سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” كشف مفاجأت

سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” كشف مفاجأت
(اخر تعديل 2024-06-17 22:08:26 )
بواسطة

يمكن أن تكون الشركة الكورية سامسونج مجبرة على زيادة أسعار سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25”. ذلك بسبب استمرارها في استراتيجيتها باستخدام شريحتين مختلفتين في الأجهزة، مما يضطرها إلى تمرير الزيادة التي أعلنت عنها شركة كوالكوم.

وفي تعليقه على الموضوع، ذكر المحلل مينغ-تشي كو أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيكون أغلى من سابقه، لأنه يستخدم نفس تقنية 3 نانومتر التي اعتمدتها أبل في معالج A18 Pro.

سيتم تصنيع الشريحتين من قبل شركة TSMC، وهذا سيؤدي إلى زيادة في سعر معالج كوالكوم بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30%، مما سيرفع السعر الحالي من 200 دولار.

ورغم أن سامسونج قد تحاول تعويض هذا السعر المرتفع لمعالج كوالكوم بعدم تقديم تحسينات كبيرة في الكاميرات، البطاريات، أو حتى في تصميم الأجهزة، إلا أنها لن تتمكن من امتصاص كل هذه الزيادة.

وذلك لأن هوامش الربح لدى الشركة الكورية ضيقة بالفعل، وعدم تقديم أي جديد قد يجعل الأجهزة أقل جاذبية. لذا، من المتوقع أن تضيف سامسونج مزيدًا من الميزات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي وتجري بعض التعديلات على الأجهزة لجذب المستهلكين.

كما أشار كو إلى أن حلاً تم دراسته من قبل الشركة الكورية كان يتضمن استخدام شرائح Exynos في جميع أجهزة سامسونج جالكسي اس 25 عالميًا، لكنه يعتقد أن الفكرة تم التخلي عنها لأن العديد من الأسواق لن تقبل هذا التغيير بشكل جيد.

وحتى الآن، لم تعلق سامسونج على الموضوع. ومع ذلك، إذا تم تأكيد ذلك، فإن زيادة الأسعار لن تقتصر على النماذج التي تستخدم Snapdragon فقط، بل ستشمل أيضًا تلك التي ستستخدم شريحة Exynos 2500.

هل تفضل استخدام هاتف سامسونج بمعالج كوالكوم أم معالج اكسينوس؟

المصدر