مواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا تشمل ميزات

مواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا تشمل ميزات

كما تم تأكيده سابقاً، في أول حدث لها في Galaxy Unpacked لعام 2024، أعلنت الشركة الكورية سامسونج عن جيلها الجديد من الهواتف الرائدة المتميزة، والتي تتكون مرة أخرى من ثلاثة طرازات تتمثل في Galaxy S24 و Galaxy S24 + و Galaxy S24 Ultra.

هذا الأخير سامسونج جالكسي اس 24 الترا “Galaxy S24 Ultra” هو الأكثر تقدماً من بين الثلاثة والذي يدمج التحسينات الرئيسية في الأجهزة والبرامج، ليصبح، مرة أخرى، أفضل جهاز للشركة حتى الآن.

وكالعادة في طرازات سلسلة Ultra، فإن إحدى نقاط القوة في سامسونج جالكسي اس 24 الترا الجديد هي قسم التصوير الفوتوغرافي، وعلى الرغم من أن الشركة الكورية أرادت هذه المرة أن تكون مستمرة إلى حد ما، إلا أن طرازها المتطور الجديد يتضمن سلسلة من التحسينات في كاميراتها التي سنراجعها أدناه.

مستشعر تليفوتوغرافي جديد بدقة 50 ميجابكسل وصور ليلية أفضل وميزات الذكاء الاصطناعي جديدة في جالكسي اس 24 الترا

لم ترغب سامسونج في المجازفة بهاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا واختارت وحدة كاميرا خلفية رباعية تشبه إلى حد كبير سامسونج جالكسي اس 23 الترا.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا

وبالتالي، فإن قسم التصوير الفوتوغرافي في Galaxy S24 Ultra يقوده مرة أخرى مستشعر رئيسي بدقة 200 ميجابكسل بفتحة بؤرية f / 1.7 ، وبعد بؤري يعادل 23 ملم ومثبت الصورة البصري OIS. ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذا المستشعر والمستشعر الموجود في Galaxy S23 Ultra في أن الأخير له حجم بكسل أكبر، وتحديدا 1.4 ميكرومتر، مما يعني أنه أكبر بنسبة 60٪ من سابقه.

ومن الواضح أن هذا يحسن قدرات الهاتف على التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الليل، حيث يمكن لهذا المستشعر الجديد التقاط المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المستشعر الرئيسي الجديد قادر على تقليل الضبابية باستخدام زوايا مثبت الصور البصري (OIS) وتحسين تعويض حركة اليد.

مواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا تشمل ميزات كاميرا جبارة ... إليكم تقريرًا كاملًا عنها

وهذه الكاميرا الرئيسية مصحوبة بمستشعرين رأيناهما بالفعل في Galaxy S23 Ultra هما مستشعر بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة بؤرية f / 2.2، وبعد بؤري يعادل 13 ملم وزاوية رؤية 120 درجة ومستشعر تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل بفتحة بؤرية f / 2.4 ، OIS وتقريب بصري 3x.

حيث ابتكرت سامسونج في مستشعر الصور الرابع لهاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا، حيث يقوم الرائد الجديد للعلامة التجارية بتركيب مستشعر تليفوتوغرافي جديد بدقة 50 ميجابكسل بفتحة بؤرية f / 3.4 و OIS وتقريب بصري 5X.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا المستشعر الجديد تقنية “Adaptive Pixel” لتحقيق تقريب بجودة بصرية مع تكبير 2x و 3x و 5x و 10x وتقريب رقمي محسن يصل إلى 100x.

وفي الوقت نفسه، فإن الكاميرا الأمامية هي نفسها التي رأيناها في سابقتها، حيث يقوم Galaxy S24 Ultra بتركيب مستشعر بدقة 12 ميجابكسل بفتحة بؤرية f / 2.2، وبعد بؤري يعادل 25 ملم مع دعم HDR10 +.

