إعلان ظريف لميزة إيماءة النقر المزدوج Double Tap على ساعة آبل، وميزات قادمة لسماعات AirPods برو، والإعلان عن التطبيقات والألعاب الفائزة بجائزة تصميم آبل لعام 2024، وإيلون ماسك يهدد بحظر أجهزة آبل بسبب تكامل ChatGPT، وشركة Blackmagic Design تكشف عن كاميرا فيديو مكانية لتصوير محتوى نظارة آبل فيجن برو، وقسم البطارية في iOS 18 يخبرك إذا كنت تستخدم شاحنًا بطيئًا، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس

أبل تتجاوز مايكروسوفت لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم مرة أخرى

ارتفع سعر سهم شركة آبل بعد الكلمة الرئيسية لمؤتمر المطورين WWDC 2024، بعدما قدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تحت مسمى “ذكاء آبل أو Apple Intelligence” مما ساعد في ارتفاع قيمة آبل وجعلها تتجاوز شركة مايكروسوفت لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمتها السوقية 3.28 تريليون دولار مقارنة بـ 3.25 تريليون دولار لشركة مايكروسوفت. ولقد أثارت ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما في ذلك تلخيص النصوص وقدرات سيري الأكثر ذكاءً، حماسة المستثمرين. ووصل سهم شركة آبل إلى مستوى مرتفع جديد فوق 200 دولار.

شركة Alogic تكشف عن شاشة لمس 5K مقاس 27 بوصة

من iPhoneIslam.com، توجد شاشة كمبيوتر تعرض برامج تحرير الفيديو على مكتب خشبي بجوار كمبيوتر محمول ولوحة مفاتيح بيضاء وماوس في غرفة مشرقة بها كتب وملصق على الحائط، بينما تمر عناوين الأخبار في الخلفية.

أعلنت شركة Alogic عن عدة شاشات جديدة، بما في ذلك شاشة لمس 5K بحجم 27 بوصة، وشاشات عريضة فائقة الاتساع، وشاشات لمس محمولة.

تتميز شاشة Clarity Touch 5K مقاس 27 بوصة UHD بدقة مماثلة لشاشة آبل استوديو Display أو LG UltraFine 5K، ولكن مع ميزة اللمس المضافة. وتدعم HDR 400 وتشحن أجهزة ماك المتصلة بقوة 65 واط عبر USB-C، ولديها خيارات اتصال متعددة.

وهناك ثلاث شاشات عريضة فائقة الاتساع جديدة من Alogic، بما في ذلك شاشة Edge مقاس 34 بوصة، و40 بوصة، وشاشة Horizon مقاس 34 بوصة التي تعمل باللمس والتي يمكن تحويلها إلى جهاز لوحي.

من iPhoneIslam.com، يوجد كمبيوتر محمول وجهاز لوحي يعرضان صورة ذات طابع فضائي على طاولة رخامية بجوار إبريق ماء وزجاج، كما لو كانا جاهزين لأحدث الأخبار. يتم وضع القلم بينهما.

وأطلقت شاشات Xtend مقاس 15 بوصة وشاشة Xpand مقاس 17 بوصة المحمولة القابلة للمس أيضاً وبدقة 5K.

من

وأعلنت أيضاُ عن شاشة Slate مقاس 28 بوصة المزدوجة بدقة QHD عمودية 16:18. وستُطلق كل هذه الشاشات في أغسطس وسبتمبر 2024.

قسم البطارية في iOS 18 يخبرك إذا كنت تستخدم شاحنًا بطيئًا

من iPhoneIslam.com، رسم بياني لاستخدام البطارية يوضح تقلبات مستوى البطارية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع الإشارة إلى الشحنات بواسطة أيقونات البرق الحمراء والصفراء. يتم تمييز الأقسام لسرعات الشحن المختلفة، مما يبقيك على اطلاع كما لو كنت تقرأ آخر الأخبار عن أداء جهازك.

في iOS 18، أضافت آبل ميزة جديدة إلى قسم البطارية في الإعدادات تُخبرك إذا قمت بشحن الآي-فون باستخدام شاحن “بطيء”. ويتم عرض فترات الشحن البطيء بشريط برتقالي في الجزء الذي يظهر استخدام البطارية والشحن خلال آخر 24 ساعة أو آخر 10 أيام.

تظهر هذه الميزة عندما يتم استخدام شواحن لاسلكية بطيئة مثل 5 واط. مما يساعد مستخدمي الآي-فون على فهم سبب بطء سرعة الشحن. لا يوجد حاليًا خيار للتنبيه عند استخدام شاحن بطيء.

