مراجعة سماعات Qcy في فيديو: مراجعة شاملة وأسعار

مراجعة سماعات Qcy في فيديو: مراجعة شاملة وأسعار

في الوقت التي تشهد في شركات الهواتف منافسة ساخنة على من يصدر جهاز بقيمة عالية مقابل السعر، هناك منافسة أخرى محتدمة في سوق السماعات اللاسلكية، كل يحاول اتاحة جودة صوت عالية وخصائص حديثة يستفيد منها المستخدم بسعر مقبول.

شركة QCY أرسلت لنا ثلاث سماعات لاسلكية لنقوم بتجربتها،T13، و T13 ANC و T13 X ، فهل نجحت الشركة في اعتماد نفس المعايير المذكورة في سماعاتها لتجربة متكاملة للمستخدم؟

مراجعة سماعات QCY

لنتعرف سويا…

QCY هي علامة تجارية ناشئة تهتم بتصنيع الأجهزة السمعية اللاسلكية بكفاءة عالية وأسعار مقبولة، والمفاجئ أنها علامة تابعة لشركة شاومي العملاقة، ما يعنيه أنك ستحظى بجودة تصنيع وقيمة عالية تعادل أجهزة العملاق الصيني.

لنبدأ تجربتنا مع سماعة T13

أولا حافظة السماعة تأتي مربعة بأطراف وزوايا منحنية تجعل حملها في اليد أو الجيب مريحة، في الجانب مدخل الشحن من نوع C وعند فتح الحافظة ستجد السماعات و زر Reset لضبط وضع المصنع، السماعات من نوع in-Ear داخل الأذن برأس مطاطي بمقاس اذنك من الخيارات الثلاث المتواجدة في العلبة، جسم السماعة بالإنحناءات ولغة التصميم المتبنية تجعل السماعة عالقة في الأذن.

ومن الصعب سقوطها حتى مع كثرة الحركة أثناء الجري أو ممارسة الرياضة مثلا، عند الإرتداء تاتي مرحلة الإقران بثلاث خطوات سهلة، حمل تطبيق QCY الخاص بالشركة مع تفعيل البلوتوث، تأكد من فتح الحافظة، واضغط على خيار الإقران في النافذة التي ستنبثق على الشاشة، هكذا يمكنك الغوص في تجربة الإستماع، كل واحدة مدمجة بـDriver حجمه 7.2 ميلي متر يقدم تجربة صوت ممتازة بالنسبة لفئة سعره الإقتصادية، بالتأكيد ليست بنفس جودة سماعات 300 دولار لكنها تقدم ما يحتاجه المستخدم من نقاء في الصوت وسماع كل آلة موسيقية تعزف في خلفية اغنية، مستوى Bass مقبول بنسبة كبيرة وترضي عشاق موسيقى Rap و Rock، مرونة التحكم تمتمد حتى لمستوى الصوت، يمكنك تخصيص أنماط مختلفة من اعدادات الصوت عبر خيار Equaliser.

مراجعة سماعات QCY في فيديو: مراجعة شاملة وأسعار لا تصدق!
مراجعة سماعات QCY

يمكنك تنفيذ الأوامر والتحكم في المحتوى بطريقة سلسة وسهلة للغاية، لمسة واحدة تستطيع بها تخطي الأغنية، تشغيل او قفل الخط أو تفعيل المساعد الصوتي، لمستين لإيقاف أو تشغيل المقطع الصوتي، يدعم اللمسة المطولة للرجوع للمقطع السابق، بالإضافة لمهام أخرى يمكن تخصيصها، خصائص السماعة لم تنتهي هنا، تأتي تضم 4 ميكروفونات موزعة على الاطراف تدعم خوارزميات عزل الضوضاء الرقمي ENC، تعمل الميكروفونات على استقطاب صوتك وحظر صخب الخلفية المحيط بك لصوت نقي يصل للمخاطب لتجربة اتصال متكافئة بين المخاطب والمتكلم، اختبرنا السماعات مع حصص اللعب على الجوال.

أول شيء اثار اعجابنا عدم وجود اي تأخير بين الصوت والصورة، الشركة تزعم أن التأخير لايتجاوز 70 جزء من الثانية، ما يعزز تجربة اللعب ويساعدك على الإنغماس أكثر في الأحداث، في نقطة الشحن والبطارية، استغرقت السماعة ثمان ساعات من التشغيل المتواصل لتنفذ من الشحن، بإمكانية شحنها خمس مرات من الحافظة يمكن لها الوصول لأربعين ساعة من الإستخدام، اعجبنا أيضا السرعة في الشحن، خمس دقائق داخل الحافظة ستعطي المستخدم ساعة متواصلة من الإستماع، تدعم كذلك استخدام سماعة واحدة وترك الأخرى تشحن.

لمن يتساءل عن امكانية استخدامها في الأماكن المفتوحة فالسماعة مقاومة لرذاذ الماء بمعيار IPX6، لن تواجه أي مشاكل في تسرب قطرات المطر أو العرق اثناء ممارسة الرياضة، يمكن القيام بنشاطاتك اليومية في الأوساط المفتوحة وأنت ترتدي السماعة.

