سعر ومواصفات موتورولا ايدج 50 الترا “Motorola

سعر ومواصفات موتورولا ايدج 50 الترا “Motorola
(اخر تعديل 2024-05-19 13:08:22 )
بواسطة

موتورولا تعود مجددًا بأقوى هاتف لديها هذه السنة، موتورولا ايدج 50 الترا “Motorola Edge 50 Ultra” فهل يقدم أي جديد ؟ لنتعرف سويا

سعر ومواصفات موتورولا ايدج 50 الترا وأهم المميزات

نجحت موتورولا في تحسين تصميمها الذي كان ممل بعض الشيء في الأجيال السابقة مع الإبقاء على اللغة والهوية المعروفة، من النظرة الأولى ستعرف انه هاتف موتورولا مع انطباع ايجابي حول التصميم بنافذة الكاميرات البارزة عن الظهر مع انحناءات تعطي ارتفاع انسيابي سلس، كما قدمت خيارين من الملمس الأول جلدي مع اللون الأخضر او البرتقالي يعطي تجربة مريحة في الإستخدام.

وخيار ثالث جديد بتصميم وملمس خشبي يجعل من تجربة الهاتف مختلفة عن أي هاتف موجود حاليا في الساحة، موتورولا كانت معروفة بهذا النوع من الهواتف سابقا لكن مرت مدة طويلة على اخر اصدار من هذا النوع، الإطار جاء من الألومنيوم بإنحناءات تسهل مسك الهاتف وتمتد حتى للشاشة التي تستغل الواجهة بذكاء ما يعطي شكل جذاب، ثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر البصمة يأتي من نوع بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر ومدخل شريحة الإتصال، في الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستريو مع دعم تقنية Dolby Atmos لتجربة صوت ممميزة… الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

سماكة الجهاز تصل ل8.59 مم مع وزن 197 غرام، الهاتف خفيف مقارنة مع أقرانه من المنافسين لكنه سميك بعض الشيء.

يقدم الهاتف شاشة pOLED مقاس 6.7 انش بدقة 1.5K ومعدل تحديث عالي جدا 144 هرتز لكنه ليس متغير، مع سطوع قصوي يصل ل2500 شمعة مع محتويات HDR10+، كنا ننتظر شاشة QHD بما أن الجهاز يقدم نفسه انه نسخة الترا، لكن رغم ذلك من خلال الأرقام الذي يقدمها من المفترض ان يعطي تجربة متكاملة من حيث الوضوح وعمق الألوان والتباين، وتحمي موتورلا الشاشة بطبقة جوريلا جلاس فيكتس.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الأحدث، في العتاد قفزت موتورولا لمعالج سنابدراجون 8s الجيل الثالث بثماني أنوية وتردد 3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع أربعة نانومتر، المعالج الرائدة سيعطي أداء قوي وكفاءة عالية في الإستخدام مع خيارات الرام 12 أو 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5X، وخيارات تخزين 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت من نوع UFS 4.0… الأداء سيكون عالي جدا مقارنة مع ايدج 50 برو من نفس العائلة الذي يعمل بسنابدراجون 7 الجيل الثالث.

في الكاميرات، موتورولا قامت بترقية الكاميرا الرئيسية لدقة 50 ميجا بكسل بمستشعر حجمه 0.75 انش يلتقط صور عالية الجودة ببكسل حجمه 1.2 ميكرومتر قبل عملية دمج اربع بكسلات في واحد لصور اكثر عمق وتباين ووضوح، بالإضافة لتقنية التثبيت البصري لصور مستشقرة وفتحة عدسة واسعة 1.6 تسمح بدخول أكبر نسبة من الضوء حتى في الليل.

العدسة الثانية تيلي فوطو بدقة 64 ميجا بكسل تسمح بالتقريب ثلاث مرات بصربا مع بعد بؤري 72 ملمتر، وفتحة عدسة 2.4، العدسة الثالثة بدقة 50 ميجا بكسل الترا وايد بفتحة عدسة 2.0 وبزاوية تصوير 122 درجة بدعم تركيز تلقائي عالي الجودة عبر ليزر بساعد على الحفاظ على تباين ألوان الصورة وعمقها.

الكاميرا الرئيسية تستطيع تسجيل فيديوهات بجودة 4K وتردد 60 أو 30 اطار بالثانية، وبالأمام كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 1.9، كما يمكن تسجيل فيديوهات بنفس جودة الكاميرا الرئيسية.

سعة البطارية 4500 ميلي امبير، كنا نتمنى بطارية 5000 ميلي امبير كحد أدنى لكن موتورولا قدمة قدرة شحن صاروخية تصل ل125 واط سلكيا و 50 واط لاسلكيا، موتورولا تقول ان شحن الجهاز لمدة أربع دقائق كافي ان لأن يجعل الهاتف يصمد معك ليوم كامل.

سعر الهاتف يصل ل1000 يورو ما يعادل 1070 دولار خلال تسجيل هذا التقرير، موتورولا أعلنت كذلك عن نسخة برو من العائلة بنفس الشاشة مع سطوع 2000 شمعة ومعالج سنابدراجون 7 الجيل الثالث يعتبر جيد للإستخدامات المتوسطة مع خيارين من الرام تبدأ من 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 جيجا بايت حتى 12 جيجا بايت رام وسعة تخزين 512 جيجا بايت، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.4 مع كاميرا تيلي فوطو 10 ميجا بكسل تدعم التقريب ثلاث مرات بصريا.

وكاميرا الترا وايد 13 ميجا بكسل، بالأمام عدسة 50 ميجا بكسل، سعة البطارية نفسها 4500 ميلي امبير بنفس قدرة الشحن الصاروخية، الهاتف يدعم معظم التقنيات الموجودة في نسخة الترا مثل معيار IP68 و صوت ستريو.

سعر الهاتف 460 دولار، ما رأيكم في عائلة موتورولا الجديدة؟ رأيكم يهمنا في التعليقات…