سامسونج تقود ثورة البكسلات بمستشعر إعجازي لأول

سامسونج تقود ثورة البكسلات بمستشعر إعجازي لأول
(اخر تعديل 2023-08-24 05:31:08 )
بواسطة

وصلت دقة مستشعرات كاميرات الهواتف إلى 200 ميغابكسل، وكالعادة سامسونج تقود ثورة البكسلات في كاميرات الهواتف باستمرار ، فهي تنتج كاميرا بدقة 200 ميجابكسل لهاتف Galaxy S23 Ultra منذ فترة بسيطة ، ثم تعود بتحديات أكبر ، فهي لم تكتفِ واستمرت برفع المزاد إلى رقم إعجازي حتى اللحظة.

سامسونج تقود ثورة البكسلات بمستشعر إعجازي لأول مرة في التاريخ

ادعى مُسرب تقني عبر منصة تويتر أن سامسونج تعمل على أربعة مستشعرات كاميرا جديدة، الأول مستشعر بدقة 440 ميجابيكسل ، ومستشعر 320 ميجابيكسل ، ومستشعر 200 ميجابيكسل HP7 ، ومستشعر Isocell GN6 بدقة 50 ميجابكسل.

سامسونج تقود ثورة البكسلات
سامسونج تقود ثورة البكسلات

وبدءًا من مستشعر 440 ميجابكسل ، لا تتوفر معلومات عما إذا كانت هذه الكاميرا تُستخدم في الهواتف الذكية، لذلك قد تكون مخصصة لقطاعات أخرى مثل قطاعات السيارات أو الصناعة.

ولكن بالعودة إلى عام 2020 حيث زعمت شركة Samsung يومها أنها تريد إطلاق مستشعرات الكاميرا بدقة تعادل العين البشرية ( أي ما يعادل من 500 إلى 600 ميجابكسل)، فإننا نستنتج أنّ الكاميرا التي تبلغ دقتها 440 ميجابكسل ستكون على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف.

أما بالنسبة للكاميرا بدقة 320 ميجابكسل ، فقد أثار التسريب احتمال أن تجد طريقها إلى Galaxy S26 Ultra الجيل القادم بعد أس 25 الترا العام المقبل، مع العلم أن معالجات MediaTek s Dimensity 9200 تدعم كاميرات بدقة 320 ميجابكسل.

أما مستشعر الكاميرا 50 ميجابكسل GN6 ، من المحتمل أن تكون هذه أول كاميرا مقاس انش واحد من سامسونج ، مما يوفر مزيدًا من العزل الطبيعي وامتصاص أفضل للضوء.

سامسونج تقود ثورة البكسلات
سامسونج تقود ثورة البكسلات

السؤال الآن: هل من قيمة وفائدة لهذه الأرقام الضخمة من الميغابكسل؟

على الورق نظريًا .. مستشعرات ذات عدد بكسل أعلى له انعكاس إيجابي لصالح جودة الصورة، لكن حتمًا هذا ليس كافيًا، فمكونات الكاميرا من عدسة وجودة الزجاج وتفاصيل الشتر وفتحة العدسة كلها تلعب دورًا هامًا في جودة الصور.

المستشعر يعمل على تجميع وحدات البكسل المتجاورة لصنع بكسل واحد أكبر لتقليل الضوضاء في الصورة ومنح تفاصيل أفضل.

سامسونج تقود ثورة البكسلات بمستشعر إعجازي لأول مرة في التاريخ يقارب دقة العين البشرية بنسبة 90%

وهنا نسأل: هل نحن بحاجة إلى كاميرات هاتف بدقة 440 ميجابكسل؟

على الأغلب لا ، فأنت لا تستخدم هاتفك للتصوير كي تطبع ملصقاً ضخماً وتقوم بتعليقه على بناية أو حافلة، أنت تستخدم كاميرا الهاتف لصناعة المحتوى وتوثيق الذكريات ومشاركتها عبر انستغرام، وهنا نحن بحاجة لتحسين جودة الصورة ووضوحها ورفع مستوى التصوير الليلي بدلاً من رفع عدد البكسلات فقط!.

اقرأ أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

ما رأيك في ثورة البكسلات من سامسونج ؟