تحديث واجهة One Ui 6.1 يعمل على تعطيل إحدى أفضل

تحديث واجهة One Ui 6.1 يعمل على تعطيل إحدى أفضل

تواصل الشركة الكورية سامسونج توسيع عائلة منتجاتها. وتماشيًا مع هذا، قدمت الشركة مؤخرًا سلسلة هواتفها الذكية الرائدة “سامسونج جالكسي اس 24“. علاوة على ذلك، فإن ما جعل هذا الحدث ملحوظًا لم تكن فقط الهواتف الذكية الرائدة الجديدة للشركة ولكن أيضًا ظهور تحديث واجهة One UI 6.1 لأول مرة.

في حين أن واجهة المستخدم الجديدة المستندة إلى Android 14 من سامسونج تضيف العديد من الميزات الجديدة إلى هواتف Galaxy، فإنها تعمل أيضًا على تعطيل إحدى أفضل ميزات الإشعارات في أندرويد افتراضيًا.

تحديث واجهة One UI 6.1 يجلب تغييرات على قنوات إشعارات أندرويد بشكل افتراضي

تحديث واجهة One UI 6.1
تحديث واجهة One UI 6.1

يعمل تحديث One UI 6.1 على تعطيل إحدى أفضل ميزات الإشعارات لنظام أندرويد بشكل افتراضي. وتتيح هذه الميزة، التي تسمى قنوات الإشعارات، للمستخدمين إدارة أنواع مختلفة من الإشعارات لتطبيقات معينة. لسوء الحظ، في تحديث One UI 6.1، لا يتم تنشيط هذه الميزة في البداية بشكل افتراضي.

ويمكن أن يؤثر هذا الموقف سلبًا على مستخدمي سامسونج الذين يتلقون إشعارات من تطبيقات مختلفة، حيث قد يتم إخفاء الإشعارات المهمة أو رفضها نظرًا لأن المستخدمين يتلقون جميع الإشعارات بشكل افتراضي.

تحديث واجهة One UI 6.1

وبالإضافة إلى ذلك، في حين يمكن العثور بسهولة على قنوات الإشعارات في الإعدادات الافتراضية لنظام أندرويد، في تحديث واجهة One UI 6.1، يحتاج المستخدمون إلى التنقل بشكل أعمق في الواجهة لتحديد موقع الإعداد. وقد يكون هذا مربكًا، خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين لا يجيدون التكنولوجيا.

ولهذا السبب، يعتقد بعض المستخدمين أن قرار سامسونج بإجراء هذا التغيير قد أثر سلبًا على الوظائف الأساسية لنظام أندرويد. ومع ذلك، كن مطمئنًا، أن فتح ميزة قنوات الإشعارات ليس بالأمر الصعب للغاية. لتفعيل قنوات الإشعارات في One UI 6.1، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • اضغط على الإخطارات.
  • حدد قنوات الإخطار.
  • اختر القناة التي تريد تمكينها.
  • قم بتبديل المفتاح الموجود بجانب القناة لتشغيله
تحديث واجهة One UI 6.1 يعمل على تعطيل إحدى أفضل ميزات أندرويد افتراضيًا

ومن خلال القيام بذلك، يمكنك التحكم في أنواع الإشعارات التي تتلقاها من تطبيقات معينة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على إشعارات “DM” من أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية، فما عليك سوى تبديل المفتاح الموجود بجوار خيار DM.

وبدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى قنوات الإشعارات من خلال إعدادات التطبيق عن طريق تحديد إدارة القنوات. وتعرض هذه الشاشة جميع قنوات الإشعارات الخاصة بالتطبيق، مما يتيح لك خيار تمكينها أو تعطيلها حسب الحاجة.

والآن، شاركنا من خلال قسم التعليقات أدناه لأفضل ميزة في تحديث واجهة One UI 6.1؟

المصدر