سعر ومواصفات نيو فون Nio Phone الهاتف السحري

سعر ومواصفات نيو فون Nio Phone الهاتف السحري
(اخر تعديل 2023-09-21 19:25:25 )
بواسطة

أعلنت شركة Nio عن أول هاتف نيو فون في الأسواق اليوم خلال حدث كبير بالصين، وقد وفرت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الصينية أقوى المواصفات في هاتفها الأنيق ، وإليكم التفاصيل..

مواصفات نيو فون Nio Phone

البداية من الأداء : حيث يعمل الهاتف نيو فون بواسطة مجموعة شرائح كوالكوم سناب دراجون القوية Snapdragon 8 Gen 2 داخل الهاتف ، ويتألق بثلاث كاميرات بدقة 50 ميجابكسل في الخلف.

ونظرًا لأنها شركة سيارات أولاً ، فقد جعلت Nio أيضًا للهاتف ميزة العمل مزدوجًا كمفتاح سيارة يعمل على فتحها حتى عند إيقاف تشغيله ؛ وهذه مجرد واحدة من أكثر من 30 ميزة متعلقة بالمركبة ويتم تمكينها من خلال تطبيق مخصص.

نيو فون
نيو فون

يحتوي الهاتف الذكي على شاشة LTPO OLED مقاس 6.81 إنش في المقدمة مع معدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هرتز و ذروة سطوع مُعلن عنها تبلغ 1800 شمعة في المتر المربع ، وبدقة 1440 بكسل.

سيتوفر الهاتف بخيارات ذاكرة هناك إما بسعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما ستبلغ مساحة التخزين الداخلية 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

يُعد تصميم جزيرة الكاميرا مظهرًا منعشًا في عالم الإعدادات الدائرية والمستطيلة، حيث تم وضع جميع العدسات الثلاثة (جنبًا إلى جنب مع فلاش LED) في شكل مربع ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل على مستشعر Sony IMX707 ودعم التثبيت البصري OIS وتقع في الزاوية اليسرى السفلية.

في الجزء العلوي الأيسر يوجد مستشعر ذو الزاوية الواسعة للغاية مع Sony IMX766 (بزاوية رؤية 110 درجة) ، في حين أن المستشعر الثالث الموجود في الركن الأيمن السفلي عبارة عن كاميرا تليفوتوغرافي منظار مع مستشعر Sony IMX890 وتقريب بصري 2.8x وثبات بصري OIS.

ولمن لا يعرف عن Nio Link : فهو التطبيق المسؤول عن جميع الميزات المتعلقة بالسيارة ، بفضل تقنية UWB تعرف السيارة عندما يكون هاتف المالك قريبًا ويتم قفله وفتحه تلقائيًا ، كما يوفر التطبيق أيضًا عناصر تحكم في تكييف الهواء وتعديلات المقعد والموسيقى، وبالطبع يقدم تقريرًا عن حالة وسعة البطارية والمدى المقدر.

ويمكن أيضًا وضع هاتف Nio Phone في الجزيرة المخصصة بالسيارة ES8، حيث سيتحول تلقائيًا إلى شاشة تحكم للموسيقى والإضاءة المحيطة ، ويمكن تحديد الوجهة مسبقاً من خلال تطبيق الملاحة المخصص، وسوف تنتقل تلقائياً إلى نظام الترفيه بمجرد وجود الهاتف في السيارة.

كما يمكن للهاتف استخدام الكاميرات الموجودة حول السيارة لتسجيل مقطع فيديو ثم تحريره ومشاركته.

نيو فون
نيو فون مرتبط بشاشة السيارة

ويمكن أيضًا لـ Nio Phone الاتصال بالسيارة كشاشة خارجية، حيث يمكن تشغيل تطبيق ثانٍ بالتوازي، كذلك يمكن استخدام الشاشة الكبيرة لإجراء مكالمات الفيديو وحتى الألعاب.

يحتوي الهاتف نفسه على Sky UI، والذي يحتوي على أداة لتسهيل الوصول إلى Nio Link ، وبصرف النظر عن ذلك فهو يتمتع بواجهة جيدة المظهر، وتفتخر شركة Nio بأن الجهاز لا يحتوي على إعلانات في النظام ولا يحتوي على أي برامج bloatware.

وبسبب الوصول الممتد للسيارة، أعلنت Nio أن الهاتف سيتمتع بإجراءات أمنية أكثر صرامة ضد البرامج الضارة وسيتمتع بحماية أفضل لتشفير البيانات، سواء على الجهاز أو في السحابة.

ويستمد الهاتف طاقته من بطارية كبيرة بسعة 5200 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع سلكي بقدرة 66 واط ولاسلكي بقدرة 50 واط، كما أنه مزود بشحن لاسلكي عكسي، والجهاز حاصل على شهادة IP68 أيضًا.

نيو فون
نيو فون

سعر نيو فون Nio Phone

سيتم بيع Nio Phone بسبعة ألوان مختلفة وهي: الأسود، والأزرق الفاتح، والذهبي، والأزرق الداكن، والأخضر، والرمادي، والذهبي الوردي ، بعضها يحتوي على لوحة زجاجية والبعض الآخر يأتي بملمس يشبه الجلد في الخلف.

السعر المبدئي هو (900 دولار / 835 يورو) للإصدار 12/512 جيجابايت، بينما يبلغ سعر متغير 12 جيجابايت / 1 تيرابايت هو (950 دولارًا / 900 يورو)، في حين أن الإصدار الأعلى بسعة 16 جيجابايت / 1 تيرابايت سيكلف (1025 دولارًا / 965 يورو).

نيو فون
نيو فون

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!