سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ام 55 بميزات رائعة:

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ام 55 بميزات رائعة:
(اخر تعديل 2024-05-03 20:37:03 )
بواسطة

في الوقت الذي يأخذ فيه جالكسي A55 الحصة الأكثر من الثناء، سامسونج كشفت كذلك عن هاتف سامسونج جالكسي ام 55 الذي لايقل تميزا عن قريبه لكن لايحظى على نفس شهرته، لنتعرف سويا على مواصفات وسعر جالكسي M55 في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي ام 55 وأهم المميزات وكل التفاصيل في فيديو سريع

سامسونج في العادة تطلق هاتف M بنفس مواصفات الجيل الموافق للهاتف من سلسلة A مع تضحيات قليلة في التصميم والمصنعية، لكن الأمر مغاير هذه السنة، M55 جاء بتصميم مختلف، معالج من كوالكوم، شاشة كبيرة وبطارية بقدرة شحن أسرع من A55. أول ما ستلاحظه هو الظهر البلاستيكي مع ملمس مطفي يعطي تجربة استخدام مريحة بالرغم من الملمس الرخيص، على طريقة كل هواتف سامسونج الأخيرة نجد ثلاث كاميرات متراصة رأسيا بدون نافذة تحمي العدسات، ملمس ظهر يحمي الجهاز من أثار البصمات لكي لايؤثر على شكل الجهاز الخارجي، من الأمام الشاشة تستغل الواجهة بذكاء مع اطارات نحيفة وثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري مدمج أسفل الشاشة.

الإطار من البلاستيك مع ملمس مشابه للمعدن، على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، على اليسار مدخل شريحة الإتصال مع مدخل ثاني يمكن تركيب فيه شريحة اتصال ثانية أو كارت ميموري، في الأسفل مدخل شحن من نوع سي، سبيكر وميكروفون، الهاتف يدعم صوت ستريو مع سماعة المكالمات ولا معلومات عن مقاومة الماء والغبار.

على خلاف الجيل السابق جاء M55 هذه السنة نحيف بسماكة لاتتجاوز 7.8 مم ووزن خفيف 180 غرام، تجربة الإستخدام ستكون مريحة ولن يواجه المستخدم أي مشاكل في الإستعمال اليومي.

قدمت سامسونج شاشة سوبر اموليد بلس مقاس 6.7 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز وسطوع ألف شمعة في الأوساط المفتحة، بناء على تجربتنا لشاشات سامسونج في الفئة المتوسطة فإن شاشات سوبر اموليد في أجهزة سامسونج تعطي تجربة واقعية في مشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب بألوان واقعية وعمق في درجات الألوان الداكنة، مع امكانية تفعيل تقنية vision booster للرفع من السطوع لأقصى حد وتعزيز التجربة للأفضل.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 عليه واجهة One UI 6.1 بحجم خفيف على العتاد ومميزات تضيف للمستخدم سلاسة أكثر في الإستعمال سامسونج أيضا أضافت خاصية Nox Vault لحماية الجهاز من أي مخاطر في السوفت وير او حتى هاردوير، مع اضافات تحمي خصوصية المستخدم مثل المجلد المحمي لتخزين كل تطبيقاتك وملفاتك المهمة والوصول اليها عبر مستشعر البصمة.

في العتاد معالج سنابدراجون 7 الجيل الأول من كوالكوم بثماني أنوية وتردد 2.4 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر جيد جدا للإستخدام المتوسط من حيث الكفاءة والأداء بالإضافة لتعامل ذكي للطاقة يعد بصمود البطارية لوقت طويل، ومرفق بمعالج رسوميات Adreno 644.

الهاتف سيتاح بخيارين من الرام، 8 جيجا بايت بسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، أو 12 جيجا بايت رام بسعة تخزين 256 جيجا بايت… مع امكانية توسيع الذاكرة بكارت ميموري خارجية.

في الخلف وحدة الكاميرات تترأسها عدسة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 تدعم التثبيت البصري لصور ثابتة ومستقرة خاصة في الليل، مع عدسة الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 2.2، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

ويمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل فيديوهات بجودة 4K وتردد 30 اطار بالثانية، في الأمام كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة 2.4.

بطارية الجهاز لم تتغير وبقيت بسعة 5000 ميلي امبير لكن بقدرة شحن سريعة تبلغ 45 واط، الشاحن مع الأسف يتعين عليك شراءه منفصلا لأنه لايشحن مع الجهاز.

الآن نترككم مع الفيديو:

جالكسي M55 متاح باللون الأزرق السماوي والأزرق الداكن بسعر 600 دولار لأعلى نسخة، الهاتف صدر بهذا السعر في البرازيل لكن من المتوقع ان ينخفض سعره عند التوفر في الدول العربية… ما رأيك في الجهاز؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات…