سامسونج تثير غيرة أبل…وهذه الأخيرة تتوعد بالرد

سامسونج تثير غيرة أبل…وهذه الأخيرة تتوعد بالرد

لم تعد تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي تقنية حصرية للتطبيقات ومواقع الويب والحواسيب الشخصية، ولكنها أصبحت أداة مفيدة لملاك الهواتف الذكية أيضًا كما رأينا جميعًا مع تشكيلة Galaxy S24 Series التي وصلت إلينا مع حزمة ميزات الذكاء الإصطناعي Galaxy AI. ربما تكون شركة أبل خائفة من فقدان حصتها السوقية لمنافستها الكورية الجنوبية، وقد يكون هذا هو السبب الذي دفع الشركة لتؤكد لنا اليوم أنها ستجلب ميزات مماثلة إلى مستخدميها في العام 2024.

تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، والذي أكد إطلاق ميزات الذكاء الإصطناعي التوليدية مع الجيل القادم من هواتف iPhone، وهي التشكيلة التي من المفترض أن تظهر لأول مرة في الربع الرابع من هذا العام. ووفقًا للشائعات، فإن الإصدار التالي من نظام iOS، والذي من المفترض أن يحمل إسم iOS 18، سيكون واحدًا من أكبر التحديثات في تاريخ أنظمة تشغيل أبل.

ميزات الذكاء الإصطناعي التي ذكرها تيم كوك ستأتي في الأصل مع نظام iOS 18، ولكننا ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت هذه الميزات الجديدة ستكون حصرية لتشكيلة iPhone 16 Series أم أنها ستصل لجميع طرازات iPhone الأخرى المؤهلة للحصول على تحديث iOS الجديد. جاء هذا الإعلان خلال حدث الكشف عن النتائج المالية لشركة آبل للربع الأول من سنتها المالية 2024، ولكن إكتفى تيم كوك بذلك دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

ما هي ميزات الذكاء الإصطناعي التي تخطط أبل لجلبها إلى نظام iOS 18؟

أبل

في تلك المناسبة، قال تيم كوك إن الشركة تُنفق ” قدرًا هائلاً من الوقت والجهد ” على الذكاء الإصطناعي، مشيرًا إلى أن أبل قد تدخل سوق الذكاء الإصطناعي في الأشهر المقبلة. في الوقت الحالي، لم تكشف عن ميزات الذكاء الإصطناعي التي تخطط لإطلاقها، لذلك نحن لا نعرف ما إذا كانت ستكون قريبة أو مختلفة كليًا عن ميزات Galaxy AI من سامسونج.

بالإضافة إلى ميزات الذكاء الإصطناعي، من المفترض أن يقوم نظام iOS 18 أيضًا بتحسين الأداء والكفاءة في إستهلاك الطاقة، فضلا عن جلب ميزات جديدة أخرى لتعزيز الإنتاجة وتجربة المستخدم على هواتفها الذكية.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن ميزات الذكاء الإصطناعي القادمة من أبل ستتمكن من منافسة ميزات سامسونج وجوجل؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.