حصلت واجهة iCloud على إصلاح شامل في iOS 18

من iPhoneIslam.com، يعرض هاتفان ذكيان شاشات إدارة تخزين iCloud، مما يوضح المساحة المستخدمة والمتاحة، وخيارات لإدارة الملفات مثل الصور والرسائل وبيانات التطبيقات. لمزيد من النصائح حول تحسين استخدام iCloud، اطلع على أخبار الهامش من الأسبوع 7 إلى 13 يونيو.

أعادت آبل تصميم قسم iCloud الموجود في الإعدادات في قسم حساب آبل الخاص بك. يحتوي التصميم الجديد على معظم الوظائف السابقة، ولكن ميزة “Saved to iCloud أو تم الحفظ في iCloud” الجديدة، تعطي معلومات عن مساحة التخزين أكثر وضوحاً.

وتحل ميزة “تم الحفظ في iCloud” محل “التطبيقات التي تستخدم آي-كلاود Apps Using iCloud” السابقة، وتوفر المزيد من المعلومات، بحيث يمكنك رؤية حجم المساحة التي يستخدمها التطبيق وعدد الملاحظات المخزنة وعدد الصور المحفوظة وغير ذلك على سبيل المثال. عند النقر على كل قسم، ستحصل على تفاصيل إضافية.

النقر على شريط التخزين سيظهر التفصيل الكامل وقائمة التطبيقات التي تستخدم أكبر مساحة تخزين.

هناك أيضًا واجهة اقتراحات “موصى به لك Recommended For You” تقترح أشياء مثل حذف النسخ الاحتياطية غير النشطة وترقية إلى iCloud+، جنبًا إلى جنب مع إمكانية الوصول السريع إلى نسخ iCloud الاحتياطية.

تحديث macOS Sequoia يتضمن خلفيات ماك الكلاسيكية

من iPhoneIslam.com، خلفية خضراء بها أيقونات فنية متعددة البكسل، بما في ذلك سلة المهملات، والمستند، والقلب، والشجرة، وعلامة الاختيار، وغيرها تزين الهامش.

يأتي نظام macOS Sequoia بخلفيات ديناميكية جديدة للشاشة الرئيسية وشاشات توقف لأيقونات ماك الكلاسيكية، والتي يمكن استخدامها على أجهزة آبل الأخرى. على الجهاز، تتحرك خلفية ماكينتوش Macintosh وتنتقل عبر رسومات كلاسيكية، مع خيارات ألوان متعددة. وأضافت آبل أيضًا خلفية “Helios” التي تظهر في مواد تسويق macOS Sequoia وصور آبل، وهي تتحرك بالتدريج. لرؤية الخلفيات بكامل روعتها، يلزم نظام macOS Sequoia.

شركة Blackmagic Design تكشف عن كاميرا فيديو مكانية لتصوير محتوى نظارة آبل فيجن برو

من iPhoneIslam.com، كاميرا VR احترافية ذات عدستين مزدوجتين مع مقبض وأزرار تحكم متعددة، موضوعة على خلفية متدرجة باللون الوردي والأزرق المخضر، تلتقط جوهر التكنولوجيا المتطورة. يتصدر هذا التصميم المبتكر عناوين الأخبار لأنه يتجاوز الحدود في أخبار التكنولوجيا لشهر يونيو.

كشفت شركة Blackmagic Design عن كاميرا جديدة، Blackmagic URSA Cine Immersive، المصممة خصيصًا لنظارة آبل. تقوم هذه الكاميرا بتصوير مقاطع فيديو مكانية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة مع مجال رؤية واسع وتفاصيل ممتازة لتجربة واقع افتراضي غامرة. ومن ميزاتها الرئيسية:

◉ تقوم بتصوير فيديو ثلاثي الأبعاد مجسم بدقة 8K بمعدل يصل إلى 90 إطارًا في الثانية.

◉ مجال رؤية 180 درجة.

◉ دقة تبلغ 8,160 × 7,200 لكل عين للحصول على صور حادة.

◉ لديها 16 توقفًا للنطاق الديناميكي للحصول على ألوان غنية، وهذا نطاق ديناميكي ضخم، مما يجعل الكاميرا قادرة على التقاط جميع تفاصيل المشاهد عالية التباين مع إضاءة متفاوتة بشكل كبير.

◉ مساحة تخزين داخلية 8 تيرابايت.

◉ دعم التخزين السحابي.

◉ هيكل مصنوع من سبائك المغنيسيوم، وغلاف من ألياف الكربون والبولي كربونات.

تقوم شركة Blackmagic Design أيضًا بتحديث برنامج التحرير DaVinci Resolve الخاص بها للعمل بسلاسة مع الكاميرا وإنشاء محتوى لنظارة آبل. لم يتم الإعلان عن أسعار الكاميرا بعد، ولكن من المتوقع أن تكون في نفس النطاق مثل كاميرا Blackmagic URSA Cine 12K (حوالي 14995 دولارًا).

