ريلمي سي 67 – Realme C67 مراجعة مميزات مواصفات

ريلمي سي 67 – Realme C67 مراجعة مميزات مواصفات

اليوم معنا هاتف يتميز بالأناقة والأداء الجيد في الفئة الاقتصادية، وهو يعتبر منافس قوي في هذه الفئة المليئة بالخيارات. إنه هاتف ريلمي سي 67 (realme C67). والذى يقدم تجربة مستخدم متميزة بفضل تصميمه الأنيق والمميزات الرائعة التي يقدمها. دعونا نتعرف على هذا الهاتف بشكل أكبر…فى هذا التقرير من رأى رقمي أهلا بكم.

تسليط الضوء على مواصفات ومميزات وعيوب ريلمي سي 67

اولا:- التصميم

يأتي ريلمي سي 67 بتصميم أنيق عصري يعتمد على الخطوط البسيطة المنحنية ويظهر هذا فى إطار الهاتف الذي يأتي مسطح مع أركان دائرية مما منحنا مسكة مريحة محكمة , إطار الكاميرات يأتي بيضاوي الشكل يضم دائرتان كبيرتان تضمان الكاميرتين الخلفيتان ويزين كل من منهم اطار ذهبي, الإطار بارز الى حد ما عن ظهر الهاتف . استخدمت ريل مي البلاستيك فى الظهر والإطار مم منح الهاتف اعتمادية كبيرة , كما استخدمت تقنية طلاء خاصة مقاومة للخدوش وطارد للبصمات مما رفع من جمالية التصميم .

ريلمي سي 67 - realme C67 مراجعة مميزات مواصفات وعيوب الهاتف الأنيق

أبعاد الهاتف 16.4 سم للطول و 7.5 سم للعرض وسمكه 7.6 مم ويزن 185 جم مما يجعله نحيف خفيف ملائم للتعامل معه بيد واحدة مع قبضة مريحة ومحكمة .

على يمن الهاتف نجد زر الطاقة مدمج فيه مستشعر البصمة وهو سريع ودقيق لم يخطئ فى التعرف على بصمة اصابعنا , على اليسار نجد مخرج شرائح الاتصال الذي يضم شريحتي اتصال وكارت ذاكرة خارجي , من اسفل منفذ الشحن من نوع سي و مخرج السماعات الخارجيه و مخرج 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن ومايك المكالمات ومن أعلى مايك إضافي لعزل الضوضاء , من الامام الشاشة تأتي بحواف صغيرة وتحتل الشاشة 87.7 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف الكلية، بها من اعلى المنتصف ثقب الكاميرا الامامية .

ريلمي سي 67 - realme C67 مراجعة مميزات مواصفات وعيوب الهاتف الأنيق

مجملا التصميم أنيق ومريح، مع جودة خامات التصنيع أكثر من جيدة .

ثانيا :- الشاشة والصوت

الشاشة IPS LCD بمقاس 6.72 انش بجودة FHD+ وبدقة 2400 × 1080 بكسل مع معدل كثافة بيكسلات 392 بيكسل لكل انش، وبزوايا عرض واسعة تصل إلى 178 درجة.

دعمت ريلمي الشاشة بتقنية العرض المحسَّنة للألوان والإضاءة لتوفر صورًا واضحة وحية بدون تشويش، ومعدل سطوع يصل الى 950 شمعه فى ضوء الشمس المباشر مما وفر تجربة عرض واضحة لاي محتوي فى ضوء الشمس المباشر ، ولا ننسي انها تدعم معدل التحديث 90 هرتز لتقديم تجربة تصفح سلسه.. أما بالنسبة للصوت فان السي 67 يدعم تقنية الصوت الاستريو من خلال سماعة الأذن إلى جوار السماعة الخارجية لتقديم تجربة صوتية مرضية وإن لم تكن الأفضل .

