سعر ومواصفات ساعة هواوي واتش فيت 3 – Huawei

سعر ومواصفات ساعة هواوي واتش فيت 3 – Huawei
(اخر تعديل 2024-06-06 16:16:35 )
بواسطة

في ظل الإرتفاع المريب لأسعار الساعات الذكية أصبح الكثير من المستخدمين يتجنبون شراءها بدعوى ان ما تقدمه من مميزات لا يبرر أسعارها المجنونة.

مع ذلك لايجب نكران حقيقة ان المعلومات والبيانات التي تقدمها هذا النوع من الساعات على صحتك مهمة جدا لدرجة ان كل واحد فينا يجب ان يمتلك ساعة تراقب معدل ضربات قلبه ونومه وكل نشاطاته، Huawei Watch Fit 3 ساعة ذكية يمكن القول انها متوسطة أطلقتها هواوي بتصميم محدث بالكامل لتقدم كل ما تحتاج معرفته على صحتك بالإضافة للشكل الجميل وبعض المميزات الإضافية وبسعر معقول… جربنا الساعة لمدة أسبوع واليكم رأي رقمي حولها.

السعر والمواصفات وأهم مميزات ساعة Huawei Watch Fit 3

أولاً : التصميم والمصنعية

شكل وأبعاد الشاشة كان التغيير الأكبر في الساعة، هواوي انتقلت من الأبعاد المستطيلة الى أبعاد مربعة بزوايا دائرية لشكل أكثر عصرية وأقرب لساعات apple Watch، على اليمين زر المهام مع حلقة التحكم بلون أحمر مختلف عن لون الساعة الأساسي، لمسة فنية بسيطة أعطت رونقا مختلفا عن المنافسين ومظهر فريد في معصم المستخدم.

في الأسفل جميع المستشعرات الضرورية لأي ساعة ذكية مثل معدل ضربات القلب، الحرارة، تدفق الأكسجين وبشكل عام عند ارتداء الساعة في اليد مواد التصنيع المستخدمة في الأسفل لاتزعج المستخدم، السبب يرجع أيضا للوزن الخفيف 26 غرام وسمكها النحيف 1 سنتمتر، الإطار بالكامل من الألومنيوم.

والشاشة رغم عدم قدومه بأي طبقة حماية الا انها لم تتعرض لأي خدوش طوال فترة تجرتنا لها، تأتي الساعة مقاومة للماء تحت ضغض 5 اطموصفير، أي يمكنها النزول حتى عمق 50 مترا من الماء، يمكن للمستخدم السباحة بها وارتدائها في جو ممطر بدون الخوف من أي تلف.

الأحزمة جزء لا يتجزأ من الساعة، تقدم هواوي ست خيارات مختلفة بينها خيار واحد من الجلد، نحن توصلنا باللون الرمادي، ويأتي متوافقا مع لون اطار الساعة لكن توجد خيارات أكثر شبابية مثل الأخضر والوردي… في النهاية يمكن القول ان الساعة تحصل على علامة كاملة في التصميم، التغيير التي اتخذته بالإنتقال لأبعاد مربعة ينعكس بالإيجاب على الشكل في المعصم كما يتامشى مع ترند الساعات العصرية.

ثانيًا : الشاشة

اهم ما يجب ان يكون في شاشة ساعة ذكية هي السلاسة والسرعة في تنفيذ المهام التي يطلبها المستخدم، ساعة هواوي تقدم هذا بأفضل طريقة ممكنة على شاشة اموليد 1.82 انش بمعدل تحديث 60 هرتز، التحكم بالواجهة وانتقال من تطبيق الى أخر عبر حلقة التحكم سلس جدا مع تأخير غير ملاحظ بين الشاشة و الحلقة.

الأيقونات والنصوص تظهر بجودة عالية بفضل كثافة البكسلات 347 بكسل في كل انش، كما يتم عرض الألوان بدرجة حقيقية واقعية وليست باهتة كما الحال مع الكثير من الساعات الذكية التي قمنا بتجربتها، بالإضافة لكل هذا تقدم الساعة سطوع عالي يصل لألف شمعة تتفوق بها على أكبر المنافسين مثل ساعة ابل Watch، من خلال تجربتنا لم نواجه أي مشكلة في قراءة الإشعارات والرسائل في الأوساط المشمسة.

ثالثًا : تجربة استخدام الساعة

الساعة بسيطة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الصفحة الرئيسية عبارة عن واجهة ساعة قابلة للتخصيص والتغيير من خلال مكتبة ضخمة بالواجهات المجانية، بالسحب للأعلى يمكنك الدخول للإعدادات المهمة، لمعاينة أحدث الإشعارات قم بالسحب للأسفل، وفي اليسار ستجد أهم Widgets مثل الطقس، مشغل الصوتيات و المساعد الصوتي، هذه الإعدادات الإفتراضية التي ستجدها أول مرة في الساعة.

لكن بطبيعة الحال الساعة تعطي الحرية الكاملة للمستخدم لإضافة Widgets جديدة خاصة بالصحة وتتبع اللياقة لتخصص مساحتك لمراقبة صحتك بالطريقة التي تفضلها، وجدنا العديد من الإضافات المفيدة نذكر منها واحدة خاصة بتتبع ضربات القلب والتوتر وعدة معلومات صحية اخرى في مكان واحد، اضافة التقويم تساعدك على تنظيم مواعدك ومراقبتها بسرعة.

