سامسونج تطلق ميزة Relumino Mode: تعرف على طريقة

سامسونج تطلق ميزة Relumino Mode: تعرف على طريقة
(اخر تعديل 2024-05-17 19:09:27 )
بواسطة

في يناير 2023 أطلقت شركة سامسونج ميزة Relumino Mode وذلك في أجهزة التلفزيون الذكية التي تصدرها الشركة فقط، وهو وضع يعمل على تعزيز التباين والألوان والحدة مما يجعل الصورة واضحة والمشاهدة أكثر متعة، وبالطبع يفيد الأمر الاشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، ولذلك تحاول الشركة حاليًا في إتاحة الميزة للهواتف الذكية بشكل رسمي، ولكن هل جميع هواتف سامسونج سوف تدعم هذه الميزة؟.

سامسونج تطلق ميزة Relumino Mode في هواتفها:

في الأيام الماضية أصدرت Samsung بيانا صحفيًأ يسلط الضوء على بعض الميزات التي تساعد على إمكانية الوصول التي توفرها في هواتف جالكسي الذكية والساعات الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية، تضمن البيان الصحفي الكثير من الأخبار التي جاءت صادمة للبعض، من بينها إعلان الشركة الكورية العملاقة أن وضع Relumino متاح الآن على سلسلة Galaxy S24 والهواتف الذكية الأحدث.

وفقًا للشركة وضع Relumino يمنح المستخدم قدرة على تعزيز تباين الشاشة والتحكم في حدة الألوان، ذلك الأمر يساعد على تمييز المحتوى بسهولة شديدة ويفيد ضعاف البصر في الكثير من المهام، حيث يمكنك ضبط شاشة هاتفك أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم كما يمكنك تفعيل الوضع أثناء قراءة الأخبار الجديدة التي تكون بخط صغير جدًا.

الى جانب ذلك يساعد الوضع ضعاف البصر على التواصل مع العالم الخارجي ومتابعة المستجدات في جميع المجالات، تؤكد الشركة على أنها تسعى لإيجاد المزيد من المميزات التي تساعد عملائها في الحصول على تجربة أفضل، وأن ميزة Relumino Mode استغرقت سنوات كثيرة حتى تظهر بالشكل الحالي.

نود الإشارة الى أن وضع Relumino متاح أيضا على سلسلة هواتف Galaxy S23 الذكية التي تعمل بنظام One UI 6.1، ولكن لسوء الحظ لم تصل الميزة الجديدة في أحدث أجهزة الشركة القابلة للطي بما في ذلك Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5. لتمكين هذه الميزة على هاتف سلسلة Galaxy S24 أو Galaxy S23 ، انتقل إلى الإعدادات » إمكانية الوصول » تحسينات الرؤية وقم بتمكين خيار Relumino Outline .

طريقة تفعيل وضع Relumino في هواتف سامسونج جالاكسي:-

ميزة_Relumino_Mode

لكي تتمكن من تفعيل ميزة Relumino Mode في هاتفك الذكي، يجب أن تتأكد في البداية أن الهاتف الخاص بك يدعمها وبعد ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:-

انتقل الى الإعدادات عن طريق النقر على الأيقونة الخاصة بها الموجودة في الواجهة.

  • ابحث عن إمكانية الوصول وبعد ذلك انتقل الى تحسينات الرؤية لكي تتمكن من تفعيل الوضع.
  • ابحث عن خيار Relumino Outline واحرص على تفعيله حتى تنجح بعد ذلك في التحكم في الشاشة.
  • افتح لوحة الاشعارات في هاتفك وانقر على رمز الوضع الذي سوف تجده متاح بعد التفعيل.
  • الان يمكنك ضبط التباين و الألوان و الظل والضبابية حسب رغبتك.

الان أخبرنا عن رأيك في الميزة وهل تتوقع أن تستمر سامسونج في إطلاق المزيد من المميزات الخاصة بأجهزة التلفزيون لهواتفها في المستقبل؟.

المصدر