شحنات نظارة آبل الأسبوع المقبل، وتقنية الشاشة المتقدمة RGB OLEDoS قادمة لنظارة آبل المستقبلية، وعدسة Tetraprism Telephoto على كل من آي-فون 16 برو وبرو ماكس، وانضمام رئيس تصميم المنتجات إلى جوني إيف، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس

إيقاف حظر مبيعات ساعة آبل 9 وألترا 2 مؤقتًا من قبل محكمة الاستئناف الأمريكية

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ساعتين Apple Watch Series 3 على خلفية سوداء في هذه الصورة.

تم إيقاف الحظر المؤقت على واردات طرازات ساعة آبل 9 وساعة آبل ألترا 2 في الولايات المتحدة مؤقتًا. حيث قدمت شركة آبل طلبًا طارئًا إلى محكمة الاستئناف بعد أن اختار الرئيس بايدن عدم استخدام حق النقض ضد حظر المبيعات. منحت محكمة الاستئناف بالدائرة الفيدرالية وقفًا مؤقتًا أثناء مراجعة طلب شركة آبل ثم منتحتها وقف كامل طوال عملية الاستئناف، وهذا يعني أنه يمكن بيع نماذج ساعة آبل المتأثرة في الولايات المتحدة لفترة قصيرة. أمام لجنة التجارة الدولية (ITC) مهلة حتى 10 يناير للرد على طلب شركة آبل بوقف الحظر لفترة أطول.

بدأ مركز التجارة الدولية إجراءات ضد شركة آبل بناءً على اتهامات من شركة ماسيمو، تزعم فيها الانتهاك الجائر لحقوقها وسرقة تقنية مراقبة الأكسجين في الدم لساعة آبل.

يشاع مرة أخرى أن سماعة هوم بود المستقبلية بشاشة LCD منحنية

من iPhoneIslam.com، جهازي Apple HomePods موضوعان جنبًا إلى جنب على المكتب.

يقال إن آبل تعمل على تطوير جهاز جديد يحمل الاسم الكودي B720، والذي يشبه جهاز هوم بود الحالي ولكنه يتميز بشاشة LCD منحنية ومحدبة. ومن المتوقع أن يتكامل مع موسيقى آبل وآبل بودكاست، ليعرض رسومًا متحركة بناءً على ألوان الألبوم أثناء التشغيل. قد يتم أيضًا عرض الإخطارات على هذه الشاشة. اقترحت التقارير السابقة من بلومبرج والمحلل مينج تشي كو خطط آبل لإصدار أجهزة هوم بودز مع شاشات، وذكر على وجه التحديد جهاز هوم بود المعاد تصميمه بشاشة مقاس 7 بوصات وسيتم إصداره في عام 2024. تتضمن خطط آبل طويلة المدى استراتيجية منزلية ذكية مُعاد تصورها.

اليابان على خطى الاتحاد الأوروبي للسماح بالتحميل الجانبي للتطبيقات

من iPhoneIslam.com، هاتفان ذكيان يحملان شعار متجر التطبيقات، ويعرضان آخر تحديثات الأخبار والعناوين الرئيسية لشهر ديسمبر.

يقال إن اليابان تعمل على تشريعات مكافحة الاحتكار التي تهدف إلى إجبار آبل على السماح بالتحميل الجانبي للتطبيقات وطرق الدفع البديلة لعمليات الشراء داخل التطبيق. ينصب تركيز لجنة التجارة العادلة اليابانية على معالجة هيمنة آبل وجوجل في متاجر التطبيقات والمدفوعات والبحث والمتصفحات وأنظمة التشغيل. قد تتطلب اللوائح المقترحة من آبل السماح للمستخدمين في اليابان باستخدام متاجر التطبيقات البديلة، مما يتيح بشكل فعال التحميل الجانبي على الآي-فون والآي-باد. ويهدف التشريع أيضًا إلى فرض غرامات على الشركات، وخاصة شركة آبل، تقدر بـ 6% من الإيرادات المكتسبة من الإجراءات التي تعتبر انتهاكًا للقواعد التي حددها التشريع. والقصد من ذلك هو فرض عقوبة مالية تكون بمثابة رادع للشركات للانخراط في ممارسات يمكن اعتبارها مانعة للمنافسة أو احتكارية.

