سامسونج تطرق المسمار الأخير في نعش هذا الهاتف

سامسونج تطرق المسمار الأخير في نعش هذا الهاتف

أحد أشهر الهواتف الذكية المتوسطة من شركة سامسونج لم يعد مؤهلاً للحصول على التحديثات. أجرت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة بعض التغييرات على قائمة هواتفها الذكية المؤهلة للحصول على التحديثات الأمنية هذا الأسبوع، وهي التغييرات التي أدت إلى تقليص عدد التحديثات التي ستحصل عليها بعض الطرازات، وإزالة بعض الطرازات الأخرى من القائمة تمامًا.

سامسونج تُوقف التحديثات في وجه Galaxy A51 4G رسميًا

سامسونج - Galaxy A51

تشمل الأجهزة التي تمت إزالتها كل من Galaxy Tab S6 و Galaxy Tab S6 5G و Galaxy A01، ولكن الإزالة الأكثر وضوحًا هي الهاتف Galaxy A51. كان كل من إصداري LTE و 5G من الهاتف Galaxy A51 يخضعان لجدول تحديث نصف سنوي حتى الشهر الماضي، ولكن بدءًا من هذا الشهر، طراز 5G هو الوحيد الذي سيواصل تلقي التحديثات.

كان الهاتف Galaxy A51 فريدًا من نوعه لأنه كان أول هاتف غير رائد من سامسونج يأتي مسبقًا مع أحدث إصدار من نظام الأندرويد ( Android 10 ) قبل الهاتف Galaxy S الرائد. تُطلق شركة جوجل إصدار جديد من نظام الأندرويد في النصف الثاني من كل عام، وقبل Galaxy A51، كان علينا عادةً إنتظار الجيل التالي من الهاتف Galaxy S لرؤية أحدث إصدار من الأندرويد قيد التشغيل على هاتف ذكي من سامسونج.

لم يعد هذا هو الحال، وأحدث الأمثلة على ذلك هما الهاتفين Galaxy A15 و Galaxy A25، واللذان كانا أول هاتفين من سامسونج يتم إطلاقهما بشكل مسبق مع نظام Android 14، ووصلا إلى رفوف المتاجر قبل سلسلة Galaxy S24 Series. الآن، تكتفي سامسونج بإبقاء تحديثات Samsung One UI الفرعية حصرية لهواتفها الذكية الرائدة الجديدة كما فعلت الآن مع تشكيلة Galaxy S24 Series التي تم إطلاقها مع واجهة Samsung One UI 6.1.

ما إذا كان يمكنك تسمية Samsung One UI 6.1 بتحديث فرعي أم لا هو أمر قابل للنقاش لأنه يمثل أول ظهور لما تُطلق عليه سامسونج حزمة Galaxy AI والتي تجلب معها العديد من الميزات المدعومة بالذكاء الإصطناعي إلى جانب عدد قليل من الميزات الأخرى المعتادة التي لا تعتمد على هذه التكنولوجيا الوليدة حديثًا. ومع ذلك، من المرجح أن تقتصر معظم ميزات الذكاء الاصطناعي هذه على الأجهزة الرائدة التي تم إطلاقها في العام 2023 وما بعده، وقد لا نراها حتى على الهواتف المتوسطة القادمة مثل Galaxy A55.

ما هو إعتقادكم، هل ترون أنه كان من المفترض أن تقوم شركة سامسونج بدعم هذا الهاتف لفترة أطول نظرًا إلى أنه يحظى بشعبية كبيرة في السوق؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.