-

سامسونج Galaxy A36: تصميم جديد وميزات مبتكرة

سامسونج Galaxy A36: تصميم جديد وميزات مبتكرة
(اخر تعديل 2024-10-18 14:13:30 )
بواسطة

مقدمة حول تصميم Galaxy A36

تستعد شركة سامسونج لإحداث تغييرات جذرية في تصميم هواتفها الذكية، وذلك مع اقتراب إطلاق هاتف Galaxy A36، بالإضافة إلى A56. ومن خلال العروض ثلاثية الأبعاد والتسريبات التي تم نشرها، يمكننا أن نلقي نظرة على التصميم الجديد الذي ستقدمه هذه الهواتف.

تغيير تصميم الكاميرا

واحدة من أبرز التغييرات التي سنراها في Galaxy A36 هي طريقة ترتيب عدسات الكاميرا الخلفية. بدلاً من أن تكون العدسات الثلاثة منفصلة كما كان الحال في الطرازات السابقة، سيتم تجميعها في جزيرة كاميرا بترتيب رأسي. هذه الفكرة تعيدنا بالزمن إلى الوراء إلى تصميم Galaxy A30s، مما يعكس رغبة سامسونج في استعادة بعض عناصر التصميم التقليدية.

التغييرات في الأبعاد

بالإضافة إلى تصميم الكاميرا، ستستمر سامسونج في الحفاظ على بعض العناصر من السلسلة A الحالية، مثل Key Island، وهو النتوء الذي يحمل مفتاحي الطاقة ومستوى الصوت. سيكون Galaxy A36 أضيق قليلاً من A35، حيث سيتراوح عرضه بين 77.9 ملم و78.4 ملم، مما يعني أن المستخدمين يمكنهم توقع تصميم أنيق ومريح في اليد. كما سيتضمن الهاتف طراز أطول قليلاً يصل طوله إلى 162.6 ملم.

تحسينات في الشاشة والسُمك

من المثير للاهتمام أن سامسونج تعمل على زيادة حجم شاشة Galaxy A36 إلى 6.64 بوصة، مقارنةً بـ 6.60 بوصة في الطراز السابق. سيكون الهاتف الجديد أنحف، حيث سيبلغ سُمكه 7.4 ملم، مما يجعله أكثر راحة للاستخدام اليومي. ومع أخذ نتوء الكاميرا في الاعتبار، سيصل سُمك الجهاز إلى 9.6 ملم.

الأداء والمواصفات الفنية

في الآونة الأخيرة، تم رصد Galaxy A36 (SM-A366B) على منصة Geekbench، حيث يعمل بنظام Android 15. ومع ذلك، لم تكن مجموعة الشرائح المستخدمة واضحة تمامًا، حيث يُحتمل أن تكون إما Snapdragon 6 Gen 3 أو 7s Gen 2. هذا التغيير يمثل تحولًا كبيرًا في الموردين لسلسلة A3x، بعد أن شهدت الطرازات السابقة استخدام معالجات Dimension 1080 وExynos 1380.

الشاشة والميزات الإضافية

تتميز الشاشة الجديدة بأنها لوحة مسطحة مع ثقب مركزي لكاميرا السيلفي، بينما تحتفظ بإطارات غير متماثلة قليلاً. بصفة عامة، يبدو أن A36 سيكون مشابهًا جدًا لطرازاته السابقة من الأمام. لكن، من المهم أن نلاحظ أنه لا يوجد قارئ لبصمات الأصابع على الجانب، حيث سيتم دمجه في الشاشة، مما يعني عدم وجود تغييرات كبيرة في هذه النقطة.

معلومات حول Galaxy A56

في سياق متصل، تم تسريب معلومات عن هاتف Samsung Galaxy A56، الذي سيأتي مع مجموعة شرائح Exynos 1580 الجديدة، والتي تتضمن رسومات AMD RDNA. لكن يجب على المعجبين أن يتحلوا بالصبر، حيث من المحتمل أن يستغرق الأمر بضعة أشهر قبل أن نرى A36 وA56 رسميًا، نظرًا لأن إطلاق A35 وA55 تم في منتصف مارس الماضي.


أسرار البيوت 2 الحلقة 186