واجهة Samsung One Ui 6.1 تجلب معها ميزة مهمة

واجهة Samsung One Ui 6.1 تجلب معها ميزة مهمة

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا، إلا أن واجهة Samsung One UI 6.1 تمثل ترقية هائلة من واجهة Samsung One UI 6.0. ظهرت هذه الواجهة لأول مرة مع تشكيلة Galaxy S24 Series، وسيتم إصدارها لمزيد من الهواتف الذكية الرائدة القديمة خلال الأشهر القليلة المقبلة. هذه الواجهة توفر العديد من الميزات المتعلقة بالكاميرا، بما في ذلك Super HDR و Single Take المحسّنة وفيديوهات بطيئة أفضل، والمزيد. أما وقد قلنا ذلك، فقد إكتشفنا اليوم ميزة أخرى متعلقة بالكاميرا ظهرت لأول مرة مع واجهة Samsung One UI 6.1.

واجهة Samsung One UI 6.1 تضم ويدجت الكاميرا Custom Expert RAW

Samsung One UI 6.1

واجهة Samsung One UI 6.1 الجديدة تجلب معها ويدجت ( Widget ) جديدة للكاميرا تُدعى Custom Expert RAW. كما هو الحال مع الويدجت Custom Camera، يمكنك إستخدام عنوان خاص، والكاميرا التي تريد استخدامها ( الأمامية أو الخلفية )، وإعدادات الكاميرا المفضلة، وخلفية الويدجت. بالنسبة للكاميرا الخلفية، يمكنك الإختيار من بين ثلاثة أوضاع : Astrophoto و Multi Exposure و ND Filter. هذه ميزة ممتازة لأولئك الذين يستخدمون وضع Expert RAW أو لديهم روتين عمل يتطلب وضعًا معينًا في تطبيق الكاميرا Expert RAW. نأمل أن تضيف سامسونج المزيد من الخيارات والإعدادات لهذه الودجت في المستقبل.

Samsung One UI 6.1
Samsung One UI 6.1
Samsung One UI 6.1
Samsung One UI 6.1

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أداة Custom Expert RAW ستأتي إلى الهواتف القديمة أم لا، ولكن هناك إحتمال كبير أن يحدث ذلك مع تحديث Samsung One UI 6.1 علمًا أن شركة سامسونج أعلنت بالفعل أن هواتف Galaxy S21 و Galaxy S22 و Galaxy S23 و Galaxy S23 FE و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy Z Fold 5 ستحصل على تحديث Samsung One UI 6.1 في النصف الأول من هذا العام.

تتضمن بعض ميزات Samsung One UI 6.1 الأخرى مولد خلفيات الشاشة، وخيار إستخدام خطوط خاصة في ويدجت الشاشة على شاشة القفل، ومؤثرات حركية أفضل، فضلاً عن إنتقالات محسنة، وتأثير الطقس في خلفية شاشة القفل، وخاصية تحويل الملاحظات الصوتية إلى نص، وترجمة اللغات المختلفة في تطبيقات الدردشة والرسائل، إضافة إلى تلخيص الملاحظات في تطبيق Samsung Notes، والترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، والمزيد.

ومع ذلك، فإن معظم هذه الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لن تأتي على الأرجح إلى هواتف Galaxy الذكية القديمة بسبب إعتمادها على وحدات معالجة عصبية ( NPU ) أقوى.

المصدر.