سامسونج جالكسي اس 20 “Galaxy S20” تفجير مفاجأة

سامسونج جالكسي اس 20 “Galaxy S20” تفجير مفاجأة
(اخر تعديل 2024-05-29 14:50:48 )
بواسطة

بالرغم من أن هاتف سامسونج جالكسي اس 20 اف اي “Samsung Galaxy S20 FE” قد لا يحصل رسميًا على تحديث نظام Android 14، إلا أنه يمكنه الآن الحصول على أحدث تحديث مستقر بفضل LineageOS 21.

رغم شعبية جهاز “Fan Edition” الأول من سلسلة Galaxy S، لم يقدم مشروع LineageOS سابقًا بناءات رسمية لهاتف S20 FE أو S20 FE 5G – حتى الآن. بالطبع، كان بإمكان المستخدمين تثبيت بناءات غير رسمية من النظام النظيف الذي يشبه Pixel، ولكن هذا كان مليئًا بالمشاكل ونقص الدعم.

وابتداءً من اليوم، يمكنك الآن تثبيت أحدث بناءات LineageOS 21 المستندة إلى Android 14 على هاتف Galaxy S20 FE وS20 FE 5G. ونظرًا لأن سامسونج توقفت عن تقديم تحديثات One UI الرئيسية مع Android 13 (One UI 5.1) وتوقفت التحديثات الشهرية في مارس 2024، يمكن أن يوفر لك هذا التحديث فترة استخدام أطول لهذا الهاتف المميز.

يقدم LineageOS 21 مجموعة كبيرة من الترقيات والتحديثات، بما في ذلك تدفق إعداد الجهاز الجديد، وتحسينات على تطبيق الآلة الحاسبة، وتغييرات على تطبيق الكاميرا والمعرض الافتراضيين، بالإضافة إلى الكثير من ضبط واجهة المستخدم وتحسينات على الأداء والاستقرار مع ترقية منصة Android 14.

ولدى سامسونج نسختان محددتان من الجهاز. واحدة تحتوي على شريحة Qualcomm Snapdragon 865، بينما النسخة العالمية تحتوي على شريحة Exynos 990. النسخة الأخيرة تدعم 4G فقط وكانت تفتقر إلى الدعم من العديد من مشاريع ROM المخصصة نظرًا لصعوبة التطوير لهذه الشريحة الأقل قوة.

بشكل مريب، تسرد بناءات LineageOS لهذا الجهاز النسخة الداعمة لـ 4G فقط بأنها تحتوي على شريحة Snapdragon. من المحتمل أن يكون هذا خطأ، لذا يجب الحذر إذا كنت ترغب في تثبيت LineageOS 21 على جهاز S20 FE بشريحة Exynos 990، فقد تواجه العديد من المشاكل إذا حاولت التثبيت.

وعلى الرغم من أن هذا قد يكون جانبًا محيرًا، إلا أن دعم LineageOS 21 لجهاز مثل Galaxy S20 FE يُعد خطوة رائعة، خاصةً لأنه جهاز قادر يجب أن يوفر أكثر من ما يكفي لشخص يرغب في وظائف أساسية على هاتفه لفترة أطول قليلاً.

لبدء التثبيت، يمكنك العثور على أدلة التثبيت والبناءات المناسبة مباشرة من مشروع LineageOS هنا.