سامسونج تطلق ميزة ثورية للمكالمات تحقق نقلة

سامسونج تطلق ميزة ثورية للمكالمات تحقق نقلة
(اخر تعديل 2023-11-12 10:57:32 )
بواسطة

تسعى الشركة الكورية سامسونج لتأكيد اهتمامها بمجال الذكاء الاصطناعي. وفي منشور جديد على مدونتها، قدمت الشركة نظرة مسبقة إلى ما تسميه “عصر جديد من ذكاء Galaxy” القادم إلى هواتفها الذكية، وفصلت عن ميزة قادمة ستستخدم الذكاء الاصطناعي لترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الحقيقي.

سامسونج تكشف عن مستقبل الذكاء الاصطناعي مع تقنية ترجمة المكالمات في الوقت الحقيقي

وقالت سامسونج في المنشور: “ذكاء Galaxy هو تجربة شاملة للذكاء الاصطناعي المحمول، مدعومة بالذكاء الاصطناعي على الجهاز الذي طورته سامسونج والذكاء الاصطناعي على السحابة بفضل تعاوننا المفتوح مع رواد الصناعة الذين يشاركوننا الرؤية”. “ستتحول تجربتك المحمولة اليومية براحة البال التي تعتمد عليها من أمان Galaxy والخصوصية.”

وستكون ميزة الترجمة الحية من سامسونج، والتي تطلق عليها الشركة “AI Live Translate Call”، مدمجة في تطبيق الهاتف الأصلي للشركة. وتقول سامسونج: “ستظهر الترجمات الصوتية والنصية في الوقت الفعلي أثناء الكلام”، وأن الترجمات ستحدث على الجهاز.

وتقول الشركة إن ذكاء Galaxy سيأتي “في بداية العام المقبل”، لذا يبدو أن ميزات ذكاء Galaxy ستكون متضمنة في هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Samsung Galaxy S24).

سامسونج تطلق ميزة ثورية للمكالمات تحقق نقلة هامة في تاريخ الهواتف وهذه أول سلسلة ستحصل عليها

ويُشاع أنه من المرجح أن تطلق هذه الهواتف في عام 2024. كما قالت الشركة إنها قد قامت بعرض نموذجها الذكي المُسمى Gauss في حدث هذا الأسبوع، والذي من المفترض أن يشغل ميزات على الأجهزة المحمولة اعتبارًا من العام المقبل، لذا أعتقد أن Gauss سيكون جزءًا رئيسيًا من سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 أيضًا.

ويبدو أن الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تشكل المجال القادم لمصنعي الهواتف الذكية. على سبيل المثال، تمتلك جوجل مجموعة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تحرير وتحسين الصور مع إصدار Pixel 8 الخاص بها.

ويُفترض أن تنفق ابل الكثير من المال يوميًا على تدريب الذكاء الاصطناعي، ويجب أن أتصور أن هذا الاستثمار سيظهر في بعض الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لهواتف ايفون.

وسيضطر مصنعو الهواتف الذكية قريبًا إلى المنافسة مع منتجات الأجهزة التي تركز على الذكاء الاصطناعي مثل الدبوس الذكي من Humane الذي يتيح الاتصال الخلوي – على الرغم من أنه يمكنك الحصول على لمحة عن هذا الجهاز في تسريب حصري نشر قبل إطلاق يوم الخميس.

ما رأيكم بهذه الميزة القادمة من الشركة الكورية؟

المصدر