تحديث One Ui 6.1 يسبب كارثة في بطارية تلك

تحديث One Ui 6.1 يسبب كارثة في بطارية تلك
(اخر تعديل 2024-05-16 17:09:11 )
بواسطة

بدأت سامسونج في طرح تحديث One UI 6.1 في يوم 28 من شهر مارس الماضي، وكان ذلك التحديث موجه لأجهزة معينة مثل Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy S23، وحينها أقبل المستخدمين على تنزيل التحديث وتجربته للحصول على مميزات الذكاء الاصطناعي الخرافية المدمجة معه.

وعلى الرغم من أن التحديث كان رائعًا من جميع الجوانب، إلا أن المستخدمين لاحظوا وجود انخفاض غير مسبوق في نسبة شحن البطارية، الى جانب ذلك لاحظوا انخفاض عمر البطارية في عدد من الهواتف الذكية التي تلقت التحديث، وفور ملاحظة الأمر سارعوا بإبلاغ الشركة بما حدث معهم، ولكن ماذا حدث وماذا عن رد الشركة عليهم؟، لا عليك سوى متابعة التفاصيل الخاصة للخبر حتى النهاية.

مستخدمي هواتف سامسونج يبلغون عن مشكلات في البطارية بسبب تحديث One UI 6.1:-

بعد أكثر من شهر من استخدام تحديث One UI 6.1 لاحظ بعض مستخدمي هواتف سامسونج استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد، مما جعلهم يسرعون لتقديم بلاغات للشركة تتضمن المشكلة طالبين منها الحصول على حلول فورية لما حدث لهم، بشكل خاص هواتف Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 حدث لها التأثير الأكبر من المشكلة.

حيث لاحظ مستخدميها انخفاض عمر البطارية فيها بشكل غير مسبوق أكبر بكثير من التحديث الماضي One UI 6، أكد ذلك الأمر موقع SamMobile والذي حدثت في أجهزته نفس المشكلة، وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن عن أخبار جديدة بشأنها إلا أن المشكلة مازالت قائمة حتى الآن.

بالإضافة الى ما ذكرنا أشار المستخدمون في مجتمع سامسونج الى أن البطارية تنخفض بشكل كبير جدًا بسبب البرامج التي جائت مدمجة في تحديث One UI 6.1 وذلك بخلاف الوضع في التحديث السابق الذي شهد تحسينات على مستوى جميع الجوانب، أما عن هاتف Galaxy S23 لم تطوله المشكلة إلا بنسبة أقل من الهواتف التي أشرنا لها فيما سبق تكاد تكون منعدمة ولذلك لم يلاحظها الكثير من المستخدمين.

ذلك الأمر يعني أن من بين جميع الأجهزة التي تم إصدارها في عام 2023 هاتف Galaxy S23 Ultra هو الوحيد الذي لم يتأثر، أما عن الهواتف التي تنتمي الى السلسلة Galaxy S أو Galaxy Z وكان تاريخ إصدارها قبل 2023 لم تتأثر من المشكلة، بل أن مستخدمي تلك الهواتف لاحظوا تحسن كبير في البطارية بسبب وصول التحديث في وقت لاحق.

حتى الآن ، لم تعترف Samsung بالمشكلة علنا ، ولكن يجب أن تكون هي على دراية تامة بالفعل، نظرًا لأن المستخدمين يقدمون العديد من الشكاوى على الإنترنت، وننتظر من الشركة الكورية الجنوبية إصدار بيان قريبا، والان أخبرنا هل عانيت من المشكلة في هاتفك ؟.

المصدر