سامسونج جالكسي اس 24 بأسعار فائقة وهونور اكس 50

سامسونج جالكسي اس 24 بأسعار فائقة وهونور اكس 50
(اخر تعديل 2024-01-01 21:08:32 )
بواسطة

السلام عليكم .. في حلقة اليوم نستعرض سبعة أمنيات وتوقعات من هواتف 2024 .. والسعر الجديد لجالكسي أس 24 .. وهونر تختم العام مع هاتف بأفضل سعر وأفضل مواصفات ممكنة.. أهلا بك في نشره تك.

من مكان إلى آخر.. هذا حال أصدقاءكم في فريق رقمي في غزة.. حالهم حال أكثر من اثنين مليوني يعانو النزوح والقصف والخوف.. يارب يطمنا عليهم ويرجعوا بأقرب فرصة.

نشاط شركة هونور مستمر مع الكشف عن هاتف اكس فيفتي برو رسميًا.. الهاتف جاء بشاشة اوه ال اي دي مقاس 6.78 انش مع معدل تحديث حتى 120 هيرتز .. الخبر الأهم هو المعالج القوي كوالكوم سناب دراغون 8 بلس الجيل الاول .. ومع انه معالج من سنتين لكنه يقدم اداء ممتاز … الكاميرا الرئيسية 108 ميغابكسل .. البطارية كبيرة 5800 مللي أمبير مع سرعة شحن 35 واط .. ورام 12 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت.

حكينا انه الخبر الأهم كان المعالج.. لكن عنا كمان خبر قوي جداً.. سعر الهاتف 400 دولار تقريباً.. وهذا سعر منافس لهاتف بمواصفات الهواتف الرائدة التي صدرت العام الماضي .. خاصة انه خلال مراجعتنا لمعظم هواتف هونر آخر سنتين.. نكتشف ان الشركة تقدم تجربة تصوير رائعة وجمالية تصميم وهيكل قوي .. يعني أننا نتوقع هاتف محترم من هونر وبسعر ممتاز.. ……… مع اقتراب عام 2023 من النهاية فهذا يعني أننا بيننا وبين الاعلان عن جالكسي أس 24 مجرد أيام .. وقدمنا في قناة رقمي تقريرا مفصلا عن كل العائلة وكشفنا كل شيء.

من الألف إلى الياء.. لكن آخر ساعات صدرت تسريبات تتكلم عن أسعار الهاتف في اوروبا .. والتسريبات تؤكد ما تكلمنا عنه سابقا.. ان سامسونج قررت الحفاظ على ارقام الاسعار .. لكن وصلتنا أرقام من أوروبا تؤكد ان الهاتف للأسف سيأتي بأسعار مرتفعة.. فمثلا أس 24 الأساسي بسعة تخزين 128 غيغابايت سيأتي بسعر 900 يورو .. يعني تقريبًا ألف دولار أمريكي.. بينما نسخة بلس تبدأ من 1200 يورو يعني 1330 دولار.

أما نسخة الترا بسعر 1500 يورو يعني 1660 دولار أمريكي .. الخبر الجيد أنها أسعار أوروبية.. لكن في الشرق الأوسط الأسعار ربما تكون أفضل .. أما إذا كنت من العرب المقيمين في تركيا.. هي كلمة وحدة.. خليك على نوكيا 3100 .. زيد شوي على أس 24 الترا واشتري قطعة أرض.

من المميزات الذكية القادمة ما كشف عنه الصحفي التقني آرسين لوبين بأن سامسونج سوف تنقل ميزة الايفون 15 إلى سلسلة أس 24 وهي ميزة الترجمة ترجمة المحادثات والمكالمات مباشرة من داخل تطبيق المكالمات والاتصالات، مع دعم اللغتين الإنجليزية والإسبانية في البداية والكورية واليابانية لاحقًا. ويمكن الاستفادة من الميزة حتى لو كان الطرف الآخر يتكلم من هاتف ليس سامسج،ولا نبتعد عن سامسونج، ماذا لو قيل لك أن هناك مستقبل لتصوير الأجسام والأشياء المخفية.

منصة بزنس كوريا تقول أن سامسونج تعمل على دمج تقنيات ذكاء اصطناعي جديدة في مستشعرات الكاميرا .. هذا الدمج سيؤدي إلى تصوير أشياء غير مرئية ولا يمكن للعين المجردة رؤيتها مثل الطاقة الحرارية.. طبعا أنا سمعتك وأنت تقول الفكرة ليست جديدة وهناك هواتف سابقة فعلت ذلك بل حتى هاتف ون بلس 8 برو اخترق ولو بشكل جزئي الملابس واستطاع التصوير كالأشعة السينية.. لكن الفرق هنا أن سامسونج تعمل على دمج التقنية بالمستشعر الأساسي دون توفير مستشعر خاص بالكاميرا.

الآن بعيدًا عن التسريبات.. خلال جلسة نقاش بين أعضاء فرييق رقمي.. سألنا ماذا نريد من هواتف عام 2024 .. أنقل إليكم ملخص نتائج النقاش.. أولاً.. عدسات وكاميرا تقريب بيريسكوب.. نتمنى ارتفاع شهرة واستخدام هذا النوع من العدسات بعد استخدامها من شركات معينة لكن لم تصل بعد إلى مرحلة الاعتماد والشهرة .. وهناك بالفعل تسريبات تقول أن المزيد من هواتف ون بلس واوبو وريل مي قادمة مع هذا النوع من الكاميرات.

