سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 10 مارك 6 “6 Xperia

سعر ومواصفات سوني اكسبيريا 10 مارك 6 “6 Xperia
(اخر تعديل 2024-05-26 16:01:49 )
بواسطة

بعد هاتف سوني الرائد، يتوجه العملاق الياباني للفئة المتوسطة ليعلن عن هاتفه الجديد سوني اكسبيريا 10 مارك 6 “6 Xperia 10 VI “، فهل يقدم أي جديد يهدد عمالقة الفئة المتوسطة ؟ لنكتشف سويا في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات وأهم مميزات سوني اكسبيريا 10 مارك 6

في الوقت الذي تخلت في اكسبيريا 1 مارك 6 عن أبعادها الطولية السينيمائية، قررت الشركة المحافظة عليها في 10 مارك 6، مستخدمي أجهزة سوني الحديثة معتادون على تجربة استخدام هاتف بهذا الطول لكن مستخدمون كثر سيحتاجون التأقلم عليه.

تصميم سوني اكسبيريا 10 مارك 6 لم يتغير مع ظهر واطار من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 50%، على خلاف السنة الماضية نلاحظ وجود عدستين فقط في الخلف بعد ان تخلت سوني عن عدسة تيلي فوطو، خبر مؤسف بعد ان كانت سوني من الشركات القليلة التي دمجت هذا النوع من العدسات في هاتفها المتوسط.

بالأمام الشاشة بحواف جد نحيفة في الأعلى والأسفل تضم سماعات ستريو لصوت موجه نحو المستخدم لتجربة أفضل عند مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب، على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل شريحتي الإتصال، سبيكر وميكروفون، في الأعلى مدخل سماعات 3.5 مم، ويقدم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

سماكة الجهاز 8.3 مم ويزن 164 غرام، واحد من اخف الأجهزة الموجودة هذه السنة.

بالحديث عن شاشة جاء سوني اكسبيريا 10 مارك 6 بشاشة اموليد مقاس 6.1 انش بدقة FHD+ بمعدل تحديث لايجتاوز 60 هرتز، من الأمور المخيبة للأمال عدم قدرة سوني على اتاحة هاتف متوسط بشاشة حتى 90 هرتز في حين شركات صينية تقدم هواتف أقل سعر بشاشات 144 هرتز، الألوان والجودة العالية التي تقدمها الشاشة لن نختلف عليها لكن يجب ان تعرف الإنتقال من هاتف بمعدل تحديث اعلى سيجعلك تلاحظ تشنجات وبطء في انتقالات الرسوميات خاصة في الألعاب… غير هذا قامت سوني بحماية الشاشة بطبقة جوريلا جلاس فيكتس.

يعمل سوني اكسبيريا 10 مارك 6 بنظام أندرويد 14 الأحدث مع ثلاث سنوات من تحديثات النظام، وفي الهاردوير معالج سنابدراجون 6 الجيل الأول بثماني أنوية وتردد 2.2 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، المعالج يعتبر اقتصادي وموجه أكثر للهواتف الأقل سعرا، لذا في هذه الفئة لن يقدم لك التجربة المنتظرة.

يقدم خيار رام 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع امكانية توسيعها بكارت ميموري خارجية.

الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة 1.8 تدعم التثبيت البصري، صحيح ان سوني تخلت عن عدسة التقريب لكن الكاميرا الرئيسية قادرة على التقريب مرتين دون فقدان جودة الصورة، الكاميرا الثانية الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2. ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 30 اطار بالثانية. بالأمام عدسة سيلفي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.0.

الهاتف يقدم بطارية بسعة 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 30 واط، الهاتف سيتاح بالون الأبيض، الأسود والأزرق بسعر 430 دولار.

الآن نترككم مع الفيديو

ما رأيكم في الجهاز؟ هل يستحق هذا السعر ام ترونه مبالغ بدرجة كبيرة؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء…