سامسونج تُقدم تجربة الذكاء الاصطناعي Galaxy Ai

سامسونج تُقدم تجربة الذكاء الاصطناعي Galaxy Ai
(اخر تعديل 2024-05-14 17:15:44 )
بواسطة

تواصل شركة سامسونج إطلاق المزيد من المميزات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتفها التي تنتمي الى سلسلة جالكسي، وذلك الأمر بهدف إتاحة تجربة استخدام مثالية وأدوات اتصال وانتاجية محسنة وبناءًا على ذلك سوف تنجح الشركة في الوصول الى عدد كبير من العملاء الجدد.

وعلى الرغم من أن المميزات وصلت بالفعل في الأشهر الماضية الى نسخ هاتف Galaxy S24، إلا أنها لم تصل إلا من أيام قليلة الى مستخدمي نسخ الهواتف التالية Galaxy S22 و Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4، الى جانب سلسلة Galaxy Tab S8، والسؤال هنا ما هي مميزات الذكاء الاصطناعي في سامسونج؟.

مميزات الذكاء الاصطناعي في سامسونج تصل للمزيد من الأجهزة:-

أعلنت سامسونج أن الإصدارات التي تبدأ من S21 فيما أدنى لن تصلها جميع مميزات الذكاء الاصطناعي وسوف تحصل على بعضها فقط، أما عن الإصدارات التالية Galaxy S 24 و S23 و S22 و Z Fold 5 و Z Flip 5 و Tab S9، أكدت الشركة على أنها سوف تحصل على جميع الوظائف وإليك أبرزها :-

  • البحث التلقائي بواسطة جوجل:- يمكن للمستخدمين رسم دائرة حول جزء من الصورة أو حتى حول نص معين في ملف وبمجرد فعل ذلك سوف تتم عملية البحث عن ما بداخل الدائرة تلقائيًا بواسطة محرك بحث Google.
  • مساعد الدردشة:- هي اداة فعالة تعمل بالذكاء الاصطناعي على ترجمة الرسائل والنصوص الكتابية الى أكثر من 13 لغة وتساهم في جعل التواصل أكثر سهولة من أي وقت مضى.
  • المترجم:- من الأدوات الفعالة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في ترجمة الفيديوهات والمقاطع المرئية والنصوص الى جميع اللغات ترجمة دقيقة وصحيح، وتدعم الترجمة بالصوت بدلًا من الكتابة وغير مدعومة في هواتف S21.
  • الترجمة الحية:- هي ترجمة مكالمات الصوت والفيديو بشكل مباشر وهي من أفضل مميزات الذكاء الاصطناعي في سامسونج لأنها تسهل عملية التواصل بشكل كبير وتعزز على الانفتاح على الثقافات الأخرى.
  • مساعد برنامج الملاحظات:- تطبيق Samsung Notes من أشهر تطبيقات تدوين الملاحظات عالميًا ولذلك أطلقت الشركة مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه في تنظيم الأفكار وكتابتها وتلخيصها.
  • أداة مساعد التصفح:- يعمل مساعد التصفح على تبسيط تصفح مواقع الويب عن طريق تلخيص المقالات وترجمتها وعرضها بشكل أكثر تنظيمًا.
  • أدوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي:- توفر سامسونج مجموعة واسعة من الأدوات التي سوف تتيح للمستخدمين إمكانية التعديل على الصور سواء تحسينها او تلوينها او حتى حذف واضافة العناصر منها بإستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما أنها سوف تتيح تحويل النصوص الى صور.
  • ميزات اضافية:- من المتوقع أن تطلق الشركة مميزات اخرى كثيرة وسوف نستعرضها تباعًا عند الإعلان الرسمي، وذلك متوقع نظرًا لما نشهده من تطور متسارع في تلك التقنيات المتطورة.

مميزات Galaxy AI في الإصدارات الاخرى :-

مميزات Galaxy AI

لن تحصل نسخ الهواتف التالية Galaxy S 21 و Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold3 على مميزات الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، حيث أن هاتف سامسونج جالكسي اس 21 والهواتف المشار إليها لن تصلهم سوى ميزة البحث التلقائي بواسطة جوجل وميزة مساعد الدردشة فقط.

نود الإشارة الى أن مميزات الذكاء الاصطناعي في سامسونج سوف تصل تباعًا الى الهواتف المذكورة بداية من هاتف سامسونج S22، وتشير التقارير الى أن الهواتف الموجودة في نطاق الولايات المتحدة بدأت بالفعل في الحصول على تلك التحديثات ومن المتوقع أن تليها المناطق الاخرى.

في الختام نود أن نذكر أن سامسونج تحرص على إطلاق المزيد من التحسينات في الأيام المقبلة وذلك بهدف مساعدة المستخدمين في زيادة الانتاجية ومنحهم القدرة على التعامل مع تلك الهواتف بسهولة شديدة وتطويعها في العمل والدراسة والترفيه، وعلى الرغم من أن الهواتف الأخرى لن تحصل على المميزات بشكل كامل، إلا أننا نتوقع أن تستفاد مستقبلًا منها وذلك عن طريق مجموعة من الأدوات الفرعية، وفي النهاية لا تنسي إخبارنا عن رأيك في تلك المميزات وهل وصلت على هاتفك؟.

المصدر