آبل تكشف عن عدد أجهزة الآي-فون التي كانت تعمل بنظام iOS 17 قبل مؤتمر المطورين

من iPhoneIslam.com، أيقونة التطبيق بالرقم 17 في المنتصف. تتميز الخلفية بتدرج الألوان الأحمر والبرتقالي والوردي والأصفر مع تصميم متموج يمر عبرها. مثالي للبقاء على اطلاع دائم بأخبار الهامش من الأسبوع 7 إلى 13 يونيو.

شاركت آبل أحدث إحصائيات حول عدد المستخدمين الذين قاموا بتحديث هواتفهم إلى إصدارات iOS 17 و iPadOS 17 قبل مؤتمر المطورين. بناءً على الأجهزة التي تعاملت مع متجر التطبيقات في 9 يونيو، يوم ما قبل انعقاد مؤتمر المطورين، كانت النسب كالتالي:

◉ 77% من مستخدمي الآي-فون قاموا بالتحديث إلى iOS 17.

◉ 68% من مستخدمي أجهزة آي-باد قاموا بالتحديث إلى iPadOS 17.

◉ 86% من هواتف الآي-فون التي تم إطلاقها في السنوات الأربع الماضية تم تحديثها إلى iOS 17.

◉ 77% من أجهزة آي-باد التي تم إطلاقها في السنوات الأربع الماضية تم تحديثها إلى iPadOS 17.

هذه ستكون آخر الإحصائيات لتحديثات iOS 17 و iPadOS 17 قبل إصدارات تحديثات iOS 18 و iPadOS 18 الجديدة.

معدل تحديث iOS 17 كان أقل قليلاً من iOS 16 في العام الماضي الذي وصل إلى 81% مقابل 77% لتحديث iOS 17.

آبل وكانون تعلنان عن عدسة كاميرا بدون مرآة مصممة لالتقاط الفيديو المكاني

من iPhoneIslam.com، كاميرا Canon EOS R7 مزودة بعدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM، معروضة على خلفية بيضاء عادية، مما يجعل آخر أخبار التصوير الصحفي في يونيو القادم.

أعلنت كلا من آبل وكانون عن تطوير عدسة كاميرا جديدة بدون مرآة مصممة لالتقاط الفيديو المكاني لنظارة آبل. تم تصميم العدسة الجديدة لكاميرا كانون EOS R7 وتتميز بعدسات مزدوجة تحاكي مجال الرؤية البشرية.

وتتميز بتركيز تلقائي عالي السرعة، مما يضمن أنه حتى في ظروف الإضاءة الصعبة، يمكن لمصوري الفيديو التقاط فيديو مكاني واضح. بعد التسجيل، يمكن معالجة اللقطات باستخدام تطبيق EOS VR Utility، والذي يحول الفيديو إلى محتوى مكاني محسّن.

يمثل هذا الإعلان خطوة مهمة في الجهود المبذولة لإنشاء المزيد من المحتوى لنظارة آبل. من المقرر أن تتوفر عدسة RF-S7.8mm F4 STM DUAL في وقت لاحق من هذا الخريف، ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الأسعار بعد.

إيلون ماسك يهدد بحظر أجهزة آبل بسبب تكامل ChatGPT

من

هدد إيلون ماسك بحظر أجهزة آبل من شركاته، بسبب دمج تقنيات شات جي بي تي ChatGPT في أنظمتها الجديدة iOS 18 و iPadOS 18، وmacOS Sequoia. حيث تسمح هذه الميزة لسيري باستخدام ChatGPT للرد على الاستفسارات المعقدة بموافقة المستخدم. خلال مؤتمر آبل للمطورين، أكد كريج فيديريجي أن المستخدمين سيكون لهم مطلق الحرية في استخدام ChatGPT أو عدم استخدامه، وأن البيانات لن تُسجل أو تُخزن.

ورغم هذه التأكيدات، عبر ماسك عن معارضته الشديدة على منصته X، وهدد بمنع دخول أجهزة آبل إلى شركاته إذا تم دمج ChatGPT على مستوى نظام التشغيل، مشيرًا إلى مخاوفه الأمنية. وأكدت أبل وOpenAI أن البيانات ستُشارك بموافقة المستخدم فقط وأنها ستكون آمنة، مشيرة إلى أن طلبات المستخدمين لن تُخزن وأن عناوين IP ستظل مخفية. وأوضحت آبل أن هذه الميزات الجديدة مصممة مع مراعاة خصوصية المستخدم ويتم معالجة البيانات على الجهاز.

