمة لتقسيم النتائج إلى صفحات متعددة. تم تقديم هذه الميزة في عامي 2021 و2022، لكن الشركة قررت إلغاءها لتحسين سرعة عرض النتائج. تم تطبيق هذه الخطوة على أجهزة الكمبيوتر بداية من 25 يونيو، وسيتم تطبيقها على الهواتف المحمولة في الأشهر القادمة. تهدف هذه الخطوة إلى تقديم نتائج البحث بشكل أسرع، بدلاً من تحميل نتائج إضافية تلقائيًا قد لا يحتاجها المستخدم.

أول صورة مزعومة لساعة آبل 10 أو X بشاشة 2 بوصة

من iPhoneIslam.com، ثلاث مناظر لجهاز محمول مربع مع قرص على الجانب. تحتوي الواجهة الأمامية على لوحة برتقالية، بينما تُظهر المناظر الخلفية والجانبية غلافًا رماديًا. على خلفية زرقاء فاتحة، يمكن أن تكون هذه الأداة المتطورة نجمة أخبار التكنولوجيا في شهر يونيو.

تشير الشائعات إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق نسخة جديدة من ساعة آبل بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لها. وفقًا للتسريبات، قد تأتي هذه الساعة باسم “ساعة آبل X” أو “ساعة آبل 10” مع شاشة أكبر مقاسها 2 بوصة، وتصميم أنحف. ويُتوقع أن تكون أكبر من ساعة آبل 9 الحالية مقاس 1.7 بوصة، ولكن أصغر من ساعة آبل ألترا مقاس 1.93 بسبب الأبعاد الأقل. قد تتضمن الساعة الجديدة ميزات جديدة مثل مراقبة ضغط الدم واكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم. ومن المرجح أن يتم إطلاق هذه الساعة هذا العام أو العام القادم، ولكن التفاصيل لا تزال غير مؤكدة في الوقت الحالي.

طرح تقنية RCS لمستخدمي الإصدار التجريبي من iOS 18

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي إعدادات تطبيق المراسلة، وتعرض مفاتيح التبديل لرسائل RCS، ورسائل MMS، وإظهار حقل الموضوع، وعدد الأحرف، وجهات الاتصال المحظورة. يتم تشغيل RCS وMMS. توفر تحديثات ميزات أخبار الهامش في الفترة من 21 إلى 27 يونيو وظائف محسنة.

أضافت آبل دعمًا لخدمة الرسائل الغنية (RCS) في النسخة التجريبية الثانية من تحديث iOS 18. هذه الخدمة تسمح لمستخدمي الآي-فون وأندرويد بتبادل صور وفيديوهات عالية الجودة، ورسائل صوتية، وملفات أكبر حجمًا. كما توفر ميزات مثل إشعارات القراءة بأنه تم قراءة الرسالة، ومؤشرات الكتابة الفورية بأنه يتم الآن كتابة الرسالة. ميزة RCS مفعلة تلقائياً، لكن إن تم إيقافها يمكنك تفعيلها من خلال إعدادات تطبيق “الرسائل”.

حاليًا، هذه التقنية متاحة فقط في الولايات المتحدة للمستخدمين الذين لديهم شركات اتصالات تدعمها مثل T-Mobile وAT&T وVerizon. وسيتم توفيرها لجميع مستخدمي iOS 18 عند إطلاق النظام رسميًا في الخريف القادم. وتظهر الرسائل المرسلة عبر RCS بشكل خاص لتمييزها عن رسائل SMS/MMS العادية.

آبل لم تهتم بشراكة الذكاء الاصطناعي مع ميتا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية

من

رفضت شركة آبل عرضًا للشراكة في مجال الذكاء الاصطناعي مع شركة ميتا (فيسبوك) بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. جرت مناقشات قصيرة بين الشركتين في مارس، لكنها لم تحرز تقدماً. بدلاً من ذلك، وقعت آبل اتفاقية مع OpenAI لدمج ChatGPT في أنظمة iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia. كما تجري آبل محادثات مع جوجل لدمج نموذج جيمني الخاص بها. وتهدف آبل إلى توفير خيارات متعددة لنماذج الذكاء الاصطناعي للمستخدمين، وتخطط لإبرام اتفاقيات مع عدة مزودين في هذا المجال. سيتمكن المستخدمون من اختيار استخدام هذه الخدمات، مع إمكانية قيام سيري بتحويل بعض الطلبات إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا.

