ريلمي 11 4G يوفر 6 مميزات هامة للغاية … تحقق

ريلمي 11 4G يوفر 6 مميزات هامة للغاية … تحقق
(اخر تعديل 2023-12-17 16:36:40 )
بواسطة

اليوم معنا أحد أفضل الهواتف التي تنتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، أنه ريلمي 11 4g، هاتف حقق شعبية كبيرة بين جمهور المستخدمين وحاز اعجابهم وينتمي الى أكثر عائلات الهواتف شهرة، لذا فاليوم سنتحدث عن أهم مميزات ريلمي 11 4g هيا بنا.

إليكم أهم مميزات ريلمي 11 4g

اولا :- التصميم

ياتي ريلمي 11 4G بتصميم متميز يبرز هويته بشدة من اول نظرة ويظهر هذا جليا فى تصميم وحدة الكاميرا الخلفية التي تأتي داخل إطار دائري كبير بارز بشكل واضح عن ظهر الهاتف , مع طلاء مط طارد للبصمات فى ظهر الهاتف . هذه اللمسات التصميمية ترفع من جماليات التصميم.

لترتقي بالهاتف ليبدو كما لو كان من الفئة العليا وليس المتوسطة , ولم تبخل ريل مي عليه بالخامات حيث استخدمت افضل الخامات فى تصنيع ظهر وإطار الهاتف فنجدهما من البلاستيك عالي الجودة مما يزيد من قدرة الهاتف على تحمل الخبطات والسقطات، إطار الهاتف مسطح مع أركان دائرية منحتنا مسكة محكمة مع راحة في الاستخدام على اليمين نجد زر الطاقة مدمج فيه مستشعر البصمة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار نجد مخرج شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي إتصال وكارت ذاكرة خارجي.

من اسفل نجد منفذ الشحن تايب سي مع مخرج السماعات الخارجية ومايك المكالمات ومنفذ 3.5 الخاص بسماعات الاذن من على لانجد الا ماكي إضافي لعزل الضوضاء , من الأمام نجد أن الشاشة تأتي بحواف صغيرة الى حد ما ما حافة سفلية كبيرة تمثل الشاشة 85.7% من إجمالي مساحة واجهة الهاتف .
مجمل التصميم أنيق متميز مع خامات جيدة و مسكة مريحة وقبضة محكمة .

ثانيا :- الشاشة

يقدم ريلمي 11 4G هنا شاشة قوية ومتميزة من نوع سوبر اموليد بمقاس 6.4 انش بجودة FHD ودقة 2400*1800 بيكسل مع معدل كثافة بيكثلات 411 بيكسل لكل انش , تدعم معدل التحديث 90 هرتز ,مع معدل سطوع يصل الى 1000 شمعه وهو ما جعل رؤية الشاشة مريحة فى ضوء الشمس المباشر , أداء الشاشة جيد مع تباين واضح فى سطوع الألوان توزيع جيد للألوان على الشاشة مما خلق تجربة ترفيه جميلة وخصوصا في أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو والافلام ,

ثالثا :- المعالج وواجهة المستخدم

احدي اقوي نقاط التمييز في ريلمي 11 4G هي المعالج وواجهة المستخدم فنجد أن المعالج يأتي من شركة ميدياتك وهو HELIO G99 والذي يأتي كتحديث للمعالج G95 ويميزه انه أنتقل إلى دقة تصنيع 6 نانومتر الأحدث والتي تعطيه دفعة كبيرة في الأداء على مستوى الـ CPU والـ GPU بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير.
وهو ياتي بثماني انوية نواتان للأداء من نوع Cortex A 76 بتردد 2.2 جيجاهرتز وست أنوية Cortex A55 بتردد 2.0 جيجاهرتز لتوفير الطاقة، هذا مع وحدة جرافيك Mali-G57 MC2 وإجمالاً فإن اقوي مميزاته

مميزات ريلمي 11 4G
مميزات ريلمي 11 4G
  • مصنع بدقة 6 نانومتر الممتازة في هذه الفئة مما يعني أداء مستقر واستهلاك طاقة مقبول.
  • يحمل Helio G99 أنوية Cortex A76 للأداء الحديثة نسبيا، مما ينعكس على الأداء بالإيجاب.
  • يدعم رامات LPDDR4X الحديثة حتى 12 جيجابايت.
  • يدعم كاميرات بدقة تصل إلى 108 ميجابيكسل وشاشات معدل تحديث 120 هرتز.
  • الهاتف يأتي بذاكرة داخلية 256 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 مع ذاكرة وصول عشوائى ( رامات ) 8 جيجا بايت يمكن
  • أن تزيد الى 12 جيجابايت بفضل خاصية RAM EXPANSION
  • اما واجهة المستخدم فهي المميزة من ريل مي REALME UI 4 والتي تقدم أداء مستقر سلس بدون مشاكل فى
  • التصفح والتنقل بين التطبيقات المتعددة مما أعطانا تجربة استخدام متميزة . ويعمل بأحدث انظمة التشغيل أندرويد 13

رابعا :- كاميرا 108 ميجا بيكسل

وعلى الرغم من أن منظومة التصوير ليست الاقوى فى ريلمي 11 4G إلا أنه يحتوي على كاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 قدمت لنا اداء جيد للغاية فى التقاط الصور فى مختلف ظروف الإضاءة مع معالجة مقبولة للظلال فى الإضاءة الشديدة و التشويش في ظروف الإضاءة الضعيفة الى جانب DYNAMIC RANGE محترم قدم لنا تناغم بين الألوان والإضاءة فى المشاهد المختلفة .

ريلمي 11 4G يوفر 6 مميزات هامة للغاية ... تحقق منها قبل الشراء
أهم مميزات ريلمي 11 4G

تستطيع هذه الكاميرا من التقريب حتي 3 اكس بتقنية مشابهة للتقريب البصري وهو أمر مثير حقا الى جانب قدرتها على تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 اطار فى الثانية

خامسا :- بطارية ضخمة شحن سريع

بطارية ريلمي 11 4G تأتي بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط . هذه السعة الكبيرة مع دقة المعالج المنخفضة (6 نانو متر ) ساعدوا الهاتف على البقاء بعيدا عن الشواحن وبنوك الطاقة طوال اليوم ولم نحتاج لاعادة شحنه الا عند النوم وهو ما جعله رفيقا مخلصا لنا .

اخيرا :- سعر ملائم

يتوفر ريلمي 11 4G بسعر 10500 جنيه مصري او 340 دولار أمريكي مما يجعله منافسا بشدة فى هذه الفئة السعرية من الهواتف

كانت هذه هي أهم مميزات عن ريلمي 11 4g فاخبرونا ماذا تحبون فى هذا الهاتف وهل من الممكن أن يكون هاتفكم المقبل