مراجعة مواصفات ومميزات سامسونج جالكسي اى 25 5G

مراجعة مواصفات ومميزات سامسونج جالكسي اى 25 5G

سامسونج كشفت بداية السنة عن الجيل الجديد لعائلة جالكسي A المحبوبة لدى الجمهور لمواصفاتها المنافسة وسعرها المناسب للمستخدمين، ,في هذا التقرير نستعرض هاتف سامسونج جالكسي اى 25 (Samsung Galaxy A25 5G) الجديد وما يقدمه من مواصفات وتحسينات جديدة لسلفه، لنتعرف سويا.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 25 5G وأهم الميزات في الفيديو

بقي سامسونج جالكسي اى 25 5G على نفس تصميم وخامة تصنيع سلفه سامسونج جالكسي اى 24، ان كنت مستخدم سابق للهاتف فتجربة حمل الهاتف واستعماله في الحياة اليومية مطابقة في خامة التصنيع، الوزن والأبعاد، سامسونج جالكسي اى 25 5G بالكاد أطول و أعرض ملمتر واحد ويزن 197 غرام، في الخلف الظهر بلاستيكي يضم ثلاث عدسات متراصة رأسيا على طريقة جالكسي اس 24 بدون نافذة مجمعة، بالأمام نوتش يضم الكاميرا الأمامية، كنا نتمنى ان يتم استغلال الشاشة اكثر ويتم تقليل الإطارات لكن مع الأسف هذا لم يحدث.

سامسونج جالكسي اى 25 5G
سامسونج جالكسي اى 25 5G

على اليمين مستشعر البصمة مدمج بزر الطاقة بجانب أزرار خفض ورفع الصوت، وستلاحظ ان الإطار به انحناء واضح على منطقة الأزرار الفيزيائية، امر نتمنى ان يؤثر ايجابا على تجربة الإستخدام، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال وكارت ميموري، في الأسفل مدخل شحن من نوع C، سبيكر وميكروفون، وأبقت سامسونج على مدخل سماعات 3.5 مم، في الأعلى ميكروفون ثاني لجودة اعلى في تسجيل الفيديوهات، الشيء الرائع ان الهاتف في هذه الفئة السعرية ويدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات.

الشاشة من نوع سوبر اموليد مقاس 6.5 انش بدقة FHD+ بسطوع 1000 شمعة، تم ترقية معدل التحديث ل120 هرتز في هذا الجيل لتصبح تجربة اللعب أكثر سلاسة وسرعة في الإنتقال بين الإطارات.

مراجعة مواصفات ومميزات سامسونج جالكسي اى 25 5G في فيديو سريع ... هل يستحق السعر؟

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 عليه واجهة OneUI 6، ويعمل بمعالج Exynos 1280

الخاص بسامسونج بثماني أنوية وتردد 2.4 جيجاهرتز ومعمارية تصنيع 4 نانومتر، المعالج يعتبر جيد في الإستخدامات المتوسطة بالإضافة ان تعامله سيكون أفضل للطاقة ما يطيل الإستخدام لساعات.

الهاتف متاح بخيارين من الرام، 6 جيجا بايت بسعة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار 8 جيجا بايت بسعة تخزين 256 جيجا بايت.

سامسونج جالكسي اى 25 5G
سامسونج جالكسي اى 25 5G

في الخلف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 1.8 نفسها الموجودة في A24 السابق، مع دعم للتثبيت البصري، بالإضافة لعدسة ماكرو 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4، الجديد عدسة الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.2.

ويمكن للهاتف تسجيل فيديو بجودة 4K بتردد 30 اطار بالثانية، بالأمام بقيت الكاميرا بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2.

قدم الهاتف بطارية 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 25 واط، صحيح انها نفسها في الجيل السابق، لكن المعالج جديد سيقدم أداء أفضل في معالجة المهام بذكاء واستهلاك أقل للطاقة.

الهاتف متوفر باللون الأسود، الرمادي، الأزرق الداكن و الأصفر بسعر يبدأ من 179 دينار اردني ما يعادل 250 دولار لخيار 6 جيجا بايت وسعة تخزين 128 جيجا بايت، وبسعر 295 دولار لخيار رام 8 جيجا بايت.

نترككم مع مراجعة سامسونج جالكسي اى 25 5G في الفيديو أدناه

هل يكون سامسونج جالكسي اى 25 5G هاتفك القادم؟ ننتظر رأيك حول الهاتف أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء!!