قد تقيد آبل نظارة آبل الأرخص بآي-فون أو ماك

من iPhoneIslam.com، يتم وضع زوج من نظارات الواقع الافتراضي وصندوق Apple Vision Pro على سطح خشبي، مع ظهور يد الشخص جزئيًا في الإطار، كما لو كان يلتقط أحدث تقنيات الأخبار في محيطه الطبيعي.

وفقًا لتقرير مارك جورمان من بلومبرج، تدرس آبل إمكانية تقديم نسخة أرخص من نظارة فيجن برو عن طريق جعلها تعتمد على الاتصال بالآي-فون أو جهاز ماك، لاستغلال قوة المعالجة والمكونات اللازمة على هذه الأجهزة، بدلاً من جعلها منتجًا مستقلاً تمامًا. وذلك لتوفير المال في المقام الأول.

هذا النموذج الأرخص، المعروف داخليًا باسم N107، قد يأتي بمجال رؤية أضيق مقارنة بالنسخة الأصلية. تهدف آبل إلى خفض التكلفة مع الحفاظ على الميزات الرئيسية، وتخطط لإطلاق هذه النسخة في نهاية عام 2025. في نفس الوقت، تستمر الشركة في العمل على الجيل الثاني من فيجن برو (N109) والتي قد تأتي بمعالج أسرع وكاميرات محسنة، مع توقع إطلاقه في نهاية عام 2026 على أقرب تقدير. تسعى آبل للحفاظ على وجودها في سوق النظارات عالية الجودة مع توسيع نطاق المستخدمين من خلال إصدار أرخص.

تحديث iOS 18 يدعم تهيئة محركات الأقراص الخارجية

من

تخطط آبل لتمكين مستخدمي الآي-فون والآي-باد من عمل فورمات “تهيئة” للأقراص الخارجية مباشرة من أجهزتهم دون الحاجة إلى جهاز ماك. تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في النسخ التجريبية من iOS 18 وiPadOS 18. في تطبيق الملفات، سيتمكن المستخدمون من اختيار تنسيقات مختلفة لتهيئة الأقراص مثل APFS وExFAT وMS-DOS (FAT). هذا التحديث يعتبر تحسينًا كبيرًا، حيث يوفر وظائف مشابهة لتلك الموجودة في تطبيق Disk Utility على أجهزة ماك. من المتوقع إطلاق هذه الميزة رسميًا مع الإصدار النهائي من iOS 18 وiPadOS 18 في وقت لاحق من هذا العام.

يمكن لسيري تشغيل الوضع الليلي على ساعة آبل

من

اكتشف أحد مستخدمي Reddit ميزة مخفية في ساعة آبل تسمح بتفعيل وضع “Night Shift” أو التحول الليلي أو الوضع الليلي، عبر الأمر الصوتي لسيري. عند تفعيله، تصبح شاشة الساعة أكثر خفوتًا وتميل إلى اللون الأصفر مع تقليل الضوء الأزرق. لا يوجد زر لتفعيل هذه الميزة في إعدادات الساعة، ويبدو أنها متاحة فقط في الموديلات الأحدث مثل ساعة آبل 9. من غير الواضح متى تمت إضافة هذه الميزة، لكنها قد تكون مرتبطة بتحديث watchOS 11 القادم. يُحتمل أن تكون هذه الميزة قد تم إدخالها عن طريق الخطأ، وقد تظهر في التحديثات المستقبلية لنظام تشغيل ساعة آبل.

يمكن أن تتكامل تطبيقات الآي-فون مع تطبيق الترجمة على iOS 17.4

من

كشفت آبل في مؤتمر المطورين WWDC 2024 عن واجهة برمجة تطبيقات (API) جديدة تتيح للمطورين دمج قدرات تطبيق الترجمة في تطبيقاتهم الخاصة على أنظمة iOS 17.4 وiPadOS 17.4 وmacOS Sonoma وما بعدها. في iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia، سيظهر النص المترجم مباشرة داخل التطبيق بدلاً من نافذة منبثقة. كما أضافت آبل دعمًا للوحة مفاتيح ثنائية اللغة في iOS 18، مما يسمح بالكتابة بلغتين مختلفتين دون الحاجة للتبديل يدويًا بينهما. هذه التحديثات متاحة حاليًا في النسخ التجريبية للمطورين.

