-

سامسونج جالكسي اس 24 سيحصل على خاصية “Amd Fsr”

سامسونج جالكسي اس 24 سيحصل على خاصية “Amd Fsr”
(اخر تعديل 2023-11-03 20:22:25 )
بواسطة

لقد بدأ العد التنازلي لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Samsung Galaxy S24). ونترقب بشغف تقريباً كل يوم تسريبات جديدة حول هذه الهواتف المنتظرة بشغف.

على سبيل المثال، ذكرنا مؤخرا أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 من المقرر الكشف عنها في 17 يناير وستتميز بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 خاص بها والذي يأتي مع إمكانية كسر السرعة.

ومع ذلك، وفقًا لأحدث المعلومات التي ظهرت مؤخرًا، فإن المعالج الخاص لن يكون الشيء الوحيد الذي يميز هذا الهاتف عن منافسيه. فقد اتفقت سامسونج على شراكة مع AMD وQualcomm لجلب تقنية FSR (FidelityFX Super Resolution) إلى هواتفها الرائدة.

سامسونج جالكسي اس 24 يحصل على دعم تقنية AMD FSR لألعاب أفضل

سامسونج جالكسي اس 24

سامسونج هي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم. ومع ذلك، وعلى الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى من حيث حجم المبيعات، إلا أنها تواجه مشكلة كبيرة منذ سنوات. فجزء كبير من حصتها في السوق يأتي من الأجهزة الاقتصادية والمتوسطة. وبينما تحقق هذه الفئة من الأجهزة إيرادات من حيث الحجم، إلا أن الطرازات الأقل تكلفة ليست بديلاً مربحًا مثل سلسلة Galaxy S أو Fold.

لمعالجة هذه المشكلة، وضعت سامسونج خططًا خاصة لهاتف سامسونج جالكسي اس 24. الخطوة الأولى تتضمن استخدام معالج Snapdragon 8 Gen 3 مصمم خصيصًا مع إمكانية كسر السرعة، والخطوة الثانية تتضمن دمج تقنية FSR.

ما هو AMD FSR؟

تقنية طورتها AMD لتعزيز أداء الألعاب، وتنافس تقنية DLSS من Nvidia. تسمح هذه التقنية لجهازك بتشغيل ألعاب تتطلب جرافيكيات متقدمة بشكل أكثر سلاسة دون تحميل الأجهزة الأساسية بشكل زائد.

وتم استخدام تقنية FSR، التي تُستخدم أيضًا في بطاقات الرسومات من سلسلة Radeon لدى AMD، الآن في هواتف سلسلة Galaxy S24.

وفقًا للتقارير، تعاونت سامسونج و كوالكوم وAMD على هذا الأمر. يأتي معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالفعل مع تقنيات مثل تتبع الأشعة لتعزيز أداء الألعاب بشكل كبير. وإضافة تقنية FSR إلى طرازات سامسونج جالكسي اس 24 ستأخذها إلى مستوى جديد تمامًا.

المصدر