ثالثا :- الأداء

المعالج في ريلمي سي 67 من كوالكوم وهو سنابدراجون 685 ثماني الأنوية مع معالج رسوميات أدرينو 610 تم الإعلان عنه في مارس 2023، ويتم تصنيعه باستخدام بدقة بناء 6 نانومتر , و يتميز باحتوائه على محرك عصبي من أجل الذكاء الاصطناعي والذي يعمل على تحسين الأداء وتقليل استهلاك الطاقة، وهو ما يعزز تجربة المستخدم في الهواتف الذكية التي تستخدم هذا المعالج

ريلمي سي 67

تجربتنا مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي واسفلت كانت جيدة الى حد كبير بدون مشاكل لاج او تهنيج او تسقيط فريمات وهو ما جعل تجربة الجيمنج هنا متميزة .وقد حقق الهاتف على منصة انتوتو 321182 وعلى منصة جيك بنش للنواه الواحدة 463 ولكل الانوية 1568 نقطة

وسيتوفر ريلمي سي 67 في نسختان للذاكرة الداخلية والرامات

8 جيجا بايت رامات مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية

8 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية

كل هذا الى جانب ذاكرة وصول عشوائى 8 جيجا بايت يمكن ان تصل الى 16 جيجا بايت بفضل ram expansion

رابعا :- الواجهة ونظام التشغيل

النظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل ريل مي يو اي ( U EDITION ) وهى واجهة مخففة ومعدة خصيصا لهذه الهواتف الاقتصادية من ريل مي وقد كانت الواجهة خفيفة ومستقرة وأحد أهم أسباب ارتفاع قدرة أداء المعالج في تقديم تجربة أداء خفيفة.

خامسا :- الاتصال

يدعم ريلمي سي 67 تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. مع دعمه لشبكات الجيل الخامس , يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.0.

سادسا :- الكاميرات

منظومة التصوير هنا مكونة من 3 كاميرات الأولى فى الامام للسيلفي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.1 .تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية . قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة فى الاضاءات الجيدة والمتوسطة مع أداء لا بأس به فى ظروف الإضاءة الضعيفة ,من الخلف نجد أن الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 108 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 والكاميرا الثانية فكانت بقدرة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة . وبتجربتنا لهذه الكاميرا فاجأتنا بصور واضحة مع تفاصيل حادة وتناغم اكبر فى إضاءة المشاهد فى مختلف ظروف الإضاءة بفضل فتحة العدسة الكبيرة بالإضافة إلى ميزة هامة وهي التقريب البصري حتي 3اكس وهو ما أعطانا القدرة على التقاط صور أكثر قرب دون أن نفقد تفاصيل الصورة .

سابعا :- البطارية

البطارية تأتي بسعة كبيرة تصل الى 5000 مللي امبير و تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط يستطيع شحن كل البطارية فى 45 دقيقة تقريبا

تاسعا :- السعر

يبلغ سعر الهاتف جنيه مصري لاعلى نسخة أو دولار أمريكي

ثامنا :- اعجبنا ولم يعجبنا

اعجبنا

1- التصميم

2- الخامات المستخدمه فى تصنيع الهاتف

3- شاشة تدعم معدل التردد 90 هرتز

4- أداء الكاميرا الأساسية

5- تقريب بصري 3 اكس

6- بطارية بسعة 5000 مللي امبير

7- سعر منافس

لم يعجبنا

1- لا كاميرا للتصوير واسع الزاوية

2- إصدار البلوتوث قديم

3- بروز إطار الكاميرا كبير

اخيرا :- رأي رقمي

الهاتف يقدم لنا لغة تصميمية انيقة وشبابية مع تركيبة جيدة تجمع بين الاستقرار والسلاسة في الأداء والتنقل بين المهام المختلفة إلى جانب كاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل لاول مره فى هذه الفئة السعرية إلى جانب بطارية ضخمة وشاحن بقوة 33 واط مما رفع مستوى المنافسة فى هذه الفئة من الهواتف فاخبرونا.

نترككم مع الفيديو

ما رأيكم بهذا الهاتف وهل من الممكن أن يكون هاتفكم المقبل …