المتصفح أوبيرا – Opera يحصل على ترقية مهمة بفضل

المتصفح أوبيرا – Opera يحصل على ترقية مهمة بفضل
(اخر تعديل 2024-05-30 22:01:57 )
بواسطة

يمكن لمستخدمي المتصفح أوبيرا – Opera الحصول على مزيد من المعلومات الحديثة وتقديم المزيد من الردود الدقيقة أثناء المحادثات لأنه يدمج النموذج اللغوي الكبير Gemini AI من شركة جوجل في إضافة Aria AI الحالية الخاصة به.

يعمل Aria، والذي تم إصداره في العام الماضي، كمساعد رقمي مدعوم بالذكاء الإصطناعي مصمم للإجابة على إستفسارات المستخدمين وكتابة التعليمات البرمجية وتنفيذ مهام أخرى. ووفقًا لـ Opera، لا يعتمد Aria على نموذج واحد للذكاء الاصطناعي للرد على المستخدمين ولكنه يختار نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يشعر أنه سيعمل بشكل أفضل لمهمة معينة. ومن خلال هذا التكامل الجديد، يمكن لـ Aria الاستفادة من Gemini، الذي تقول الشركة إنه يزود مستخدمي Opera “بأحدث المعلومات مع أداء عالٍ جدًا “.

يتوفر Aria على جميع متصفحات أوبيرا – Opera، بما في ذلك متصفح الألعاب Opera GX.

تتكون عائلة Gemini من عدة نماذج لغوية كبيرة مع قدرات مختلفة. Gemini Nano هو الأصغر حجمًا وهو موجه في الأساس لأجهزة مثل الهواتف المحمولة. يعتبر Gemini Pro 1.5 و Gemini Pro 1.5 Flash متوسطي الحجم، ويعتبر Gemini Ultra الإصدار الأكثر قوة من جوجل. يقوم Gemini Pro و Gemini Ultra بتشغيل روبوت الدردشة التوليدي Gemini.

ومن خلال التكامل الجديد، يمكن لمستخدمي Opera سماع Aria وهو يقرأ ردوده بصوت عالٍ ” بطريقة تشبه المحادثات البشرية “. تعمل نماذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صوت من جوجل على تعزيز قدرة Aria على القراءة بصوت عالٍ بطريقة تشبه ميزة القراءة بصوت عالٍ في ChatGPT.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها Opera مع نماذج الذكاء الاصطناعي من جوجل. حصل المساعد الرقمي Aria على ميزة توليد الصور في شهر أبريل الماضي والتي تستند على النموذج اللغوي Imagen 2 من جوجل، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء الصور مباشرة من المتصفح Opera.

المصدر.