ولتغيير واجهة الساعة يكفيك الضغط مطولا وستجد مكتبة ضخمة بتصاميم وثيمات مختلفة مع امكانية اظهار معلومات اضافية حسب ما تقدمه كل نافذة، يمكنك تصفح مكتبة أوسع من الهاتف من خلال تطبيق هواوي Health Care، متاح للتحميل مجانا على اب ستور لمستخدمي أيفون.

اما أصحاب أجهزة أندرويد حاليا يتعين عليهم تحميله APK من خارج سوق بلاي على امل توفره في المتجر في أقرب وقت، من الضروري ان تتوفر على التطبيق في جهازك لتحكم أكثر بالساعة، بالرجوع لنظام الإشعارات الساعة تظهر الإشعارات الواردة على هاتفك على شكل رسائل قابلة للحذف مع امكانية الرد السريع من خلال الساعة على بعض تطبيقات الطرف الثالث لكن لن تحتاجها بشكل كبير، في معظم الأحيان الساعة مناسبة فقط لمعاينة الرسائل.

غير هذا ستجد مجموعة من التطبيقات المهمة بجانب الأساسيات مثل البوصلة، العداد والمنبه وتتبع الشروق والغروب، يوجد تطبيق اخر يضبط لون الشاشة بالكامل لأي لون تريده أنت، يمكنك التوجه لمتجر App Gallery من جهازك وتحميل نسخ مصغرة من بعض التطبيقات والألعاب على الساعة مثل لعبة Floppy Bird، اللعب على ساعة ذكية ليست أفضل تجربة ستخوضها لكن وسيلة جيدة للقضاء على الملل.

رابعًا: الصحة واللياقة

لم نؤصل بما فيه الكفاية الخصائص التي تقدمها لك المستشعرات المدمجة في الساعة لنخصص فقرة بالكامل عليها، بالدخول لصفحة التتبع ستجد تقرير كامل بالمسافة المقطوعة، عدد الخطوات، عدد السعرات المحروقة خلال نشاط رياضي، ومهما كان نشاطك الرياضي المفضل ستجده في قائمة التمارين المدعّمة من طرف الساعة، بما في ذلك كرة القدم، التنس، كرة الطاولة، كرة السلة.

بل حتى الرياضات الرقمية موجودة، مع امكانية الإشتراك في دورات مدفوعة لتحصل على برنامج رياضي مخصص لتحقيق هدفك، ولمحبي الركض الساعة تقدم مميزات مهمة للخروج بأفضل جودة ونتيجة من حصصك الرياضة مثل تقسيم الحصص و اعداد مسارات في الخريطة للركض.

وفي نشاط رياضي تختاره ستقترح عليك بعض حركات الإحماء الضرورية… بعد ذلك ستنبثق واجهة تتبع حالة جسمك مع شريط خاص بتتبع ضربات القلم مقسم على أجزاء بألوان مختلفة تصف شدة النبضات… بعد التمرين والخلود للنوم، ستستيقظ صباح الغد على تقرير كامل من تطبيق الصحة على هاتفك يقيّم حالات نومك في كل ساعة طوال الليلة بالإستعانة بالمستشعر المدمج بالساعة.

خامسًا: الصوت والميكروفون

الساعة مدمجة بسبيكر وميكروفون لإجراء المكالمات الصوتية السريعة والتجربة بشكل عام عادية، ليست أفضل تجربة مكالمات صوتية لكنها تؤدي الواجب على أحسن وجه، الميكروفون يصلح كذلك للتواصل مع المساعد الصوتي Celia لكن عليك ان توصل الساعة بهاتف خاص بهواوي.

سادسًا : البطارية

تأتي الساعة ببطارية 400 ميلي امبير تدّعي هواوي انها تصمد عشر أيام من الإستخدام الطبيعي والمعتدل، في التجربة الفعلية يجب الإعتراف أننا قضينا وقت أكبر من المعتاد لإكتشاف مميزات الساعة وتجربة المستشعرات المدمجة مع تفعيل نمط Always on display ونجحت الصمود معنا لست أيام، مهما كان الحال فهي أفضل بكثير من ساعة apple watch 9 التي بالكاد تصمد ليوم او يوم ونصف من الإستخدام، يتم الشحن بمقبس مغناطيسي أسفل الساعة.

سابعًا : السعر

يبلغ سعر Huawei Watch fit 3 حوالي 579 ريال سعودي ما يعادل 154 دولار في وقت تسجيل هذه الحلقة.

ثامنًا : الخلاصة

تقدم ساعة هواوي كل ما يحتاجه المستخدم و أكثر، تفتقر لبعض المميزات الموجودة في الساعات الرائدة بسعر 500 و 600 دولار لكن في الواقع تلك المميزات لن يحتاجها المستخدم في حياته العادية، الهدف من ساعة ذكية تسهيل الوصول لبعض المعلومات السريعة مثل الإشعارات والرسائل دون الحاجة لإستعمال الهاتف، بالإضافة طبعا لخصائص اللياقة وصحة المستخدم، كل هذا تقدمه ساعة هواوي في قالب عصري وتصميم مناسب أيضا كإكسسوار على معصمك مع بطارية تصمد معك لأسبوع كامل.

الآن نترككم مع الفيديو

الأن دوركم في التعليقات؟ هل تود شراء هذه الساعة، ننتظر أرائكم و الى اللقاء..