ونتوقع رؤية شركات جديدة مثل موتورولا وفيفو وشاومي ونقل التقنية إلى هواتف متوسطة .. الأمنية الثانية رؤية المزيد من الأجهزة القابلة للطيّ لكن المزيد من تخفيض السعر.. هذه الفئة من الهواتف لازالت تستهدف الطبقة البرجوازية وفوق المتوسطة.. الأسعار تبدأ من 1600 أو 1800 دولار .. وطالما نتكلم بهذه الأسعار إذاً ستبقى في خانة طبقة معينة من المجتمع.. وهذا يعني ضعف الانتشار والتطوير.

مراعاة السعر هي أول نقطة لدعم انتشار هذه الهواتف .. من توقعاتنا لعام 2024 هي سيطرة أكبر وأكبر للهواتف المتوسطة مقارنة مع أي وقت سابق.. والسبب أن المعالجات الجديدة لهذه الفئة تقدم أداء رائعًا.. أعرف شخصيًا أصدقاء بدؤوا بشراء هواتف متوسطة مثل جالكسي أس 21 fe ب 350 دولار أو 450 دولار.. بدلاً من شراء هاتف رائدة ب 900 دولار.. لدينا هواتف مثل جوجل بكسل 7a وجالكسي a54 وهواتف من هونر وفيفو وشاومي .. كلها مصنفة متوسطة.. لكن تقدم اداء كافي جدا للاستخدام المكثف.. وهناك تقدم فعلا في المعالجات والذكاء الاصطناعي والرام الافتراضي.

زائد ان هذه الفئة تقدم بطاريات عملاقة بالمعنى الحرفي.. وشحن سريع.. وتصوير جميل.. هذا كله يوجه كثير من المستخدمين بعيدا عن الهواتف الرائدة واسعارها الفلكية .. نعود إلى الأمنيات.. من أمنياتنا في 2024 .. عودة شركة هواوي لمصالحة كاملة واعتماد من جديد لنظام اندرويد رسمي بعد سنوات من القطيعة وتراجع الشركة.. وجود هواوي بقوتها الرهيبة كان عامل شغل تنافسي وزلزال محترم في السوق عند طرح هواتف جديدة .. يكفي يكفي فقط.. البطارية التي تنسى شحنها من صمودها الرهيب.. التصوير العظيم.

ومن التوقعات أن تنتقل مرحلة الذكاء الاصطناعي التوليد من المحاولة والتطوير إلى مرحلىة النضج.. بمعنى نرى تقدم لشركات مثل سامسونج وميدياتيك وجوجل في تطوير معالجاتها مع ذكاء اصطناعي توليدي متقدم بأخطاء أقل خاصة في خانة تحويل الكلام إلى نص في المكالمات والتسجيل الصوتي.. معالجة أفضل في الصور المشوهة نتيجة التشويش أو ضعف الاضاءة .. الأمنية الخامسة مهمة بسبب ارتفاع مستوى الكوارث من زلازل وفياضانات وتشريد ونزوح وحروب.. نحتاج لانتشار واسع لدعم الرسائل عبر الاقمار الاصطناعية دون الحاجة لانترنت أو شبكات اتصالات تقليدية .. وخاصة مع هواتف متوسطة واقتصادية وهي الهواتف الاكثر انتشارا في المجتمعات الفقيرة والقرى النائية الأكثر عرضة لخطر مضاعفات الكوارث بسبب ضعف البنية التحتية.

وأكيد هذا المجتمع في أغلبه لا يحمل آيفون 15 برو ماكس أو أس 23 الترا .. ونعود مرة أخرى للتوقعات.. نتوقع في العام القادم اعتماد أكبر على منصات الذكاء الاصطناعي من خلال دمجها مع الهواتف.. مثل رؤية تشات جي بي تي في هواتف معينة وبراد في هواتف بكسل وسامسونج وابل ايضا تطوران نماذج خاصة بهما.. هذا التكامل الخاص مع الهواتف سيزيد من انتشارها .. ونختم مع هذه الأمنية الأخيرة.. رؤية استراتيجية وخطة للقضاء على الاكسسوارات المزيفة والمقلدة التي تهدد حياة الهواتف.

بل حياة الإنسان.. وأكيد الكلام الأهم عن الشواحن والبطاريات.. سمعنا بكوارث حصلت بسبب شواحن مزيفة لا تعمل بطاقة كهربائية مستقرة.. انتهت بانفجارات وحرائق كما حدث في كارثة العائلة المصرية القاهرة .. والان مع اهم اخبار الاسبوع

شركة فيفو تكشف عن الهاتف المتوسط V30 Lite بمعالج كوالكوم سنابدراجون 695 ورام 12 جيجابايت ، بطارية 4800 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع

منصة واتساب تختبر ميزة “اسم المستخدم” في إصدار الويب على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وهي ميزة تسمح بإمكانية إنشاء (اسم مستخدم) لكل حساب في واتساب.. وإلغاء الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف

تسجيل أول حادث لسيارة تيسلا Cybertruck الجديدة في أمريكا، والسيارة الثانية كانت من نوع تويوتا، وبدأ الحديث عن خطورة سيارات تيسلا المصنوعة من معادن ستيل الصلبة القوية، بحيث المتضرر يكون الطرف المقابل وليس سيارة تيسلا، حتى لو كان سائق تيسلا هو المخطئ

شاومي تستعد لإطلاق هاتف ريدمي كيه 70 الترا مع معالج دايمنسيتي 9300 بمواصفات رائدة مع شاشة مرتفعة الدقة وبطارية 5 آلاف ميلي أمبير وشاشة أموليد