عشاق سامسونج، استعدوا: مفاجآت جديدة قادمة مع

عشاق سامسونج، استعدوا: مفاجآت جديدة قادمة مع
(اخر تعديل 2024-09-02 12:29:41 )
بواسطة

تستعد شركة سامسونج لإطلاق سلسلة هواتفها الرائدة سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” في يناير من العام المقبل، ومن المتوقع أن تستخدم جميع الهواتف حصريًا معالج Snapdragon 8 Gen 4 من شركة كوالكوم، وفقًا لتقرير صادر عن Hankyung، وهو منفذ إعلامي كوري، يتماشى مع تقرير سابق صادر عن Kuo.

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 تتميز بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 عالميًا

يشير التقرير إلى أن هواتف Galaxy S25 وGalaxy S25+ وGalaxy S25 Ultra ستحتوي جميعها على معالج Snapdragon 8 Gen 4 For Galaxy في جميع أنحاء العالم، بدلاً من Exynos 2500.

في السابق، كان يُعتقد أن سامسونج قد تستخدم شريحة Exynos 2500 الداخلية الخاصة بها لهاتفي Galaxy S25 وGalaxy S25+ في مناطق معينة، ومع ذلك، فقد ورد أن الشركة غيرت هذه الخطة، واختارت بدلاً من ذلك معالج Snapdragon من شركة كوالكوم في جميع المجالات.

وتمثل هذه الخطوة تحولًا عن استراتيجية هذا العام، حيث تم إصدار سامسونج جالكسي اس 24 وجالكسي اس 24 بلس مع شريحة Exynos 2400 في معظم المناطق، بينما جاء اس 24 الترا حصريًا مع Snapdragon 8 Gen 4.

تستعد

ويشير التقرير إلى أن نهج سامسونج الجديد يهدف إلى “استخدام المكونات ذات الأداء العالي فقط” لمعالجة أي مخاوف متعلقة بالأداء بشأن أجهزتها الرئيسية.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يقدم Snapdragon 8 Gen 4 تحسينات تزيد عن 30٪ في أداء الذكاء الاصطناعي ووحدة معالجة الرسومات، بما يتماشى مع استراتيجية سامسونج للتنافس مع ايفون 16 من ابل، والتي تؤكد على قدرات الذكاء الاصطناعي.

وأضافت أنه على الرغم من أن سامسونج استخدمت تاريخيًا شرائح Exynos في بعض الطرز المتطورة للاستفادة من الأسعار الأفضل وموثوقية سلسلة التوريد، فإن التحول إلى Snapdragon يهدف إلى تلبية متطلبات الأداء هذه بشكل أكثر فعالية.
صلاح الدين الايوبي مدبلج الحلقة 80

وتشير النقاط البارزة إلى زيادة الاستثمار المالي لشركة سامسونج في تطوير الرقائق، مع ارتفاع الإنفاق على شرائح الهواتف الذكية من 7.6295 تريليون وون كوري (حوالي 5.69 مليار دولار) في عام 2021 إلى 11.732 تريليون وون كوري (حوالي 8.75 مليار دولار) في عام 2023، وهو ما يمثل الآن حوالي 20٪ من تكاليف الإنتاج.

وأشارت أيضًا إلى أنه على الرغم من خسارة شركة كوالكوم للمركز الأول في الشحنات لشركة MediaTek، إلا أنها لا تزال رائدة المبيعات بحصة سوقية تبلغ 36٪ في الربع الأول من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط سامسونج لتعزيز وجودها في سوق معالجات الذكاء الاصطناعي المتميزة، التي تهيمن عليها شركة آبل حاليًا، من خلال الترويج لجهاز سامسونج جالكسي اس 25 باستخدام Qualcomm s AP.

هل تفضل معالجات سامسونج أم معالجات كوالكوم؟