وتخطط لجنة التجارة العادلة لوضع اللمسات النهائية على التشريع في الربيع، ويلزم الحصول على موافقة البرلمان حتى يدخل حيز التنفيذ في عام 2024. وهذا يشبه قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، الذي يفرض التحميل الجانبي للتطبيقات في الاتحاد الأوروبي بحلول مارس 2024 ويفرض تغييرات مهمة أخرى على أبل.

مصمم آخر من آبل ينضم إلى جوني إيف للعمل على أجهزة OpenAI

من iPhoneIslam.com، رجل وامرأة يلتقطان صورة ذاتية في مقهى مريح.

يقال إن نائب رئيس تصميم المنتجات في آبل “تانج تان”، سيترك الشركة للانضمام إلى شركة التصميم LoveFrom التابعة للسير جوني إيف. من المقرر أن يعمل تان على تصميم منتجات الأجهزة لـ OpenAI، التي تركز على الذكاء الاصطناعي صاحبة شات جي بي تي. وشهدت شركة LoveFrom، التي أسسها إيف بعد رحيله عن آبل، انضمام العديد من مصممي آبل السابقين، بلغ عددهم 20 موظفاً كانوا يعملون مع جوني إيف، وسيقود تان هندسة الأجهزة لـ OpenAI أثناء وجوده في LoveFrom. يوصف عمل إيف في OpenAI بأنه أحد “أكثر جهوده طموحًا” منذ ترك شركة آبل، مع التركيز على توظيف المواهب وإنشاء تصميمات ما زالت في مرحلة التصور أو المفهوم تشمل أجهزة للمنزل. ومن المتوقع أن يغادر تان شركة آبل رسمياً في فبراير، وقد تم بالفعل إسناد مسؤولياته إلى خلفائه داخل آبل.

ستبدأ شحنات نظارة آبل الأسبوع المقبل، وسيتم إطلاقها بحلول فبراير

أشار محلل سلسلة التوريد مينج تشي كو إلى أنه من المقرر أن تبدأ الشحنات الضخمة من نظارة آبل فيجن برو في الأسبوع الأول من شهر يناير. بناءً على هذا الجدول الزمني، يتوقع كو أن تكون النظارة متاحة للشراء على الأرجح في أواخر يناير أو أوائل فبراير. ويقدر أن الشحنات في عام 2024 ستصل إلى حوالي خمس مائة ألف وحدة. وكشفت آبل في البداية عن نظارة فيجن برو في مؤتمر المطورين العالمي WWDC في يونيو، مع خطط لإطلاقها في الولايات المتحدة أولاً في أوائل عام 2024، تليها إصدارات في بلدان أخرى في وقت لاحق من العام.

آبل تريد الدخول في شراكة مع كبار الناشرين لتدريب الذكاء الاصطناعي

تريد آبل إنشاء مساعد ذكي مثل ChatGPT ولكنها تحتاج إلى الكثير من المحتوى النصي لتدريبه. ووفقًا لتقارير من صحيفة نيويورك تايمز، تواصلت آبل مع كبار الناشرين، بما في ذلك Condé Nast وNBC News وIAC، للتفاوض على صفقات تسمح للشركة باستخدام المحتوى الإخباري لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها. وتسعى آبل إلى إبرام اتفاقيات وصفقات متعددة السنوات بقيمة 50 مليون دولار على الأقل، وتهدف إلى ترخيص أرشيفات المقالات الإخبارية لدمجها في مجال الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

يشعر الناشرون بالقلق بشأن كيفية استخدام آبل للمحتوى الخاص بهم وكيفية استخدامه؛ بسبب خطط آبل الغامضة، لكن البعض يأمل أن تكون شراكة جيدة.

آبل تعمل على اللحاق بالمنافسين في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، ويمكن أن يساعد دمج المحتوى الإخباري في تحسين دقة وموثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

اقرأ المقال الكامل هنا

عدسة Tetraprism Telephoto ستكون متاحة على كل من آي-فون 16 برو وبرو ماكس

من iPhoneIslam.com، هاتف مستقبلي عليه كلمة 16 pro، يضم أحدث تقنيات التخلي عن بصمات الأصابع.

