بلايستيشن 5 برو “Sony Playstation 5 Pro” قادم

بلايستيشن 5 برو “Sony Playstation 5 Pro” قادم
(اخر تعديل 2024-07-21 21:22:38 )
بواسطة

من المتوقع أن يكون بلايستيشن 5 برو “Sony PlayStation 5 Pro” أقوى جهاز ألعاب في العالم وقد كانت موضوعًا لتكهنات متزايدة في الآونة الأخيرة بالفعل.

موعد إطلاق بلايستيشن 5 برو “Sony PlayStation 5 Pro”

من المقرر الكشف الرسمي عن بلايستيشن 5 برو في وقت لاحق من هذا العام، لكن لم يتم الكشف عن تاريخ الإصدار المحدد سابقًا. الآن، يشير تسريب جديد من مصدر داخلي إلى أن بلايستيشن 5 برو قد يتم إطلاقه في الجزء الأخير من الربع الرابع لعام 2024.

لقد حفرت سوني لنفسها مكانًا في قمة أجهزة الألعاب مع تطور PlayStation. الجيل التالي من هذه الأجهزة الشهيرة هو Sony PlayStation 5 Pro. لقد ظهر PS5 Pro في الكثير من الشائعات لعدة أشهر وكان من المتوقع الكشف عنها في النصف الثاني من عام 2024.

ومع ذلك، تشير التقارير الحديثة إلى أن الجهاز قد لا يتم إطلاقه حتى نهاية العام، وربما يمتد إلى أوائل عام 2025. توفر التفاصيل الجديدة من Insider Gaming الجدول الزمني لإطلاق بلايستيشن 5 برو.

وفقًا للمعلومات الداخلية، يمكن لمطوري الألعاب تقديم الألعاب والبرامج إلى فريق اعتماد وتشغيل المنصة في سوني اعتبارًا من نهاية يوليو 2024. ويجب تحسين الألعاب التي يتم إصدارها بعد 15 سبتمبر 2024 لتكون متوافقة مع Sonyبلايستيشن 5 برو.

بلايستيشن 5 برو

وتشير الجداول الزمنية الجديدة إلى إمكانية إطلاق بلايستيشن 5 برو بحلول نهاية العام. ومع ذلك، يجب التأكيد على أن هذه التفاصيل الجديدة لا تضمن إطلاق جهاز الألعاب المنتظر في الربع الرابع من 2024.

وكان من المتوقع سابقًا أن سوني تخطط لإطلاق PS5 Pro في نوفمبر والمعلومات الداخلية الجديدة تتماشى مع هذا التوقع. يُعتقد أن الإعلان الرسمي عن PlayStation 5 Pro سيتم في سبتمبر.

وتشير التفاصيل المسربة حول PS5 Pro إلى أنها تحتوي على قوة أكبر من سابقتها، بلايستيشن 5. ومن المتوقع أن تحتفظ Sony PlayStation 5 Pro بنفس معالج Zen 2 ثماني النواة مع سرعة ساعة تصل إلى 3.85GHz، مما يجعلها أسرع من PS5 العادي.

كما تأتي مع شريحة رسومات RDNA 3 جديدة مع 30 وحدة معالجة و 16GB من ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع GDDR6 مع زيادة عرض النطاق الترددي بنسبة 28% ليصل إلى 576Gbps. هناك ميزات ووظائف أخرى مثيرة للإعجاب متاحة مع PS5 Pro وستصبح هذه الميزات واضحة عندما تعلن سوني رسميًا عن المنتج.

المصدر