مواصفات سامسونج جالكسي اس 24 الترا تشمل ميزات كاميرا جبارة ... إليكم تقريرًا كاملًا عنها

وتم العثور على أحد المستجدات الرئيسية لنظام التصوير الفوتوغرافي في سامسونج جالكسي اس 24 الترا في تسجيل الفيديو، نظراً لأن كل من الكاميرات الأمامية والخلفية تحتوي على كتلة ISP مخصصة لتقليل الضوضاء المسؤولة عن تحليل المعلومات من الجيروسكوب للتمييز بين حركة الشخص الذي يسجل وحركة أبطال الفيديو.

بهذه الطريقة، تستطيع كاميرات سامسونج جالكسي اس 24 الترا إزالة الضوضاء بشكل أكثر فعالية وتحقيق مقاطع فيديو أكثر وضوحاً في الظلام، حتى عند التصوير من مسافة أبعد.

ولكن، بلا شك، فإن أحد التحسينات الكبيرة القادمة إلى كاميرات Galaxy S24 Ultra هو ميزات Galaxy الذكاء الاصطناعي، وهي سلسلة من الميزات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين كل من التقاط الصور والتحرير اللاحق. وبالتالي ، فإن الرائد الجديد للعملاق الكوري لديه ميزة تسمى Super HDR، والتي تعرض لك معاينات حقيقية للصور حتى قبل الضغط على مصراع تطبيق الكاميرا.

وهذا ليس كل شيء، حيث تحتوي كاميرات Galaxy S24 Ultra أيضا على العديد من ميزات تحرير الصور والفيديو التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي.

وعندما يتعلق الأمر بتحرير الصور ، فإن الرائد الجديد من سامسونج يحتوي على ميزتين رئيسيتين: أولهما تسمى “اقتراح التحرير” وهو مسؤول عن اقتراح التنقيح المثالي لكل صورة والثانية، التي تم تعميدها باسم “التحرير التوليدي”، تسمح لك بملء أجزاء من خلفية الصورة الذكاء الاصطناعي التوليدية بحيث إذا كانت الصورة ملتوية، يمكن الذكاء الاصطناعي ملء الحواف.

وأي أنه إذا كان على شخص أو كائن أن يتحرك قليلاً ليكون في الموضع المثالي للصورة، فإن الذكاء الاصطناعي يسمح للمستخدمين بضبط موضع الموضوع وإنشاء خلفية تمتزج تماما مع الأصل.

ومن الواضح أنه عندما يستخدم سامسونج جالكسي اس 24 الترا الذكاء الاصطناعي توليدية لتكبير صورة، ستظهر علامة مائية على كل من الصورة والبيانات الوصفية، حتى تعرف في جميع الأوقات أن هذه الصورة قد تم تحسينها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ولا تقتصر وظائف التحرير في سامسونج جالكسي اس 24 الترا على الصور الفوتوغرافية، حيث تحتوي هذه الهواتف الجديدة أيضا على أداة تسمى “Instant Slow Mo” تمكنت من إنشاء فيديو بطيء الحركة لم يتم تسجيله بهذا الوضع، حيث يقوم بإنشاء إطارات إضافية تتبع الحركات لتقليل السرعة وتحقيق لقطة بمستوى أفضل من التفاصيل.

كلمة أخيرة:

يجب أن تعلم أيضا أن الكاميرا الرئيسية لهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra تتكامل بشكل أفضل مع تطبيقات التواصل الاجتماعي التابعة لجهات خارجية مثل Instagram، حيث يمكنك الآن استخدام أوضاع الكاميرا في Galaxy S24 Ultra لنشر الصور مباشرة على الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة Meta ، بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر وضع HDR الآن على صور Instagram.

بخصوص الطلب المسبق للهاتف، يمكنك الآن التسجيل للطلب المسبق من خلال الموقع الرسمي للشركة، والحصول على ترقية مجانية أو حتى فرصة ربح هاتف جديد عند التسجيل المسبق. لا تضيع هذه الفرصة لتكون واحدًا من أوائل من يستمتعون بأحدث التقنيات والابتكارات

والآن، ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك في موصفات كاميرا سامسونج جالكسي اس 24 الترا؟