الكشف عن اثنان من هواتف شاومي التي لن تحصل على

الكشف عن اثنان من هواتف شاومي التي لن تحصل على

كما يحدث عادة في بداية كل شهر، قامت شركة شاومي مرة أخرى بتحديث قائمة الأجهزة التي وصلت إلى نهاية دورة الدعم الخاصة بها، ما يسمى بقائمة EOL، والتي تتضمن جميع تلك الهواتف للشركة الصينية التي لن تتلقى تحديثات أندرويد أو تصحيحات الأمان بعد الآن.

وهكذا، بعد إيقاف عشرات الهواتف الذكية في نهاية الشهر الماضي، أدرج العملاق الصيني الآن اثنين من أرخص هواتفها من الفئة المتوسطة من علامة ريدمي التجارية في قائمة EOL الخاصة بها.

نفاد تحديثات شاومي لـ Redmi 9T و Redmi Note 9T

شاومي

كما أكد Xiaomi4Mi ، قامت شاومي للتو بتحديث قائمة الهواتف التي لم تعد مدعومة من قبل العلامة التجارية مع تضمين جهازين رخيصين ضربا السوق قبل ثلاث سنوات، على وجه التحديد، Redmi 9T و Redmi Note 9T.

هذا يعني أن هذين الهاتفين الذكيين اللذين يحملان علامة ريدمي قد توقفا الآن ولن يتلقيا تحديثات من أي نوع، لا نظام التشغيل ولا الأمان.

ولا ينبغي أن يفاجئ هذا أي شخص، لأننا ننظر إلى هاتفين ضربا السوق في عام 2021 وتجاوزا بالفعل ثلاث سنوات من الدعم الذي وعدت به شاومي لهذه الأجهزة. وبالنظر إلى أن سياسة تحديث شاومي ليست واسعة النطاق مثل سياسة شركة جوجل أو سامسونج، فإن ثلاث سنوات من الدعم هي الشيء المعتاد الذي تقدمه الشركة الصينية عادة في هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة والاقتصادية.

لذلك، إذا كان لديك Redmi 9T أو Redmi Note 9T وترغب في الاستمرار في تلقي تحديثات أمان أندرويد، فلديك خياران: إما تجديد هاتفك بطراز أحدث، مثل أحد Redmi Note 13 الذي تم إطلاقه مؤخرًا، أو تثبيت ROM مخصص مثل LineageOS لمواصلة استخدام هاتفك الذكي الحالي.

هل هاتفك بين هذه الهواتف؟