تأجيل انطلاقة منافسة شات جي بي تي4 إلى العام

تأجيل انطلاقة منافسة شات جي بي تي4 إلى العام
(اخر تعديل 2023-12-20 10:29:36 )
بواسطة

أفادت مصادر من الشركة الأمريكية جوجل بأنها تعزم على تأجيل إطلاق تطبيق الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي 4 المنافس إلى العام القادم، حيث وضحت المصادر لموقع The information بأنه لن يتم في العام الحالي إطلاق تطبيق جيميني الذي كانت بالفعل قد لوحت له في مؤتمرها قبل عدة شهور للمطورين باعتباره منافس أساسي وبديل لتطبيق شات جي بي تي 4.

وتتضح الحاجة الماسة لانطلاق التطبيق الجديد شات جي بي تي 4 لتحسين تجربة الألعاب من خلال تحليل سلوكيات اللاعبين وإجراء العديد من التعديلات في الأوقات الفعلية على العاب الكازينو اون لاين عبر شبكة الإنترنت بما يتماشى مع احتياجات اللاعبين ومتطلباتهم.

السبب وراء عملية التأجيل

أفادت المصادر إلى أن عملية تأجيل انطلاق تطبيق شات جي بي تي 4 قد تمت من أجل زيادة الاختبارات وجعل التطبيق قابل للتنفيذ قبل الانطلاق بشكل رسمي، خاصة وأن الشركة تعد المستخدمين بأن يتم التطبيق وفقًا للقدرات الرائعة والمتماشية مع الوسائط المتعددة.

من جهة أخرى، كشفت الصحيفة أن شركة جوجل كان في البداية مستعدة لإطلاق التطبيق في نهاية العام الحالي، ولكنها قد أجلت ذلك بسبب اجراء المزيد من الاختبارات التي اللغة الإنجليزية للتطبيق، لذلك كان لزامًا على الرئيس التنفيذي للشركة ساندر بيتشاي لاتخاذ قرار تأجيل إطلاق التطبيق إلى حين انتهاء الاختبارات بشكل كامل.

الهدف من تأجيل إطلاق التطبيق الجديد المنافس

بحسب ما أفاد الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي حول الهدف من تأجيل طرح التطبيق الجديد هو القدرة على التعامل مع مجموعة كبيرة من التطبيقات دون تعارض، إضافة للجمع بين أنواع مختلفة من البيانات والمعلومات والصور والبيانات النصية للقيام بمهام أكثر تعقيدًا وتقدمًا.

ففي شهر مايو المنصرم، قالت شركة جوجل بأنه بمجرد القيام بأمر الضبط الدقيق وبعد الاختبارات الصارمة للتطبيق، سيكون تطبيق جيميني متاحًا بأحجام متنوعة وقدرات خارقة، حيث أن المطورين يتوقعون أن يقدم التطبيق خدمة التحسين على منتجات شركة جوجل المعززة بالذكاء الاصطناعي حاليًا، مثلها مثل Bard، وجوجل اسيستنت، والبحث وغير ذلك.

تطبيقات ستكون غير متاحة مطلع 2024

قالت شركة جوجل بأنها بصدد حجب العديد من التطبيقات في مطلع العام الجديد، حيث أفادت الشركة بأن هناك سلسلة من التطبيقات سيتم إلغاؤها وحجبها واستبدالها بتطبيقات أحدث وأكثر تطورًا لمواكبة انتقال المعلومات، ومن أبرز هذه التطبيقات، ما يلي:

تطبيق Google products جوجل بروداكتس

انطلق تطبيق جوجل بروداكتس في عام 2018 واستخدم كأداة تهدف إلى الاستماع إلى البودكاست خاصة لمستخدمي أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وسيتم استبداله بتطبيق جديد يطلق عليه اسم يوتيوب ميوزك الذي يتمتع بخصاص وسمات أفضل بكثير من جوجل بروداكتس الذي أصبح طي النسيات في الوقت الحالي.

تطبيق Jam Board جام بورد

انطلق تطبيق جام بورد في عام 2016؛ ليكون أدارة مادية مميزة بهدف تعزيز التعاون بفضل خاصة الشاشة التي تعمل باللمس بمقاس لا يتجاوز الـ 55 بوصة وبدقة لا تقل عن 4 كيلو بايت.

تطبيق Google Drop Cam جوجل دروب كام

يعتبر تطبيق جوجل دروب كام أحد أبرز سلسلة التطبيقات التي أطلقتها جوجل قبل نحو 15 عامًا، حيث يعمل التطبيق باستخدام الويفاي والكاميرا، وقد حصلت شركة جوجل على علامة تجارية للتطبيق في مطلع عام 2014، كما وقد تم إطلاق سراح كاميرا من نوع نيست كام Nest Cam وهي كاميرا العش كبديل فعال لتطبيق Drop Cam ليكون متاحًا في الوقت الحالي لجميع المستخدمين دون استثناء.

وأفادت شركة جوجل بأن الأجزاء المراد تحولها من جوجل هوم Google Home حتى نظام النيست سيكيور منها، ستكون متاحة في مطلع شهر أبريل للعام القادم، علمًا بأن المستخدمين لن يكونوا قادرين للوصول إلى كاميرات دروب في تطبيق نسيت دون الاشتراك في خاصية النيست أواير Nest Aware التي تقدم للمستخدمين سلكية العش كام بشكل مجاني دون أي معيقات أو متطلبات.

ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية سيتم تعطيلها

أكدت شركة جوجل أنه ملفات تعريف الارتباط بالجهات الخارجية سيتم تعطيلها في مطلع عام ، ويأتي ذلك بعد أكثر من سنوات من اطلاق التجارب المتنوعة والحديث عن هذه الخاصية، حيث تطمح الشركة إلى استبدالها بنظام يوفر خصوصية أكبر تراعي احتياجات المستخدمين مما يتيح لهم الاهتمام الكبير في تجميع بياناتهم في أنماط تصفح مميزة.

فمنذ مطلع العام المقبل، ستقوم شركة جوجل بترحيل نحو % من مستخدمي متصفح كروم إلى خاصية ساندبوكس برايفسي Privacy Sandbox التي تعمل بدورها على إيقاف خاصية ارتباط المعلومات بالطرف الثالث، وبحسب ما أعلنت عنه الشركة اليوم، فإن الشركة ما زالت تخطط من أجل تعطيل هذه الخاصية بشكل كامل في الربع الأول من العام المقبل.

وتأتي هذه الخاصة من تعطيل متصفح كروم رقم في شهر يوليو القادم؛ ليكون أكثر ملاءمة وتناسقًا مع خاصية برايفسي ساندبوكس، إضافة إلى توفير واجهات برمجة مع تطبيقات القياس المعروفة؛ لتكون متاحة لجميع المستخدمين لمتصفح كروم دون إجراء أي تغيير في واجهة برمجيات التطبيقات بعد الإصدار الجديد.