يقال إن آبل تخطط لتضمين عدسة مقربة رباعية المنشور في كل من آي-فون 16 برو و16 برو ماكس، المقرر إصدارهما في عام 2024. ويتماشى هذا مع الادعاءات السابقة للمحلل مينج تشي كو و تقرير من موقع The Elec. تسمح الكاميرا المقربة رباعية المنشور، المدمجة الآن في آي-فون 15 برو ماكس، بتقريب بصري يصل إلى 5x، وهو تحسين من التقريب 3x الموجود في آي-فون 14 برو ماكس. من المحتمل أن يكون غياب هذه الكاميرا في آي-فون 15 برو بسبب القيود المكانية، ولكن مع آي-فون 16 برو، تخطط آبل لزيادة أحجام الجهاز لاستيعاب الكاميرا المقربة رباعية المنشور. ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أن المعلومات المقدمة هي معلومات ما قبل الإنتاج وتخضع للتغييرات قبل إصدار وحدات الإنتاج الضخم النهائية.

أخبار متفرقة

◉ ستتميز نظارة آبل فيجن برو لعام 2027 بتقنية شاشة RGB OLEDoS المتقدمة، وهو تحسن كبير مقارنة بطراز الجيل الأول. تعمل هذه التقنية على تحسين السطوع والكفاءة من خلال إنتاج الضوء واللون مباشرة من وحدات البكسل الفرعية RGB، مما يلغي الحاجة إلى مرشح الألوان. ومن المرجح أن تتولى شركة سامسونج، المورد الوحيد لشاشات RGB OLEDoS، توريدها لآبل. يتوقع المحللون، بما في ذلك مينج تشي كو، إطلاق نظارة آبل المحدثة في عام 2027، مما يشير إلى عدم وجود تحديثات لها حتى ذلك الحين.

من iPhoneIslam.com، خوذة سوداء تتميز بنظارة Vision pro على خلفية سوداء.

◉ حصلت آبل على 70 براءة اختراع إضافية للتصميم في هونج كونج تتعلق بنظارة آبل فيجن برو. ومن بينها ملحق لم يسبق له مثيل، يتميز بتصميم يتماشى مع عصابة رأس النظارة. يستخدم الملحق قماشًا ناعم الملمس لتغطية الجزء الأمامي من النظارة وجوانبها، سهل الإزالة والتركيب، باستثناء الجزء الخلفي. ويبدو أن الغرض منه هو حماية شاشة EyeSight من الخدوش والأضرار. وتصور براءة اختراع أخرى تصميم بطارية نظارة فيجن برو، والتي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين بطاريات MagSafe الجديدة. يسلط التصميم الضوء على منفذ مجوف، مما يؤكد إمكانية إزالة الكابل.

من iPhoneIslam.com، مجموعة نظارات طبية بأشكال مختلفة.

◉ يحاول مطورو تطبيق Beeper Mini، لجلب ميزات iMessage إلى الأندرويد، اتباع نهج جديد للسماح للمستخدمين بالوصول إلى iMessage. سيُطلب من المستخدمين إنشاء بيانات تسجيل iMessage الخاصة بهم باستخدام أجهزة آبل المجلبرة “التي تم عمل جيلبيرك لها”. في البداية، كان بإمكان مستخدمي أندرويد التسجيل في Beeper Mini باستخدام أرقام هواتفهم، لكن آبل أغلقت هذا الخيار. الآن، يقترح Beeper أن يحصل المستخدمون على آي-فون قديم، ويقوموا بكسر حمايته عن طريق عم لجيلبريك، وتثبيت أداة Beeper مجانية لإنشاء رمز تسجيل iMessage. وإذا لم يوجد آي-فون قديم، تخطط Beeper لتقديم خدمة مقابل رسوم شهرية. وتنظر آبل إلى Beeper Mini على أنها تمثل خطرًا أمنيًا وعارضت استخدامها لـ iMessage. نظرًا لأن آبل تتبنى RCS لجلب ميزات iMessage إلى محادثات أندرويد، تواجه Beeper تحديات في الحفاظ على اهتمام المستخدم.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10