اس 24 الترا يواجه مشكلة مزعجة و Ios 18 التاريخي

اس 24 الترا يواجه مشكلة مزعجة و Ios 18 التاريخي

مشكلة في سامسونج جالكسي اس 24 الترا، والتحديث التاريخي لاي أو اس، وكل شيء عن نظام هايبر من شاومي، وهيا نتكلم عن الأرقام الكاذبة.. أهلا بك في نشره تك.

مشكلة سامسونج جالكسي اس 24 الترا

عندما بدأ المستخدمون في الحصول على سلسلة Galaxy S24 الجديدة، سرعان ما غمرت الشكاوى موقع و منتديات Reddit الشهيرة. والمستخدمون اشتكوا من مشكلة الألوان الباهتة على شاشة الهاتف مقارنة بالألوان في نسخ هواتف Galaxy S السابقة.

اس 24 الترا

وانتشرت عبر مواقع التواصل صورًا تدعي أن شاشة سامسونج جالكسي اس 24 تعاني اللون الباهت، وتقارن بينه وبين نسخ سابقة. لكن تبين لاحقا أن أن المشكلة تظهر عند التبديل بين وضعي الشاشة Vivid وNatural. فالألوان تظهر أقل تشبعًا وعمقًا من نسخ سابقة من عائلة جالكسي اس.

تحديث iOS 18 سيكون أكبر تحديث iOS في تاريخ ايفون

قليلًا ما تتكلم شركة ابل عن خططها المستقبلية، لكن هذه المرة لم تصبر كي تقدم وعودا للمستخدمين بتحديث كبير وضخم قادم مع نظام تشغيلها iOS 18 القادم.

اس 24 الترا يواجه مشكلة مزعجة و iOS 18 التاريخي وأهم ميزات HyperOS والهواتف التي ستحصل عليه

ففي قسم الأسئلة والأجوبة المخصص للمشتركين فقط، قال مسئول في شركة ابل إن iOS 18 لديه القدرة ليكون التحديث “الأكبر” في تاريخ ايفون. ومن المميزات المحتملة القادمة في النظام هي دعم تقنية رسائل دعم RCS، وهي ميزة أعلنت الشركة سابقا أنها ستدعم معيار RCS للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية في تطبيق الرسائل على ايفون، لذلك من المحتمل أن تكون الميزة قادمة مع التحديث القادم.

مميزات HyperOS

كان لشاومي سابقًا واجهة التشغيل MIUI (مي يو آي) .. ثم أطلقت نظام تشغيل شاومي HyperOS. الشركة وعدت بتجربة استخدام أفضل بكثير من السابق، وأنه متاح مجاني تمامًا لجميع الأجهزة المؤهلة ولن يكون حكرًا على الهواتف الرائدة بل سيصل إلى الهواتف الأقل.

اس 24 الترا يواجه مشكلة مزعجة و iOS 18 التاريخي وأهم ميزات HyperOS والهواتف التي ستحصل عليه

وقالت الشركة إنه أسرع وأخف ومحمّل بميزات جديدة. ويحقق هايبر الوحدة والتزامن مع كل أجهزة شاومي، سيعمل على توحيد جميع الأجهزة وتوفير اتصال سلس عبر مجموعة Xiaomi بأكملها. ويسمح بالوصول إلى البيانات والتطبيقات من مُختلف الأجهزة.

سطوع الشاشة:

هل رقم سطوع الشاشة المرتفع يعكس فعليًا جودة الشاشة ودرجة الوضوح أم مجرد أرقام تسويقية؟ المقصود برقم سطوع الشاشة هو كمية الضوء المنبعث من الشاشة ويقاس بالشمعة، كأن نقول هذه الشاشة درجة سطوعها القصوى تبلغ 2500 شمعة في المتر المربع الواحد.

وبدأت الشركات تتنافس حول ارتفاع الرقم، فمثلاً يحتوي هاتف Pixel 8 Pro على سطوع يبلغ 2400 شمعة في المتر المربع، بينما يوفر هاتف Xiaomi 13T Pro سطوعًا يبلغ 2600 شمعة. وفي الشهرين الماضيين، رأينا Xiaomi 14 Pro يصل إلى 3000 شمعة، و 4500 شمعة في ون بلس 12 ونفس الرقم جاء مع هواتف أخرى عديدة.

أهم الأخبار السريعة لهذا الأسبوع

شاومي تكشف عن وصلة شحن 3 أمبير ، من حيث الأداء، مما يسهل قدرات الشحن السريع التي تصل إلى 60 واط. وبسرعة نقل بيانات تصل إلى 480 ميجابت في الثانية، ومعيار USB 2، وبسعر 3 دولارات فقط

تقرير يقول إن شركة ابل تطور حالياً جهاز ايباد ميني قابل للطي، مقاس الشاشة 8 انش وعند الطي يصل إلى 4 أنش، وسوف يتوفر في عام 2026 ليكون بديلاً عن ايباد ميني الحالي

شركة Neuralink التابعة لـ ايلون ماسك تعلن زراعة أول شريحة ذكية في دماغ إنسان، وايون ماسك يقول إن الحالة مستقرة حتى الآن، وتوفر الشريحة امكانية التحكم بالاجهزة عن بعد باستخدام الأفكار

أبل تلمح لقدوم ميزة تحرير الصور بالذكاء الإصطناعي مع أيفون 16 القادم، ويأتي الخبر بعد

دعم براد أداة جوجل للذكاء الإصطناعي نفس الميزة

بعد ثماني أشهر من الكشف الرسمي نظارة أبل Vision Pro للواقع المختلط أصبحت متاحة بشكل رسمي في الأسواق ويمكن شراؤها بسعر يبدأ من 3500 دولار لسعة تخزين 256 جيجا بايت

تقارير جديدة بخصوص تسريبات جالكسي زي فليب 6 تزعم قدومه ببطارية أكبر سعتها 4000 ميلي امبير

سامسونج تخطط لإرسال تحديث لهاتفي S24 الترا و Z Fold 5 يمكنهما من رصد حوادث السير عند القيادة

الآن نترككم مع فيديو نشرة تك لهذا الأسبوع

في الأخير، شاركنا رأيك حول أهم خبر لهذا الأسبوع …