سامسونج جالكسي زد فولد 6 اف اي – Galaxy Z Fold

سامسونج جالكسي زد فولد 6 اف اي – Galaxy Z Fold

كان لشركة سامسونج الكورية اليد العليا في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي منذ عام 2019. وبينما هيمنت تمامًا على سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في السنوات القليلة الأولى منذ إطلاق Galaxy Fold، وبدأت العلامات التجارية الصينية الآن في تحقيق نجاحات في هذا القطاع.

وفي الواقع، يعتقد البعض أن سلسلة هواتف Galaxy Z لم تعد الأفضل في فئتها بعد الآن، وأن هاتف Honor Magic V2 وOnePlus Open هما الهاتفان الأفضل.

ولمعالجة هذا الوضع، تحاول سامسونج إيجاد حلين، أحدهما يتضمن إطلاق نسخة أرخص من جهاز Galaxy Z Fold.

هل سنرى Galaxy Z Fold 6 FE هذا العام؟

كانت هناك تقارير على مر السنين حول إطلاق سامسونج لإصدارات أرخص من Galaxy Z Flip وGalaxy Z Fold. ومع ذلك، تبين أن معظمها غير دقيق. ويدعي تقرير جديد من TheElec الآن أن سامسونج تفكر جديًا في إطلاق نسخة أرخص ضمن سلسلة هواتف Galaxy Z Fold 6 في وقت لاحق من هذا العام.

على ما يبدو، فإن الهدف هو زيادة الشحنات عن طريق جلب الهواتف القابلة للطي بسعر يسهل الوصول إليه. ومع ذلك، فإن الشركة في حيرة بشأن ما إذا كانت ستمضي قدمًا في خطتها لأن ظروف سوق الهواتف الذكية لا تزال ليست قوية جدًا، وإذا انخفض الطلب كما حدث في عامي 2022 و2023، فقد يضر ذلك بربحية هواتف سامسونج القابلة للطي.

Galaxy Z Fold 6 FE
Galaxy Z Fold 6 FE

وإذا واصلت سامسونج خطتها، فسيكون هناك ثلاثة هواتف في سلسلة Galaxy Z هذا العام: هما Galaxy Z Flip 6، والإصدار الأرخص من Galaxy Z Fold 6، وGalaxy Z Fold 6. وليس من الواضح ما الذي سيحدث مع اسم الإصدار الأرخص من Galaxy Z Fold 6، ولكن بالنظر إلى سجل سامسونج الأخير، يمكن تسميته سامسونج جالكسي زد فولد 6 اف اي (Galaxy Z Fold 6 FE).

هاتف Galaxy Z Fold 6 أنحف جدًا من Galaxy Z Fold 5

Galaxy Z Fold 6 FE
Galaxy Z Fold 6 FE

ويزعم التقرير أيضًا أن سامسونج قامت بتقليل سمك هاتف Galaxy Z Fold 6 العادي بعد النظر إلى الهواتف القابلة للطي الصادرة عن شركتي Honor وHuawei. ويقال إن هاتف Galaxy Z Fold 6 نحيف جدًا مقارنة بـ Galaxy Z Fold 5. ويمكن أن يجذب الكثير من المشترين، ولكن يبقى أن نرى سعة البطارية التي يمكن للشركة وضعها داخل هذا الهيكل الرقيق.

ومن ناحية أخرى، يُقال إن هاتف Galaxy Z Flip 6 يعد بمثابة ترقية متكررة مقارنةً بـ Galaxy Z Flip 5. لذلك، قد لا يتم بيعه بنفس القدر الذي بيع به Galaxy Z Flip 5، وستحتاج سامسونج إلى هاتف Galaxy Z Fold 6 أرخص، لتحسين شحنات تشكيلة الهواتف الذكية القابلة للطي لعام 2024.

ومع ذلك، إذا ظل الوضع في سوق الهواتف الذكية قاتمًا كما هو الآن، فقد لا تطلق سامسونج هاتف Galaxy Z Fold 6 FE حتى لا تعيق مبيعات هاتف Galaxy Z Fold 6 الأعلى سعرًا.

برأيك، هل تصدق التسريبات وتطلق سامسونج Galaxy Z Fold 6 FE الرخيص؟