Openai تفاجئ العالم بذكاء إصطناعي جديد أقوى

Openai تفاجئ العالم بذكاء إصطناعي جديد أقوى
(اخر تعديل 2024-05-14 01:02:09 )
بواسطة

قامت شركة OpenAI اليوم بإطلاق GPT-4o، والذي يمثل الإصدار المُحسن من النموذج اللغوي الكبير GPT-4 الذي يُشغل روبوت الدردشة التوليدي المميز ChatGPT التابع لها. وقالت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في شركة OpenAI، في بث مباشر اليوم الاثنين، إن الإصدار المُحسن الجديد ” أسرع بكثير ” ويحسن ” قدرات روبوت الدردشة التوليدي في التعامل مع النصوص والرؤية والصوت “. وأضافت موراتي أنه سيكون مجانيًا لجميع المستخدمين، وسيستمر مستخدمي الخطة المدفوعة في ” الحصول على ما يصل إلى خمسة أضعاف حدود السعة ” التي يحصل عليها مستخدمي النسخة المجانية.

وفي منشور على مدونتها الرسمية، قالت شركة OpenAI إن إمكانات GPT-4o ستُوزع تدريجيًا، ولكن إمكانته في التعامل مع النصوص والصور سيتم البدء في توزيعها اليوم على روبوت الدردشة التوليدي ChatGPT.

من ناحية أخرى، قال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أن الإصدار المُحسن الجديد من النموذج اللغوي GPT-4 هو نموذج ” متعدد الوسائط في الأصل “، مما يعني أن النموذج الجديد بإمكانه إنشاء المحتوى أو فهم الأوامر المقدمة إليه على شكل صوت أو نص أو صورة. وأضاف ألتمان على شبكة إكس أن المطورين الذين يرغبون في تعديل GPT-4o سيتمكنون من الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API)، والتي تُعتبر أرخص من حيث السعر بنحو النصف وأسرع بمرتين من GPT-4 Turbo.

الميزات الجديدة ستأتي إلى الوضع الصوتي لـ ChatGPT كجزء من النموذج اللغوي الجديد. سيكون التطبيق قادرًا على العمل كمساعد صوتي، حيث سيكون قادرًا على الإستجابة لطلبات المستخدمين في الوقت الفعلي وتحليل العالم من حولك. الوضع الصوتي الحالي أكثر محدودية، حيث يستجيب لطلب واحد في كل مرة، ومع ما يمكنه سماعه فقط.

تحدث سام ألتمان عن مسار OpenAI في منشور على المدونة الرسمية للشركة عقب البث المباشر. وقال إن الرؤية الأصلية للشركة كانت تتمثل في ” خلق جميع أنواع الفوائد للعالم “، ولكنه أقر بأن رؤية الشركة قد تغيرت. تم إنتقاد OpenAI لعدم جعل نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة الخاصة بها مفتوحة المصدر، ويبدو أن ألتمان حاول أن يقول بأن تركيز الشركة قد تغير إلى جعل هذه النماذج متاحة للمطورين من خلال واجهات برمجة التطبيقات ( API ) المدفوعة ولأطراف ثالثة لبناء كل تلك الأشياء المفيدة للعالم، فهو صرح بالقول : ” بدلاً من ذلك، يبدو الآن أننا سننشئ الذكاء الاصطناعي ومن ثم سيستخدمه الآخرون لإنشاء جميع أنواع الأشياء المدهشة التي سنستفيد منها جميعًا “.

المصدر.