سعر و مواصفات هواوي ميتا بوك اكس برو ٢٠٢٤ –

سعر و مواصفات هواوي ميتا بوك اكس برو ٢٠٢٤ –
(اخر تعديل 2024-05-07 18:23:22 )
بواسطة

كشفت Huawei عن جهاز جديد تعتزم إطلاقه في الأسواق وذلك في المؤتمر السنوي لها الذي أقيم في دبي وانتهى منذ دقائق، تتجه الأنظار نحو جهاز Huawei Mate Book X Pro وهو كمبيوتر محمول ” لاب توب ” بمواصفات قوية جدًأ سوف نراه متاحًا في الأسواق في الأشهر القليلة المقبلة، ولكن السؤال هنا ما هي مواصفات هواوي ميتا بوك اكس برو؟.

سعر و مواصفات هواوي ميتا بوك اكس برو Huawei Mate Book X Pro:-

يمكن القول أنه عبارة عن جهاز الترا بوك ultrabook ولكن بمواصفات عالية جدًا، حيث من المفترض أن يأتي جهاز هواوي ميتا بوك اكس برو مع معالج قوي Intel Core Ultra 9 مع TDP تصل قوته الى 40 واط، الى جانب ذلك أعلنت هواوي أن وزن الجهاز سيبلغ 980 جراما فقط وسمكه 13.5 مم فقط وبذلك يكون الكمبيوتر المحمول الوحيد في السوق المزود ب Core Ultra 9 ووزنه أقل من كيلوغرام.

اضافًة الى ما ذكرنا أعلنت هواوي أن الجهاز سوف يأتي مع شاشة فائقة الدقة من النوع OLED بمقاس 14.2وتتميز الشاشة بدقة عالية جدا تبلغ 3,120 × 2,080 بكسل، ويقال إن شاشة هواوي ميتا بوك اكس برو سوف تكون قادرة على عرض ذروة سطوع تبلغ 1,000 شمعة لكل متر مربع.

بالإضافة الى ذلك الشاشة سوف تأتي بمعدل عرض 120 هرتز مع معدل استجابة 1 مللي ثانية وكما المعتاد سوف تكون قادرًا على استخدام الشاشة عن طريق اللمس او عن طريق اعطاء الأوامر باللوحة بشكل طبيعي، أما عن الذاكرة العشوائية أعلنت هواوي عن استخدام رام فائق السرعة بسعة 32GB مع وحدة تخزين SSD سعتها 2 تيرا بايت.

سعر ومواصفات هواوي ميتا بوك اكس برو

تستخدم هواوي في جهازها الجديد ستة مكبرات صوت فردية وأربعة ميكروفونات مثبتة وذلك لأنها ترغب في القضاء على الضوضاء اثناء الاستماع، ومع تلك المميزات يوجد نوعان من Thunderbolt 4 إحداهما TYPE C والآخر USB، وبذلك سوف تكون قادرًا على توصيل شاشات العرض الخارجية بدون مشكلة.

واخيرأ يأتي الجهاز مع بطارية عملاقة وشاحن قوي تصل قوته الى 90 واط، مع دعم WiFI و aux و Bluetooth 5.3، بالإضافة كاميرا ويب فائقة الجودة FHD سوف تساعدك في الانضمام الى الاجتماعات بسهولة، وسوف يدعم الجهاز الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي.

أما عن سعر هواوي ميتا بوك اكس برو أعلنت الشركة على أن سعر الجهاز مع معالج Intel Core Ultra 7 يبلغ 2000 يورو، بينما مع Intel Core Ultra 9 سوف يبلغ 2500 يورو، و سيتوفر الجهاز في بداية شهر يونيو على متجر هواوي، الى جانب ذلك سيتوفر الكمبيوتر المحمول في نسختين أحدهما مع Intel Core Ultra 5 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت SSD بسعر 1,099 يورو والآخر مع Intel Core Ultra 7 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للتخزين و 1 تيرابايت من SSD بسعر 1,399 يورو، والآن أخبرنا عن رأيك في الجهاز من حيث المواصفات والسعر؟.

المصدر