من

تحديث iPadOS 18 يتيح للتطبيقات تقديم أدوات رسم مخصصة لقلم آبل

من

في تحديث iPadOS 18 القادم، ستتمكن تطبيقات الآي-باد من تقديم أدوات رسم مخصصة لقلم آبل. على سبيل المثال، يمكن لتطبيق أن يضيف أداة لرسم آثار أقدام القطط أو رموز حيوانات أخرى. هذه الأدوات المخصصة تدعم ميزات قلم آبل برو الجديد، مثل الضغط والدوران. كما يدعم iOS 18 وvisionOS 2 أدوات الرسم المخصصة في التطبيقات، رغم أن الآي-فون وفيجن برو لا يدعمان قلم آبل. يمكن استخدام هذه الأدوات أيضًا باللمس أو طرق إدخال أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيقات تغيير مجموعة أدوات الرسم الافتراضية وتقديم أدوات متعددة من نفس النوع لمزيد من الراحة، مثل أقلام أو ماركرات بألوان مختلفة.

أخبار متفرقة

◉ أصبح تطبيق شات جي بي تي ChatGPT متوفرًا الآن مجانًا على أجهزة ماك لجميع المستخدمين بعد أن كان حصريًا على المشتركين فقط.

من iPhoneIslam.com، سطح مكتب به تطبيق ويب مفتوح يعرض محادثة دردشة حول أخبار الهامش وMacRumors. تتميز الخلفية بتدرج ملون، ويعرض رصيف الشاشة أيقونات تطبيقات متنوعة، مما يشير إلى أنه من شهر يونيو.

◉ أصدرت آبل تحديثات جديدة للبرامج الثابتة للعديد من المنتجات، بما في ذلك سماعة AirPods برو 2 للاصدارين اللايتننج و USB-C، والجيل الأول سماعة ‌AirPods برو، وسماعة AirPods ماكس، والجيل الثاني والثالث من سماعة AirPods، وسماعة Beats Fit برو. اجعل هذه السماعات مقترنة بالآي-فون المتصل بالانترنت وسيتم تحديثها تلقائياً.

◉ يجلب نظام macOS Sequoia ميزة موجودة منذ فترة طويلة على الآي-فون إلى أجهزة ماك، حيث توجد خيارات تحسينات على سماعات الهيدفون في تطبيق إعدادات النظام تحت قسم إمكانية الوصول، ثم الصوت. تتيح هذه الإعدادات تخصيص الصوت لجميع سماعات AirPods وبعض سماعات Beats. يمكن للمستخدمين تضخيم الأصوات الضعيفة وضبط الترددات لتوضيح المكالمات الهاتفية وغيرها.

من

◉ أصدرت آبل الإصدارات التجريبية الثانية من تحديثات iOS 18 وiPadOS 18 و macOS 15 Sequoia و visionOS 2 وwatchOS 11 وtvOS 18 للمطورين.

◉ أضافت آبل ميزة “Check In” أو “تسجيل الوصول” إلى ساعة آبل في نظام watchOS 11. هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإعلام أحبائك بوصولك بأمان إلى وجهتك. يمكن تفعيل هذه الميزة من تطبيق الرسائل أو من تطبيق التمارين الرياضية. عند بدء تمرين، يمكن للمستخدم إعلام شخص ما أنه بدأ النشاط، وستقوم الميزة بإخبارهم عند عودته. وإذا حدث تأخير غير متوقع، سيتم إرسال إشعار تلقائي للشخص المحدد مع معلومات عن الموقع والمسار وحالة بطارية الهاتف وإشارة الشبكة. يمكن أيضًا تفعيل تذكيرات لاستخدام هذه الميزة عند بدء تمارين خارجية. هذه الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار وقد تتغير قبل الإصدار النهائي في الخريف.

من

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19