مرورا بالسماعة الثانية T13 ANC

هذه موجهة اكثر للمهتمين بميزة عزل الضوضاء، تأتي بنفس مميزات وخصائص السماعة السابقة لكن مع ميزة ANC لعزل الضوضاء الفيزيائي وليس فقط بخوارزميات سوفت وير، بتفعيل الخاصية يتم خفض الضوضاء المحيط حولك لأدنى حد مع امكانية التحكم طبعا بمستوى العزل، انطباعنا حول العزل كان ايجابيا بنسبة كبيرة، السماعة تفصلك نسبيا عن العالم الخارجي وتجعلك مركز اكثر على عملك أو الموسيقى العاملة، ان كنت في غرفة بها مكيف او صوت خفيف سيختفي كليا مع ميزة العزل، وان كنت في وسط خارجي يغلب عليه الضجيج فالسماعة تعمل على تقليله لأدنى مستوى.

مراجعة سماعات QCY في فيديو: مراجعة شاملة وأسعار لا تصدق!
مراجعة سماعات QCY

لكن يجب ان تكون على علم ان ميزة عزل الضوضاء قد تشكل خطرا على سلامتك في الوسط الخارجي، لذا اتاحت لك QCY خاصية الشفافية لتبقى على انتباه بكل الأصوات المحيطة حولك حتى أثناء الإستماع للأغاني، يمكنك تفعيل كل هذه الميزات والتحكم بنسبتها من تطبيق QCY المتاح على أندرويد و iOS، اتبع التعليمات الموجودة في دليل المستخدم وستحظى بمرونة كبيرة في تخصيص تجربة الإستخدام والصوت بالطريقة التي تريدها.

في تجربة الألعاب، هذه السماعة تدعم اتصال بلوتوث 5.3 وعزل ضوضاء فعال قوي و معدل تأخير 68 جزء من الثانية، كل هذه النقاط تجعل الجامرز ينغمسون أكثر في اللعبة تزامن واقعي بين الرسوميات والصوت، كما يوجد نمط تقليل التأخير يمكن تفعيله أو تعطيله بالضغط مطولا على سماعة اليسار.

بعيدا عن العزل… السماعة تقدم تجربة استماع ممتازة في ايصال مستوى صوت يوازن بين القوة والحدة والنقاء، حتى فيما يخص تجربة المكالمات، بنفس خطى T13 تأتي السماعة مدمج بأربع ميكروفونات توازن بين استقطاب صوت بأعلى جودة وعزله عن الضوضاء.

السماعة صمدت معنا لسبع ساعات من الإستخدام المتواصل مع تعطيل خاصية ANC، ويمكنها الوصول لثلاثين ساعة بشحنها من الحافظة.

السماعة الثالثة هيا T13 X

مراجعة سماعات QCY في فيديو: مراجعة شاملة وأسعار لا تصدق!
مراجعة سماعات QCY

سماعة T13 X هي النسخة الأقل سعرا لكن ابهرتنا بجودة الصوت العالية، تمتاز بخيارات ألوانها الشبابية وتصميمها المثير للعين، تصميم السماعات نفسها جدا مريح ومناسب لكل أنواع واحجام الأذن باختيار المقاس الصحيح من الجزء المطاطي، أحد أسباب راحة الإرتداء هي الوزن الخفيف الذي لايتجاوز أربع غرامات في كل سماعة.

بعد المقارنة مع السماعات الأخرى اتضح لنا أن هذه السماعة رغم سعرها الإقتصادي الا أنها تعطي نفس تجربة الصوت مع T13 العادية، يرجع ذلك لأنها تعتمد نفس Driver حجم Driver 7 ميليمتر مع خوارزميات ترفع من جودة الصوت ونقاءه، وكباقي السماعات الأخرى تتيح لك خيار تعديل الصوت بثلاث أنماط مختلفة من خيار Equaliser في التطبيق، وحتى مع استعمال السماعة في الأوساط المفتوحة نجد خيار العزل الذي يعزل ضجيج الرياح المحيط بك مع ابقائك على اتصال بالوسط الخارجي، الضجيج سينعزل أيضا في المحادثات الصوتية بوجود أربع ميكروفونات الأربعة في كل سماعة لإستقطاب الصوت بأعلى وأنقى جودة. السماعة ايضا أبلت بلاء حسنا في تجربة الألعاب مع تأخير لايتجاوز 68 جزء من الثانية يجعل الرسوميات متزامنة بشكل متناسق مع الصوت.

مع الصوت العالي والنقي سيعزز تجربة اللعب لمستوى أخر ولمدة طويلة، السماعات صمدت ايضا لثماني ساعات من الإستخدام المتواصل و 30 ساعة بالمجمل مع الحافظة، وحتى مع نفاذ البطارية، عشر دقائق شحن ستعطيك ساعة كاملة من الإستماع، وكباقي السماعات الأخرى يمكن التحكم بها باللمس سواء بلمسة واحدة، لمستين، ثلاث لمسات أو حتى باللمس المطول.

تجربة فتح العلبة عند السماعات الثالثة تضم كابل USB C للشحن، الأجزاء المطاطية بثلاث مقاسات، ودليل المستخدم، T13 العادية بسعر 68 درهم اماراتي، T13 ANC بسعر 75 درهم اماراتي، وأخيرا T13 X هي النسخة الاقل بسعر 68 درهم اماراتي، روابط شراء السماعات الثلاث تجدونها أسفل في أول تعليق مثبت.

ما رأيك في السماعات الثلاث؟ وماهي أفضل سماعة التي ستناسب استخدامك في حياتك اليومية؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، اللايك والشير وسيلة جيدة لدعم القناة معنويا، ولا تبخلوا على طاقم وعائلة رقمي في غزة من دعواتكم… الى اللقاء!!