يقدم iOS 18 المزيد من خيارات حدود الشحن على آي-فون 15

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض إعدادات الشحن مع إبراز خيارات حد الشحن والشحن الأمثل للبطارية. تُظهر الإعدادات الحالية حدًا للشحن بنسبة 100% وتمكين الشحن الأمثل، إلى جانب إشعارات الأخبار على الهامش.

تتميز جميع طرز آي-فون 15 الأربعة بإعداد يمنعها من الشحن بنسبة تزيد عن 80% أثناء تشغيلها، مثلها مثل غيرها من أجهزة الآي-فون، مما قد يؤدي إلى تحسين عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي تكون فيه البطارية مشحونة بالكامل.

لكن في تحديث iOS 18، أخذت آبل هذه الميزة خطوة إلى الأمام من خلال إضافة خيارات جديدة لحدود الشحن بنسبة 85% و90% و95%.

الإعلان عن التطبيقات والألعاب الفائزة بجائزة تصميم آبل لعام 2024

من

قبل انعقاد مؤتمر المطورين WWDC 2024، أعلنت آبل عن الفائزين بجوائز تصميم آبل، حيث فاز 14 تطبيقًا ولعبة. ذكرنا جميع الألعاب المرشحة في هذا المقال – رابط. تم اختيار تطبيق ولعبة من كل فئة على النحو التالي:

◉ في فئة البهجة والمرح، فاز تطبيق Bears Gratitude، ولعبة NYT Games.

◉ وفي فئة الشمولية، فاز تطبيق oko، ولعبة Crayola Adventures.

◉ وفي الابتكار، فاز تطبيق Procreate Dreams ، ولعبة Lost in Play.

◉ وفي التفاعل، فاز تطبيق Crouton، ولعبة Rytmos.

◉ وفي فئة التأثير الاجتماعي، فاز تطبيق Gentler Streak، ولعبة The Wreck.

◉ وفي المرئيات والرسومات، فاز تطبيق Rooms، ولعبة Lies of P.

◉ وفي الحوسبة المكانية، فاز تطبيق djay Pro، ولعبة Blackbox.

أخبار متفرقة

◉ يتيح تحديث iOS 18 للمستخدمين تغيير زري الاختصار الموجودين على شاشة القفل. وتتوفر اختصارات مثل الترجمة والملاحظات وغيرها. ويمكن الوصول إلى عناصر التحكم الجديدة هذه عبر زر الإجراءات على آي-فون 15 برو وبرو ماكس.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض مركز التحكم مع أيقونات تطبيقات متنوعة، بما في ذلك الترجمة والصفحة الرئيسية والآلة الحاسبة والمنبه، على خلفية نابضة بالحياة. في إصدار يونيو من أخبار التقنية، تتحرك أيقونات التطبيقات بسلاسة أثناء التفاعل مع الشاشة.

◉ أطلقت آبل تحديثاً تجريبيًا جديدًا لسماعات AirPods برو 2، للإصدارين اللايتنينج والـ USB-C. التحديث متاح للمطورين في الوقت الحالي.

◉ أطلقت آبل الإصدارات التجريبية الأولى من تحديثات iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia وtvOS 18 وwatchOS 11 وvisionOS 2 للمطورين.

◉ أطلقت آبل التحديث الرئيسي VisionOS 1.2 لنظارة آبل، والذي يضيف تحسينات شخصية مثل تحسين مظهر الشعر والمكياج، ويدعم تطبيق الرسائل التحقق من مفتاح الاتصال، وتحسينات على كل من لوحة المفاتيح الافتراضية وشاشة العرض الافتراضية لأجهزة الماك، وغير ذلك من الميزات والتحسينات.

◉ أعلنت آبل عن بعض الميزات الجديدة القادمة إلى سماعات AirPods برو في وقت لاحق من هذا العام، منها استخدام إيماءات الرأس للتحكم في ‌السماعات. مثل إيماءة رأسك لأعلى ولأسفل، أو هزها من اليسار إلى اليمين، للرد على مكالمة أو رفضها. وكذلك ميزة عزل الصوت الجديدة لإزالة ضوضاء الخلفية العالية من حولك، وكذلك سيشمل الصوت المكاني المخصص الألعاب على tvOS هذا العام.

◉ شاركت آبل إعلانًا جديدًا مضحكًا يركز على ميزة إيماءة النقر المزدوج Double Tap على ساعة آبل. رجل يصطاد سمكة عملاقة، وبينما هو يمسكها وتحاول السمكة الإفلات، إلا أنه كان قادراً على استخدام النقر المزدوج لتشغيل ساعة آبل لالتقاط صورة من خلال آي-فون متصل بها. وهذا يسلط الضوء على دقة هذه الميزة والتفريق بينها وبين أي اهتزازات عنيفة أخرى. شاهد الإعلان:

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17