سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 ستفتقد هواتف

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 ستفتقد هواتف
(اخر تعديل 2023-12-30 16:43:46 )
بواسطة

في العام الماضي 2023، ترددت شائعات مفادها أن الشركة الكورية سامسونج قد تزود هاتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) باتصال عبر الأقمار الصناعية يشبه ايفون في حالات الطوارئ.

ومع ذلك، تفتقر سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 إلى هذه الميزة، وادعى رئيس قسم الهواتف الذكية في سامسونج أن النظام البيئي للاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه ليس ناضجًا بما فيه الكفاية.

وزعمت العديد من الشائعات بعد ذلك أن سامسونج ستوفر اتصالاً عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه مع سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24)، وذكرت لقطات الشاشة من تحديث واجهة One UI 6.1 هذه الميزة.

لذلك، كان من المتوقع أن يكون الهاتف الرائد القادم للشركة مزودًا بالتأكيد باتصال عبر الأقمار الصناعية. ومع ذلك، يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية ستتخطى هذه الميزة مرة أخرى.

سامسونج جالكسي اس 24 قد يفتقر إلى الاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه لحالات الطوارئ

سامسونج جالكسي اس 24
سامسونج جالكسي اس 24 الترا

ويدعي تقرير جديد من ETNews أن سامسونج تختبر هاتف سامسونج جالكسي اس 24 مع مشغلي الشبكات الثلاثة في كوريا الجنوبية – KT وLG Uplus وSK Telecom – قبل أسبوعين من الإعلان الرسمي.

وتقوم شركات الاتصالات باختبار ما إذا كان هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا يعمل كما ينبغي على شبكاتها الخلوية. وزودتهم سامسونج بجهاز جالكسي اس 24 الترا المعبأ على شكل صندوق غداء حتى لا يكشف عن مظهره، وهي ممارسة معتادة بين صانعي الهواتف الذكية قبل الإطلاق.

ويبدو أنه لا يوجد أي ذكر للاتصال عبر الأقمار الصناعية في الهاتف، مما قد يعني أن سامسونج ربما تخطت استخدامه لأسباب غير معروفة.

سامسونج جالكسي اس 24 - Galaxy S24 ستفتقد هواتف السلسلة لهذه الميزة الهامة للغاية

وكان من المفترض استخدام هذه الميزة في حالات الطوارئ وفي المواقف التي لا يتوفر فيها استقبال الشبكة الخلوية. ويستخدم نطاق تردد L Band لإرسال إشعار الإنقاذ، والذي يتم إرساله بعد ذلك عادةً إلى فريق الاستجابة للطوارئ في المنطقة (إذا كان متاحًا).

وظهرت هذه الميزة لأول مرة في سلسلة iPhone 14 التي تم إطلاقها العام الماضي. وجلبت شركة هواوي أيضًا ميزة مماثلة في بعض هواتفها الرائدة، ولكن لم تستخدم أي علامة تجارية أخرى تعمل بنظام أندرويد هذه الميزة في هواتفها الرائدة.

وعلى ما يبدو، تعتقد سامسونج أنه ليست هناك حاجة للتسريع في هذه الميزة. وبينما تستخدم شركة ابل بنية أحادية الاتجاه لإرسال إشارات استغاثة إلى السلطات ذات الصلة، يقال إن سامسونج تعمل على بنية ثنائية الاتجاه حيث يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل عندما يكونون عالقين بدون شبكة خلوية للهاتف المحمول.

ويدعي أحد المطلعين على الصناعة أنه سيتم استخدام اتصال سامسونج عبر الأقمار الصناعية ثنائي الاتجاه في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25، والتي من المتوقع أن تكون هاتفًا ملحميًا.

وقامت سامسونج بتطوير ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه الخاصة بها، ومن المحتمل أن تكون موجودة في Exynos 2400، ولكن قد لا يتم استخدامها في Galaxy S24.

برأيكم، ما هي أكثر ميزة تفتقد إليها سلسلة هواتف سامسونج من الفئة S حتى الآن؟

المصدر